استعرض الإعلامي مصطفى بكري خلال برنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد كلمة النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب والرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي، والتي ألقاها النائب أبو العينين خلال احتفالية جائزة بطل السلام 2024.

وخلال كلمته، وجه وكيل مجلس النواب المصري الشكر إلى الأصدقاء في البرتغال، البرلمانيين والحكوميين والقادة على حفاوة تنظيم احتفالية جائزة بطل السلام 2024، التي فاز بها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وشدد النائب محمد أبو العينين، خلال كلمته في اجتماع الجمعية البرلمانية لدول البحر المتوسط بالبرتغال على أن أعضاء برلمان البحر المتوسط عقدوا اجتماعا مع أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، وكان الحديث يتمركز حول قضايا الشرق الأوسط، والتي لا يمكن أن يتم تجاهلها، هذه القضايا هي حقوق شعب.

وطالب النائب محمد أبو العينين أن تمارس كل الدول ضغوطها على إسرائيل لوقف الحرب في غزة، كما أن إسرائيل تتعنت لمنع دخول كافة المساعدات إلى أهالي غزة، خاصة وأن الرئيس السيسي والبرلمان المصري وكافة المؤسسات المصرية بذلوا جهدا كبيرا لوقف إطلاق النار، كما أن مصر قدمت نحو 78% من إجمالي المساعدات لأهل غزة.

وعبر النائب محمد أبو العينين عن حزنه الشديد لعدم وجود بارقة أمل للاستجابة لحل الأزمة الفلسطينية، كما أنه لا توجد جدوى من الضغوطات الدولية على إسرائيل لوقف إطلاق النار وحماية الشعب الأعزل، منوها إلى أن الوضع ملتهب والأحاديث الاستفزازية من المسئولين الإسرائيليين مستمرة بمنع الماء والهواء والكهرباء بجانب التعدي على الحدود، ولكن ستبقى القضية الفلسطينية مستمرة ولن تموت.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مجلس النواب محمد أبو العينين الإعلامي مصطفى بكري جائزة بطل السلام 2024 النائب محمد أبو العینین

إقرأ أيضاً:

عاهل البحرين: تكثيف الجهود للاعتراف الدولي بفلسطين

دعا العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، أمس الخميس، الإسراع بعقد مؤتمر دولي للسلام، لدعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وقيام دولته الوطنية. وقال، خلال كلمته في منتدى التعاون العربي الصيني: «سنسعى جاهدين من أجل تنسيق المواقف وحشد الدعم اللازم لهدف السلام الدائم».

وأشار الملك حمد بن عيسى، إلى أن البحرين لن تدخر أي جهد لوقف لوقف الحرب المدمرة على قطاع غزة، وتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية للسكان المدنيين، والدفاع عن حقهم في الحياة الكريمة الذي كفلته القوانين الدولية والشرائع السماوية. وشدد ملك البحرين، على ضرورة تكثيف الجهود الدبلوماسية للاعتراف الدولي الكامل بفلسطين، ومنحها العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وأشاد ب«الرؤية الموحدة لقادة الدول العربية الأشقاء لدعم وتطوير التعاون الإقليمي والدولي من أجل السلام والتنمية، والعمل على إنهاء كافة الصراعات والنزاعات».

(وكالات)

مقالات مشابهة

  • الزُبيدي يستعرض مصفوفة الحلول العاجلة لوقف التدهور الاقتصادي والخدمي
  • تكريم الكوادر الدينية المُجيدة بـأوقاف الداخلية
  • عاهل البحرين: تكثيف الجهود للاعتراف الدولي بفلسطين
  • النائب محمد أبو العينين ينعي والد الإعلامية منال الدفتار
  • معيط لـ «حقائق وأسرار»: مصر من أرخص 3 دول بالعالم في أسعار المواد البترولية
  • وزير المالية: الدعم النقدي أفضل للمواطنين لأنه يمنح حرية الاختيار لشراء السلع
  • وزير المالية لـ حقائق وأسرار: رغيف الخبز مدعوم منذ عشرات السنوات.. والزيادة في سعره طفيفة (فيديو)
  • النائب طارق عبد العزيز: كلمة السيسي في المنتدي الصيني العربي جسدت واقع التحديات بالشرق الأوسط
  • تصعيد الحوثي عسكرياً يُعثر جهود السلام ويُعمق الأزمة الإنسانية في اليمن
  • محمد فاضل يكشف تفاصيل حصوله على جائزة النيل للفنون عام 2024