عطلة عيد الأضحى 2024 للقطاع الخاص: مفاجأة في عدد أيام الإجازة.. في هذه الفترة، ينتظر المواطنون في المملكة العربية السعودية بشغف معرفة موعد عطلة عيد الأضحى المبارك، فهي فرصة ثمينة لجمع العائلة والاحتفال بالمناسبة الدينية الهامة. تُعتبر هذه العطلة لحظة استثنائية للتواصل والاحتفال، وتشهد المدن السعودية تنظيم العديد من الفعاليات الترفيهية والاحتفالات التي تضفي جوًا من الفرح والبهجة على هذه المناسبة السعيدة.

كم عدد أيام عطلة عيد الأضحى المبارك في السعودية؟عطلة عيد الأضحى 2024 للقطاع الخاص: مفاجأة في عدد أيام الإجازة

أعلنت وزارة الموارد البشرية عن عدد أيام عطلة عيد الأضحى بالنسبة للعاملين سواء في القطاع الخاص أو الحكومي ويتضح ذلك في قيام الدولة بمنح العاملين في القطاع الحكومي والخاص عطلة مدفوعة الأجر؛ كما تم تحديد عطلة عيد الأضحى في السعودية لمدة تمتد إلى 4 أيام بشكل متتالي وهذا سيكون بدءًا من يوم الأحد الموافق 16 يونيو 2024 وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 20 يونيو 2024 على أن يعود الموظفين إلى دوام العمل الطبيعي بعد انتهاء مدة العطلة.

عطلة عيد الأضحى للقطاع الخاص:

بعد التعرف على عدد أيام عطلة عيد الأضحى للقطاع الحكومي نقدم لكم تفاصيل الإجازة المتعلقة بالقطاع الخاص وهذا بعد إعلان وزارة الموارد البشرية عن التفاصيل والتي تتمثل في الآتي:-

● من المقرر أن تبدأ عطلة عيد الأضحى بالنسبة للموظفين في القطاع الخاص من يوم وقفة عرفات على أن تستمر لمدة أربعة أيام متتالية.

● أما بالنسبة للعاملين في البنوك تبدأ العطلة الرسمية الخاصة بهم بدءًا من وقفة عرفات وتستمر لمدة أربعة أيام متتالية وهذا الأمر باستثناء موظفي البنوك الذين يعملون في فروع البنوك في مكة المكرمة والمدينة المنورة وسبب استثناء هؤلاء الموظفين من الإجازة بهدف تلبية وتوفير احتياجات الحجاج المصرفية في موسم الحج.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عيد الاضحى موعد عيد الاضحى متي عيد الاضحي اجازة عيد الاضحى عطلة عید الأضحى للقطاع الخاص عدد أیام

إقرأ أيضاً:

خطة تخفيف الأحمال خلال عيد الأضحى 2024

خطة تخفيف الأحمال خلال عيد الأضحى 2024.. مع اقتراب عيد الأضحى، تزداد تساؤلات العديد من المواطنين حول خطة تخفيف الأحمال في عيد الأضحى، عن هل يتم وقف قطع الكهرباء في العيد أم لا؟، وذلك بعد ان حددت الحكومة إجازة عيد الأضحى 2024.

وتوفر «الأسبوع»، لمتابعيها معرفة خطة تخفيف الأحمال خلال عيد الأضحى 2024، وذلك ضمن خدمة تقدها لزوارها على مدار اليوم.

تخفيف الأحمال في عيد الأضحى
تخفيف الأحمال في عيد الأضحى 2024

أوضح مصدر مطلع بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن مجلس الوزراء، هو المكلف بوقف العمل بخطة تخفيف الأحمال خلال إجازة عيد الأضحى، مشيرا إلى أن القرار سيتم إعلانه خلال أيام، وذلك نتيجة الإجازة التي ستوفر من استهلاك الكهرباء بالمؤسسات الحكومية والخاصة التي تعتمد على التيار الكهربائي بنسب متزايدة خلال الفترة الحالية نظرا لارتفاع درجات الحرارة.

وأشار المصدر أن وقف العمل بتخفيف الأحمال وارد جدا خلال الإجازة، وذلك بعد أن يتم التنسيق بين وزارتي البترول والكهرباء في تأمين احتياجات محطات الكهرباء من كميات الوقود اللازمة والغاز الطبيعي لتوليد الطاقة اللازمة خلال فترة العيد.

وأضافت المصادر بـ الكهرباء، أن شركات التوزيع التسع على مستوى الجمهورية مستمرة في تنفيذ خطة التخفيف لحين إعلان مجلس الوزراء العمل بالخطة خلال الإجازة أو توقفها.

تخفيف الأحمال في عيد الأضحىإجازة عيد الأضحى 2024

قرر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بأن تكون الفترة من يوم السبت الموافق 15 من شهر يونيو الجاري حتى يوم الخميس الموافق 20 من نفس الشهر، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، مع استمرار أعمال الامتحانات وفقا للمواعيد المقررة من قبل السلطة المختصة، وذلك بمناسبة عيد الأضحى.

اقرأ أيضاً«متنزلوش في الإجازة».. الأرصاد تحذر من حالة الطقس في عيد الأضحى 2024

عدد أيام الإجازة في الامتحانات لطلاب الثانوية العامة خلال عيد الأضحى 2024

باقي كام يوم على عيد الأضحى المبارك؟.. اعرف عدد أيام الإجازة الرسمية

مقالات مشابهة

  • مواعيد عمل البنوك بعد عطلة عيد الأضحى المبارك 2024
  • عيد الأضحى.. موسم الهجرة إلى “تمازيرت”
  • حكومة إقليم كردستان تحدد أيام عطلة عيد الأضحى
  • خطة تخفيف الأحمال خلال عيد الأضحى 2024
  • «13 يونيو» آخر يوم عمل في البنوك.. والعودة بهذا التوقيت
  • متى موعد عيد الأضحى 2024/1445 وكم عدد أيام الإجازة في الدول العربية؟
  • 25 مليون مستفيد من إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص
  • موعد إجازة عيد الأضحى المبارك 2024 للقطاع الحكومي والخاص
  • «متنزلوش في الإجازة».. الأرصاد تحذر من حالة الطقس في عيد الأضحى 2024
  • عيد الأضحى.. شروط حصول الموظفين على الإجازة