أكد جبريل راجوب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم أننا تقدمنا بمشروع قرار له علاقة بتطبيق القوانين والأنظمة واللوائح المعمول بها في "الفيفا" والتي تجيز لنا حق المطالبة بتعليق عضوية دولة الاحتلال وإخضاعها للمساءلة بشأن الانتهاكات الجسيمة بحق الفلسطينيين.

وقال راجوب - في مداخلة هاتفية لقناة القاهرة الإخبارية - "كان هناك موقف أسيوي موحد تجاه الاتحاد الفلسطيني بشأن طلب تعليق مشاركة إسرائيل في المباريات الدولية وقرر رئيس الفيفا تشكيل لجنة قانونية لفحص مدى تطابق المشروع الفلسطيني مع قوانين الفيفا".

وأضاف رئيس الاتحاد الفلسطيني أنه سيتم عقد اجتماع استثنائي للفيفا في يوليو المقبل لمناقشة تعليق مشاركة دولة الاحتلال في المباريات الدولية، منوها بأن إسرائيل ارتكبت جرائم بحق رياضيين ومؤسسات رياضية وهي ترتقي لجرائم الحرب لذلك نطالب بحقنا في توفير الحماية من الفيفا.

وكان الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم قدم اقتراحا إلى 211 عضوا في الفيفا يدعو إلى فرض عقوبات مناسبة فورية ضد أندية كرة القدم الإسرائيلية وفقا لوثائق الاتحاد الدولي التي صدرت قبل شهر من اجتماع الكونجرس والمجلس في بانكوك.

ويسعى الاتحاد الدولي لكرة القدم لتعليق مشاركة إسرائيل في المباريات الدولية وذلك في إطار الرفض العالمي لما تقوم به إسرائيل من عدوان وحرب على قطاع غزة والانتهاكات الجسيمة لحق الفلسطينيين، حيث يسعى الفيفا للحصول على مشورة قانونية مستقلة قبل عقد اجتماع استثنائي للمجلس قبل 25 من يوليو القادم لاتخاذ قرار بشأن الاقتراح الفلسطيني بتعليق مشاركة إسرائيل في المباريات الدولية بسبب الحرب على غزة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل الاتحاد الدولي لكرة القدم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الفيفا فيفا فی المباریات الدولیة الاتحاد الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

‏مسؤول في حماس: نطالب الولايات المتحدة بالضغط على إسرائيل لإنهاء الحرب

طالب ‏مسؤول في حركة حماس، الولايات المتحدة بالضغط على إسرائيل لإنهاء الحرب.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • استقالة كوبر مدرب منتخب سوريا بعد خماسية اليابان
  • نادي النجوم يهدد مشاركة بيراميدز في إفريقيا فما السبب ؟
  • هيكتور كوبر يعلن رحيله عن تدريب منتخب سوريا
  • اتحاد الكرة وأندية عمانتل يتفقان على إطلاق دوري تحت 11 و13 سنة
  • حمزة إدريس مساعداً إدارياً للاتحاد
  • مدرب الريال يرفض المشاركة في مونديال الأندية
  • إقامة منافسات الدور السداسي الليبي في إيطاليا
  • كرة القدم.. سداسي التتويج في إيطاليا يوم 24 يونيو الجاري
  • ‏مسؤول في حماس: نطالب الولايات المتحدة بالضغط على إسرائيل لإنهاء الحرب
  • مدرب بيراميدز يستعد للالتحاق برخصة تدريب الاتحاد الأوروبي UEFA A