الجزيرة:
2024-06-14@06:40:09 GMT

قوائم المنتخبات المشاركة في بطولة أمم أوروبا 2024

تاريخ النشر: 17th, May 2024 GMT

قوائم المنتخبات المشاركة في بطولة أمم أوروبا 2024

بدأت المنتخبات الأوروبية في الكشف عن قوائمها الأولية قبل خوض نهائيات كأس أوروبا 2024 لكرة القدم التي تستضيفها ألمانيا في الـ14 يونيو/حزيران بمباراة ألمانيا مع أسكتلندا في ميونخ.

وأعلن كل من ديدييه ديشان ويوليان ناغلسمان ورونالد كومان عن تشكيلات منتخبات فرنسا وألمانيا وهولندا على التوالي، والتي ستشارك في يورو 2024.

وتستهل منافسات اليورو بمواجهة ألمانيا مع أسكتلندا في ميونخ، وتخوض ألمانيا بين 26 مايو/أيار و1 يونيو/حزيران معسكراً في قريبة بلانكنهاي حيث سيقيم المنتخب الإنجليزي خلال النهائيات.

تشكيلة منتخب فرنسا حراس المرمى: الفونس أريولا (وست هام الإنكليزي)،مايك ماينان (ميلان الإيطالي)، برايس سامبا (لنس) الدفاع: جوناثان كلاوس (مرسيليا)، إبراهيما كوناتيه (ليفربول الإنكليزي)، ويليام صليبا (أرسنال الإنكليزي)، جول كونديه (برشلونة الإسباني)، تيو هرنانديز (ميلان)، فرلان مندي (ريال مدريد الإسباني)، بنجامان بافار ودايو أوباميكانو (بايرن ميونخ الألماني). الوسط: نغولو كانتي (الاتحاد السعودي)، إدواردو كامافينغا وأوريليان تشواميني (ريال مدريد)، أدريان رابيو (يوفنتوس الإيطالي)، أنطوان غريزمان (أتلتيكو مدريد الإسباني)، وارن زائير-إيمري (باريس سان جرمان)، ويوسف فوفانا (موناكو) الهجوم: كيليان مبابي وبرادلي باركولا وعثمان ديمبيليه وراندال كولو مواني (سان جرمان)، كينغسلي كومان (بايرن ميونخ)، ماركوس تورام (إنتر ميلان الإيطالي) وأوليفييه جيرو (ميلان)

???????????????? ????’????????????????????????????????????, ???????? ????????????????????̀ ????

La liste de nos 2️⃣5️⃣ Bleus retenus pour l’Euro ????#BleuCollectif | #EURO2024 pic.twitter.com/mjYTKouPRn

— Equipe de France ⭐⭐ (@equipedefrance) May 16, 2024

 

تشكيلة منتخب ألمانيا: حراسة المرمى: أوليفر باومان (هوفنهايم)، أليكس نوبل (شتوتغارت)، مانويل نوير (بايرن ميونخ)، مارك-أندريه تير شتيغن (برشلونة الإسباني). الدفاع: فالديمار أنتون، مكسيميليان ميتلشتدات (شتوتغارت)، بنيامين هنريشس، دافيد راوم (لايبزيغ)، يوزوا كيميش (بايرن ميونخ)، روبين كوخ (آينتراخت فرانكفورت)، أنتونيو روديغر (ريال مدريد الإسباني)، نيكو شلوتربيك (بوروسيا دورتموند)، جوناثان تاه (باير ليفركوزن). الوسط: روبرت أندريش، فلوريان فيرتس (باير ليفركوزن)، كريس فوهريش (شتوتغارت)، باسكال غروس (برايتون وهوف ألبيون الإنجليزي)، إيلكاي غوندوغان (برشلونة الإسباني)، توني كروس (ريال مدريد الإسباني)، جمال موسيالا، ألكسندر بافلوفيتش، لوروا سانيه (بايرن ميونخ). الهجوم: مكسيميليان باير (هوفنهايم)، نيكلاس فولكروغ (بوروسيا دورتموند)، كاي هافيرتس (أرسنال الإنجليزي)، توماس مولر (بايرن ميونخ)، دنيز أونداف (شتوتغارت).

Here’s your Germany team for #EURO2024#DFB #GermanFootball #GermanMNT
???? Thomas Boecker/DFB pic.twitter.com/ThEbKfqWmV

— germanfootball_dfb (@DFB_Team_EN) May 16, 2024

تشكيلة منتخب هولندا حراسة المرمى: جاستن بيلو (فينوورد) أندريس نوبيرت (هيرنفين) بارت فربروخن (برايتون). الدفاع: نيثن آكي (مانشستر سيتي) دالي بليند (جيرونا) سفين بوتمان (نيوكاسل يونايتد) ماتيس دي ليخت (بايرن ميونخ) ستيفن دي فري ودينزل دمفريس (إنتر ميلان) كيلينشي هارتمان ولوتشارل جيرتويدا (فينوورد) إيان ماتسن (تشيلسي) ميكي فان دي فين (توتنهام) فيرجيل فان دايك (ليفربول).  الوسط: فرينكي دي يونغ (برشلونة) مارتن دي رون وتون كوبمينرس (أتلانتا) تيجاني ريندرز (ميلان) تشافي سيمونز (لايبزيغ)، جوي فيرمان (أيندهوفن)، ماتس فيفر (فينوورد). الهجوم: ستيفن برجفاين وبرايان بروبي (أياكس)، ممفيس ديباي (أتلتيكو مدريد)، كودي جاكبو (ليفربول)، نوا لانج (أيندهوفن)، دونيل مالين (بروسيا دورتموند)، فاوت فيخورست (هوفنهايم).

????

رسمياً:

قائمة منتخب هولندا الرسمية ليورو 2024✅???????? pic.twitter.com/8KfgJv41uI

— EPL World (@EPLworld) May 16, 2024

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات مدرید الإسبانی بایرن میونخ ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

من ديزني إلى مجد اليورو.. مكالمة كومان تغير مسار جوشوا زيركيزي

عاش جوشوا زيركيزي حلما مزدوجا، فبينما كان يستمتع بعطلته في عالم والت ديزني السحري، جاءته مكالمة غيرت مسار حياته بشكل مفاجئ، فقد تم استدعاءه بشكل عاجل للانضمام إلى منتخب هولندا للمشاركة في بطولة أمم أوروبا يورو 2024.

من هو جوشوا زيركيزي؟

ولد زيركيزي في 22 مايو 2001 في مدينة شيدام الهولندية لأم نيجيرية وأب هولندي. أظهر شغفا بكرة القدم منذ صغره، حيث بدأ مسيرته الكروية في سن الخامسة مع نادي في في هيكلينجن المحلي. سرعان ما لفت موهبته انتباه كبار الأندية، لينتقل إلى صفوف سبارتان روتردام ثم أدو دن هاج، قبل أن يستقر به المقام في أكاديمية فينورد للشباب عام 2016.

جوشوا زيركيزيالطريق إلى بايرن ميونخ

لم يدم بقاء زيركيزي في فينورد طويلا، حيث قرر عام 2017 خوض تجربة جديدة بالانتقال إلى أكاديمية بايرن ميونخ الألمانية العريقة. أثبت زيركيزي قدراته بشكل سريع، حيث سجل ثلاثية في أول ظهور له مع فريق بايرن ميونخ الثاني، ثم هدف الفوز لفريق تحت 19 عاما في مواجهة نورنبرغ.

جوشوا زيركيزيالوصول إلى الفريق الأول

في ديسمبر 2019، حظي زيركيزي بشرف الظهور الأول مع الفريق الأول لنادي بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا ضد توتنهام هوتسبير. تلاه ظهوره الأول في الدوري الألماني بعد ذلك بأسبوع واحد، حيث دخل كبديل في الدقيقة 90 ضد فرايبورغ ليسجل هدف الفوز في اللحظات الأخيرة.

جوشوا زيركيزياستدعاء عاجل إلى الطواحين

مع اقتراب بطولة أمم أوروبا 2024، واجه مدرب المنتخب الهولندي، رونالد كومان، نقصا في عدد اللاعبين بسبب الإصابات. سارع كومان إلى استدعاء زيركيزي، ليصبح بذلك أصغر لاعب في تشكيلة المنتخب.

الحلم أصبح حقيقة

يشارك زيركيزي الآن مع منتخب هولندا في بطولة أمم أوروبا، حاملا معه حلما أكبر من مجرد الاستمتاع بتجربة اللعب في البطولة. فمع كل هدف يسجله، وكل تمريرة حاسمة يقدمها، يقترب زيركيزي خطوة من تحقيق حلمه بمساعدة منتخب بلاده على الفوز بلقب البطولة، وتحقيق مجد يضاهي سحر عالم ديزني الذي ودعه مؤخرا.

مقالات مشابهة

  • بايرن ميونخ يضم الياباني إيتو من شتوتغارت
  • من ديزني إلى مجد اليورو.. مكالمة كومان تغير مسار جوشوا زيركيزي
  • النصر يسعى للتعاقد مع صخرة دفاع ريال مدريد
  • الـيويفا يكشف عن حكم مباراة افتتاح بطولة كأس أمم أوروبا
  • يورو 2024.. استقبال خاص لمنتخب إيطاليا بعد وصوله ألمانيا
  • عملاق البريميرليغ يرغب في ضم المغربي دياز من ريال مدريد
  • الاتحاد البولندي يعلن موقف ليفاندوفسكي من بطولة أمم أوروبا
  • شجار بين نجمي ريال مدريد ودورتموند في معسكر منتخب ألمانيا
  • يورو 2024.. مواعيد مباريات منتخب إسبانيا في كأس أمم أوروبا
  • عاجل.. أزمة كبرى داخل معسكر ألمانيا بطلها نجم ريال مدريد