توقع المستشار السابق للبنتاغون الكولونيل دوغلاس ماكغريغور أن تتم الإطاحة بالرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي بحلول نهاية العملية العسكرية الروسية الخاصة، دون تحديد مصيره.

وقال ماكغريغور لقناة Judging Freedom على "يوتيوب": "أظن أن هذا سيحدث داخل البلاد، سيتعين على زيلينسكي وحاشيته المغادرة. لا أحد يعرف ما إذا كانوا سيغادرون بسلام أو سيتم وضعهم في نهاية المطاف على الحائط وإطلاق النار عليهم أو تسميمهم أو أي شيء آخر".

إقرأ المزيد مدفيديف يصف زيارة زيلينسكي إلى خاركوف بالـ"الوداعية" ويرفقها بصورة "إعدام موسوليني"

وأشار إلى أنه من الممكن أيضا أن يكون هناك سيناريو يسمح فيه لرئيس نظام كييف بمغادرة البلاد، على سبيل المثال، إلى قبرص، مؤكدا أن حقيقة الإطاحة به حتمية.

وتابع: "لن نفعل أي شيء، سنقف مكتوفي الأيدي، وننتظر حتى تقع هذه المأساة. ولا أعتقد أن وكالة المخابرات المركزية أو MI6 ستتدخل بالضرورة عند إزاحة زيلينسكي".

المصدر: "نوفوستي"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي

إقرأ أيضاً:

غالانت: نعد بديلا سلطويا لحماس في قطاع غزة

قال وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، اليوم الأحد،2 يونيو 2024 ، إن جهاز الأمن الإسرائيلي يعمل على إعداد بديلا سلطويا لحركة حماس في قطاع غزة ، ويستعد للدفع بـ"قوات أخرى ستمكن من تشكيل سلطة حاكمة أخرى تهدد حماس"، وذلك بعد عزل مناطق في القطاع المحاصر.

جاء ذلك في تصريحات صدرت عن غالانت في أعقاب جلسة لتقييم الوضع الأمني في قيادة المنطقة الجنوبية التابعة للجيش الإسرائيلي، جاء فيها أن "العملية في رفح تتقدم فوق وتحت الأرض، والقوات تقاتل بتصميم كبير وتقوم بتدمير أنبوب الأكسجين الذي يربط بين قطاع غزة ومصر".

وتابع أنه "نحن نخنق حماس ولا نسمح لها بالاستمرار في الوجود، فلن يكون لديها القدرة على التغلب (على هذا الوضع) ولا القدرة على تعزيز قوتها والتسليح".

وأضاف "بالتوازي مع العملية العسكرية المهمة، يقوم جهاز الأمن بإعداد بديل حاكم لحماس، عبر عزل مناطق، سنخرج عناصر حماس منها وندخل إليها قوات أخرى مما سيمكن من تشكيل سلطة تهدد حماس".

واعتبر أن "هاتين العمليتين؛ العملية العسكرية من ناحية والقدرة على تغيير السلطة الحاكمة، سيؤدي إلى تحقيق هدفين من أهداف هذه الحرب، إسقاط سلطة حماس والقضاء على قوتها العسكرية وإعادة الرهائن. وفي أي مرحلة، وفي أي نهاية للحرب، لن نقبل بحماس كسلطة حاكمة في غزة".

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

مقالات مشابهة

  • غالانت: نعد بديلا سلطويا لحماس في قطاع غزة
  • بعد تزوير وثائقها.. الإطاحة بشبكة للتهريب الدولي للمركبات ببرج بوعريريج
  • زيلينسكي يبحث مع وزير الدفاع الأمريكي في سنغافورة احتياجات أوكرانيا العسكرية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /02.06.2024/
  • «المجموعة العربية» تعرب عن قلقها إزاء العملية العسكرية في رفح
  • المدعي العام الأوكراني: مقتل 550 طفلا وإصابة 1364 آخرين منذ بدء العملية العسكرية الروسية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /01.06.2024/
  • زيلينسكي يعلّق على موافقة بايدن على قصف روسيا بأسلحة أميركية
  • زيلينسكي يتحدث عن خطوة للإمام بعد "الضوء الأخضر الأميركي"
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /31.05.2024/