قال ضابط الاستخبارات العسكرية الأمريكية السابق سكوت ريتر، في حديث لمراسل نوفوستي، إن مقاتلات "إف-16" التي تأمل أوكرانيا في استلامها هذا الصيف ستصبح لعنة بالنسبة لها.

وشدد الخبير الأمريكي، على أن الجيش الروسي سيقوم  بتدمير أول طائرة من هذا النوع في اليوم الأول لظهورها في منطقة العملية العسكرية الخاصة.

إقرأ المزيد مصادر أوكرانية: مقاتلات "إف-16" الأمريكية تصل في يوليو

وأضاف ريتر: "أعتقد أن هذه الطائرات ستكون نقمة ولعنة على أوكرانيا. تمت إثارة ضجة كبيرة حول هذه المقاتلات لدرجة أن البعض بات يصدق قدرتها على تغيير كل شيء على الفور. يعتقدون أنه بمجرد ظهور طائرة إف- 16 في ساحة المعركة، فإن كل شيء سوف يسير على ما يرام بالنسبة لأوكرانيا. ولكن الحقيقة ليست كذلك بتاتا وببساطة لن تكون الأمور على هذا الحال. سيتم تدمير المقاتلة الأولى بالضبط في اليوم الأول الذي تظهر فيه في منطقة العملية العسكرية الخاصة، وفي تلك اللحظة ستدرك أوكرانيا أنه لا توجد أسلحة سحرية يمكن أن تنقذها".

قبل أيام رجحت صحيفة "ستاندرد" البريطانية، نقلا عن مصدر عسكري، ظهور أولى مقاتلات إف-16 في أوكرانيا في غضون أسابيع. وصرح عضو البرلمان الأوكراني أليكسي غونشارينكو سابقا، بأن أولى هذه المقاتلات قد تظهر في أوكرانيا في شهر يوليو المقبل.

من جانبه، حذر رئيس برلمان القرم الروسية فلاديمير قسطنطينوف نظام كييف من "اللعب بمقاتلات إف-16 الأمريكية"، مؤكدا أن هذه الألعاب ستفضي إلى القضاء على أوكرانيا كدولة لإبطال خطرها على روسيا.

المصدر: نوفوستي

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا طائرات حربية

إقرأ أيضاً:

وزارة الدفاع الرومانية: مقاتلات فنلندية تشارك لأول مرة في مهمة دورية للناتو

أعلنت وزارة الدفاع الرومانية أن فنلندا أشركت قواتها العسكرية في حلف شمال الأطلسي "الناتو" للمرة الأولى حيث نشرت سبع طائرات مقاتلة في رومانيا للمشاركة في مهمة جوية دورية.

وقالت الوزارة في بيان وزعته على وسائل الإعلام اليوم الثلاثاء: "منذ انضمامها إلى الحلف في أبريل 2023، فنلندا تقوم بنشر قواتها العسكرية لأول مرة في إطار الناتو، حيث نشرت سبع طائرات مقاتلة في قاعدة ميهاي كوغالنيتشانو، وستشارك هذه الطائرات مع الطائرات الرومانية والبريطانية في مهمة جوية دورية معززة".

إقرأ المزيد الخارجية الروسية تعلق على مناورات "الناتو" في فنلندا

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن مهمة القوات الفنلندية في رومانيا ستستمر حوالي شهرين.

وتنفذ مهام الدوريات الجوية المعززة في رومانيا مع شركاء الناتو منذ عام 2014، وترى وزارة الدفاع الرومانية أنها تساهم في تطوير قدرات الرد والردع وتعزيز قابلية التشغيل البيني بين القوات الجوية الرومانية والقوات الجوية الحليفة.

وتقدمت فنلندا بطلب للانضمام إلى الناتو بعد بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا عام 2022، ونالت العضوية في الحلف عام 2023.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • مسئول أمريكي: زعماء أوروبا ملتزمون بالحصول على موافقة أعضاء الاتحاد الآخرين لإبقاء الأصول الروسية مجمدة
  • رويترز عن مسؤول أميركي: أوكرانيا ستكون قادرة على استخدام الأموال من أرباح الأصول الروسية المجمدة لدعم الميزانية والشؤون العسكرية وإعادة الإعمار والأغراض الإنسانية
  • مسؤول أمريكي: أوكرانيا ستكون قادرة على استخدام الأموال لإعادة الإعمار
  • روسيا توسع التدريبات على نشر أسلحة نووية تكتيكية وتتعهد الرد على العقوبات الأمريكية
  • وزير الدفاع السلوفاكي السابق يواجه تهمة الخيانة بسبب نقل مقاتلات «ميج-29» إلى أوكرانيا
  • الأرجنتين تبحث مع فرنسا نقل مقاتلات "غير صالحة" من طراز Super Etendard لأوكرانيا
  • "بلومبرغ": العقوبات الأمريكية الجديدة ستؤثر على تصدير بعض الرقائق إلى روسيا
  • وزارة الدفاع الرومانية: مقاتلات فنلندية تشارك لأول مرة في مهمة دورية للناتو
  • ضابط استخبارات أمريكي سابق: مؤتمر سويسرا حول أوكرانيا ينهار قبل أن يبدأ
  • مسؤول أمريكي سابق: واشنطن ترفض التفاوض حول أوكرانيا بسبب نجاحات الجيش الروسي