ان ما يروج بخصوص لقاء فاس الاخير يحز في النفس ، ومن المؤسف فعلا ان لا تتوفر قيادة التعاضدية على استراتيجية عمل واضحة للقطع مع الماضي بسلبياته وايجابياته ،فذا كان من الواجب تجويد خدمات التعادضية وتحسين معاملاتها الادارية فانه اصبح اليوم من الاوجب ان يعمل الجميع على انقادها من الضياع عبر تحسين مواردها المالية ونهج سياسة ترشيد النفقات بمفهومها الصحيح وتاهيل العنصر البشري عبر فتح باب التكوينات والتحفيز من اجل مردودية عالية وخلق مجال اشتغال مريح خال من التوثرات والتشنجات المذهبية (هذا من عدوه وهذا من شيعته) .


ان انقاد مجال التعاضد والانخراط في الورش الملكي للتغطية الصحية ودعم توجه الدولة الاجتماعية اصبح ضرورة ملحة لا تقبل التاجيل ولا التسويف، حتى نكون على استعداد للانخراط في المشاريع التنموية ، وورش الحماية الاجتماعية فقد وجب علينا تحديث أساليب التسير الاداري لتعاضديتي omfam وmusfam والتي اصبحت جد متواضعة لا ترقى الى المستوى المطلوب ، فبعد تغيير القيادة لعدة مرآت متتالية لحسابات شخصية ضيقة مازالت الصراعات تتوالى بدافع التموقع وحصد المنافع الفردية في حملة انتخابية سابقة لاوانها تستغل اموال التعاضدية اخرها ما وقع في اجتماع فاس ليوم السبت11ماي الجاري هو خير دليل على استمرار الصراعات من اجل البقاء في سدة( الحكم ) في غياب وجود اي تقييم للعمل .
وطالب السيد سعيد الرزيقي منذوب فرع مراكش التوضيح بخصوص الاتهامات التي راجت في الاجتماع الاخير والسلوكيات والتصرفات التي لا تليق بمن ينصبون انفسهم الاصلح لانقاد التعاضدية .

سعيد الرزيقي ممذوب فرع مراكش

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

المملكة وموريشيوس توقعان مذكرة تفاهم في مجال تشجيع الاستثمار المباشر بين البلدين

نظمت وزارة الاستثمار اجتماع الطاولة المستديرة السعودي الموريشي بمشاركة عدد من ممثلي الجهات الحكومية، وذلك برئاسة مساعد وزير الاستثمار، المهندس إبراهيم المبارك، وبحضور سفير جمهورية موريشيوس لدى المملكة السيد شوكت سودهن.

وخلال هذا الاجتماع، تم استعراض الشراكات الاستثمارية بين البلدين.

وعلى هامش الاجتماع، تم توقيع مذكرة تفاهم في مجال تشجيع الاستثمار المباشر بين المملكة وجمهورية موريشيوس، بهدف تعزيز التعاون وتحفيز إقامة شراكات جديدة بين القطاعات الحكومية والخاصة في البلدين.

تأتي هذه الخطوة في إطار جهود البلدين لتعزيز العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، بهدف تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز الرخاء للمواطنين في كلا البلدين.

برئاسة معالي مساعد وزير الاستثمار
م.إبراهيم المبارك، وسعادة سفير جمهورية موريشيوس لدى المملكة السيد. شوكت سودهن، أقامت #وزارة_الاستثمار اجتماع الطاولة المستديرة السعودي الموريشي بمشاركة عدد من ممثلي الجهات الحكومية. حيث تم فيه استعراض الشراكات الاستثمارية بين البلدين. pic.twitter.com/5r0yn4P7uC

— وزارة الاستثمار (@MISA) May 29, 2024

مقالات مشابهة

  • التقدم والاشتراكية يطالب الحكومة بتوضيح مداخليها الضريبية الإضافية بعد تصريحات لقجع في لقاء الأغلبية
  • وكيل زراعة الفيوم يطالب بمواجهة التعديات على الأراضى الزراعية
  • رئيس الحكومة: التكوين في مجال الطب من أولى الأولويات ضمن مشروع الدولة الاجتماعية
  • العجري: تحذيرات السيد القائد بخصوص البنوك جدية وجاهزون لكل الاحتمال
  • وزير العمل يصادق على تصاميم المشاريع التكميلية لإنشاء دور واقسام الوزارة في المحافظات
  • وزير العمل يزف البشرى بزيادة جديدة للحد الأدنى من رواتب تقاعد المضمونين
  • من مراكش.. عزيز أخنوش: التكوين في مجال الطب من أولى الأولويات ضمن مشروع الدولة الاجتماعية
  • طالب بتوضيح بعض النقاط.. السودان يرحب اعتزام مصر لإستضافة مؤتمر للقوى السودانية السياسية والمدنية
  • السوداني يوجه بالإسراع في تشكيل لجنة عليا لمتابعة اتفاق المياه مع تركيا
  • المملكة وموريشيوس توقعان مذكرة تفاهم في مجال تشجيع الاستثمار المباشر بين البلدين