جريدة الوطن:
2024-06-13@01:21:03 GMT

انطلاق أعمال القمة العربية الـ 33 في المنامة

تاريخ النشر: 16th, May 2024 GMT

انطلقت اليوم “الخميس” أعمال الدورة الـ 33 للقمة العربية العادية “قمة البحرين” بقصر الصخير بمدينة المنامة بمملكة البحرين .

ويترأس أعمال مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورتها الثالثة والثلاثين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل مملكة البحرين الشقيقة حيث تتسلم مملكة البحرين رئاسة القمة من المملكة العربية السعودية الشقيقة.

وأستهلت القمة بالجلسة الافتتاحية – التي تضمنت كلمة المملكة العربية السعودية الشقيقة الرئاسة السابقة للقمة وتسليم الرئاسة لمملكة البحرين ثم كلمة مملكة البحرين وكلمة معالي أحمد أبوالغيط الأمين العام للجامعة العربية على أن يعقبها كلمات القادة العرب وضيوف القمة.

بعد ذلك تعقد جلسة عمل القمة التي يتم فيها اعتماد مشروع جدول الأعمال ومشاريع القرارات ومشروع “إعلان البحرين” وفي نهاية القمة تعقد الجلسة الختامية التي تشهد تلاوة “إعلان البحرين” والكلمة الختامية لجلالة ملك البحرين .

ويُعقد مؤتمر صحفي عقب اختتام القمة يحضره وزير الخارجية البحريني والأمين العام لجامعة الدول العربية.الشقيقة بمشاركة أصحاب الجلالة والفخامة والسمو قادة الدول العربية أو من يمثلهم.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

البحرين.. إخماد حريق طال عددا من المباني في سوق المنامة القديم 

أخمدت قوات الدفاع المدني البحرينية، الأربعاء، حريقا اندلع في عدد من المباني السكنية والمحلات التجارية بمنطقة سوق المنامة القديم، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء البحرينية. 

وأشار رئيس الأمن العام البحريني، الفريق طارق حسن الحسن، إلى أن "فرق وآليات الدفاع المدني انتقلت إلى موقع الحريق في غضون 5 دقائق من تلقي البلاغ في تمام الساعة 4.22 مساء".

ونوه إلى أن فرق الدفاع المدني "باشرت على الفور عمليات الإنقاذ وإخماد الحريق والسيطرة عليه والحيلولة دون انتشاره"، منوها إلى أن أعمال البحث والتحري جارية لمعرفة سبب اندلاع الحريق، وفق ما نقلته الوكالة على لسانه. 

وأكد الحسن أنه يتم حاليا "إجراء عمليات التبريد منعا لمعاودة اندلاع الحريق ، حيث تعرض 9 أشخاص لإصابات وحالات اختناق دون وقوع وفيات، وحالتهم الآن مستقرة بعد أن قام الإسعاف الوطني بتقديم الإسعافات الأولية لعدد منهم في الموقع ونقل آخرين إلى المستشفى لتلقي العلاج".

مقالات مشابهة

  • البحرين.. قتيل على الأقل في حريق طال عددا من المباني في سوق المنامة القديم 
  • البحرين.. إخماد حريق طال عددا من المباني في سوق المنامة القديم 
  • البحرين تعرب عن صادق التعازي لدولة الكويت في ضحايا حريق المنقف
  • حريق هائل بأقدم سوق في عاصمة البحرين المنامة
  • بالفيديو.. حريق ضخم بسوق المنامة القديم في البحرين
  • فيديو.. اندلاع حريق بسوق المنامة القديم
  • انطلاق اجتماع تشاوري حول تعزيز جهود السلام لصالح السودان بالجامعة العربية
  • محافظ العاصمة استقبل سفير البحرين: العلاقات مع المملكة متجذرة وحافلة بالعديد من أوجه التعاون
  • العراق والبحرين يبحثان التعاون القضائي بين البلدين
  • الأربعاء.. إعلان الفائزين بدورة “تغطية النزاعات والحروب في عصر المنصات الرقمية”