التقى  وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس،  اليوم، بالمنطقة الصناعية بالسخنة داخل نطاق المطور الصناعي "تيدا-مصر" ، وفد رفيع المستوى من مدينة تيانجين الصينية، برئاسة السيد شيه يوان، نائب عمدة الحكومة الشعبية بتيانجين، وبحضور السيد وانغ تشيي، نائب الأمين العام للحكومة الشعبية بتيانجين، والسيد وانغ جينان، مدير هيئة النقل بتيانجين، وانغ هونغهاي مدير إدارة ميناء تيانجين، بالإضافة إلى نائب مدير مكتب ترويج الاستثمار في تيانجين، ومسؤول مكتب الشؤون الخارجية لحكومة بلدية تيانجين، ورئيس مجلس إدارة شركة تيانجين تيدا للاستثمار القابضة المحدودة، و نائب رئيس فرع تيانجين لبنك التنمية الصيني، و رئيس مجلس إدارة شركة TEDA الصينية الإفريقية للاستثمار المحدودة، وعدد من القيادات التنفيذية بالهيئة، وذلك لمناقشة سبل التعاون الاقتصادي وتعزيز تبادل الخبرات بين ميناءي السخنة وتيانجين، والتباحث بشأن بناء موانئ خضراء ومنخفضة الكربون حديثة وذكية.

 

 بالإضافة إلي استكمال النجاحات التي تحققها الشراكة الاستراتيجية بين اقتصادية قناة السويس والمطور الصناعي تيدا الذي يعد الذراع الاستثماري لمدينة تيانجين الصينية، ويأتي هذا اللقاء في أعقاب زيارة الوفد إلى مقر الهيئة بالعاصمة الإدارية.

وقد شهد السيد وليد جمال الدين، والسيد شيه يوان توقيع عقد تخصيص أرض بين المطور الصناعي (تيدا-مصر) و شركة شين جين للمنتجات النسيجية والطباعة و الصباغة، لإقامة مشروع على مساحة 20 ألف متر مربع بإجمالي استثمارات 5.5 مليون دولار أمريكي، وقد شهدا أيضًا توقيع عقد تخصيص أرض بين المطور الصناعي (تيدا-مصر) وشركة شنغيوان لهندسة البناء المحدودة، لإقامة مشروع على مساحة 15,86 ألف متر مربع بإجمالي استثمارات 4 مليون دولار، كما تمت إزاحة الستار عن مشروع شركة كيميتمس للكيماويات المحدودة المقام على مساحة 59 ألف متر مربع بإجمالي استثمارات 17.2 مليون دولار، ومشروع شركة الياسمين للاستثمار الصناعي المقام على مساحة 20 ألف متر مربع، بإجمالي استثمارات 1,9 مليون دولار، ومشروع تايجر كينج للعدد والأدوات المقام على مساحة 20 ألف متر مربع، بإجمالي استثمارات 1,9 مليون دولار.

وفي هذا السياق أكد السيد وليد جمال الدين خلال كلمته أن العلاقات الثنائية الوثيقة والتاريخية بين البلدين ودعم القيادة السياسية انعكست على التعاون الاقتصادي الجاد والشراكة الاستراتيجية الفاعلة التي تستهدف تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، وأضاف السيد وليد جمال الدين أن نجاح التعاون مع المطور الصناعي "تيدا -مصر" هو نقطة الانطلاق التي شيدت جسور من الثقة بين المنطقة الاقتصادية والاستثمارات الصينية، والتي نرى ثمارها اليوم؛ حيث نجحت المنطقة الاقتصادية خلال عامين في جذب 128 مشروع بقيمة 6 مليار دولار تمثل الاستثمارات الصينية  40% منها، كما يمتد هذا النجاح من خلال توسعات المطور الصناعي تيدا والتي تعمل الهيئة على تقديم كافة أنواع الدعم لها لجذب مزيد من الاستثمارات، وهناك طموح مشروع لأن يصل عدد الشركات الصينية بالمنطقة الاقتصادية إلى 1000 شركة حتى عام 2030 .

من جانبه عبر السيد شيه يوان عن شكره للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لدعمها طويل الأمد الذي تقدمه لمنطقة تيدا، وأكد أن هذا العام يصادف مرور 10 سنوات على الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين مصر والصين، ويعد مشروع منطقة التعاون الاقتصادي والتجاري تيدا في مصر مشروعاً تاريخياً ويقدم نموذجاً للتعاون الصيني الإفريقي في بناء مبادرة الحزام والطريق، وقد حققت هذه المنطقة في مصر تنمية شاملة وكثافة استثمارية، كما أوصى الشركات الصينية بالتوسع داخل مصر والجمع بين الخصائص الصناعية للبلدين.

وفي سياق متصل أوضح السيد تشو دافو رئيس مجلس إدارة شركة تيدا القابضة أن منطقة تيدا تعد جسرا يربط بين الاستراتيجيات الوطنية للصين ومصر، قد حققت هذه الشراكة في السنوات الأخيرة قفزة تنموية، وأكد التزام شركة تيدا الكامل نحو خلق بيئة استثمارية من الدرجة الأولى، وأشار إلى أن التعاون مع المؤسسات المصرية من خلال (تيدا – مصر) يظهر مشهدًا نابضًا بالحياة، كما أكد أن كل خطوة نجاح يتم تحقيقها لا يمكن فصلها عن الدعم المقدم للشركة داخل مصر.

وقد قام الوفد بجولات تفقدية تضمنت مصنع جوشي ومصنع يانجيانج داخل نطاق المطور الصناعي "تيدا – مصر"، كما قام الوفد بزيارة ميناء السخنة للوقوف على أهم أعمال التطوير التي تستهدف جعله أهم ميناء على البحر الأحمر

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وفد صينى رئيس اقتصادية قناة السويس بإجمالی استثمارات ولید جمال الدین المطور الصناعی ألف متر مربع ملیون دولار على مساحة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة قناة السويس يُتابع سير العملية الامتحانية داخل الكليات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اطمأن الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، على الالتزام بضوابط حسن سير العملية الامتحانية داخل الكليات ، مؤكداً على إتخاذ كافة التدابير التي تضمن تهيئة المناخ الملائم للطلاب داخل اللجان، وإتاحة كافة سبل الراحة لهم، والحفاظ على هدوء اللجان وانضباطها.

جاء ذلك أثناء الجولة التفقدية التي أجرها الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، اليوم السبت، داخل اللجان الإمتحانية لكليات التجارة، الزراعة، السياحة والفنادق، الألسن، والهندسة.

رافق رئيس الجامعة في جولته الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

كما وجه " مندور" العمداء بتوفير أجواء ملائمة للطلاب أثناء الامتحانات، مُشدداً على تواجد أساتذة المواد الدراسية التي يؤدي الطلاب الامتحان بها داخل اللجان للإجابة على استفسارات الطلاب وتساؤلاتهم.

وأشار رئيس الجامعة إلى الإلتزام التام بالمواصفات الفنية للورقة الإمتحانية والتي تتمثل في شمولية الامتحان لجميع أجزاء ما تم تدريسه بالفعل، وارتباط الأسئلة بأهداف المقرر وموضوعاته، مع مراعاة توزيع الأسئلة على كل المجالات والمستويات المختلفة من الفهم والتطبيق والتحليل والتفكير الناقد والاكتشاف والابتكار، وإعداد الأسئلة بصورة تسمح بقياس مستويات متنوعة ومتعددة من أداء الطالب، مع مراعاة التدرج من السهل إلى الصعب، وأن تكون الأسئلة واضحة المعنى ومُحددة ولا تحتاج إلى تفسير، وأن يناسب الزمن المُخصص للامتحان عدد الأسئلة.

وبكلية الزراعة، تفقد الدكتور ناصر مندور اللجان الامتحانية في الفترة المسائية، حيث  أدى  266 طالب وطالبة بالفرقة الثالثة زراعة عام الامتحانات داخل 9 شعب هى: وقاية النبات، والبساتين والمحاصيل والأراضي والإنتاج الحيواني والثروة السمكية، الإقتصاد المنزلى وعلوم الأغذية، والإنتاج الزراعي.

كما أدى 93 طالب وطالبة الامتحانات بالمستوى الثالث لبرنامج الهندسة الزراعية  بمقرر صيانة وخدمة الأراضى، 
فيما أدى 17 طالب وطالبة بالمستوى الثالث ببرنامج إدارة الأعمال والمشروعات الزراعية الامتحان بمقرر مكافحة آفات حيوانية وحشرية،  كما أدى 46 طالب وطالبة بالمستوى الثالث برنامج سلامة الغذاء الامتحان بمقرر الشئون الصحية لمصانع الأغذية، و 19 طالب وطالبة بالمستوى الثالث ببرنامج الزراعة المستدامة وإنتاج التقاوى أدوا الامتحانات بمقرر مساحة ومباني زراعية.

هذا وقد أدى 493 طالب وطالبة الامتحانات في الفترة الصباحية بالفرقة الأولى زراعة عام موزعين على 10 لجان امتحانية الامتحان النظري لمقرر إقتصاد زراعي.

تجرى الامتحانات داخل كلية الزراعة بإشراف عام الدكتور محمد يس عميد الكلية وبإشراف تنفيذي الدكتور محمد الحماحمي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

ثم واصل الدكتور ناصر مندور جولته بتفقد اللجان الامتحانية داخل كلية الهندسة حيث أدى 441 طالب وطالبة الامتحانات بمقرر رياضة 1 و رياضة 2 بالفترة الصباحية، بينما أدى 53 طالب وطالبة الامتحانات بمقرر التخطيط بالفترة المسائية، وكذلك أدى 19 طالب وطالبة الامتحان بالبرامج الخاصة شعبة اتصالات وتكنولوجيا.

تُجري الامتحانات داخل كلية الهندسة بإشراف عام الدكتور إيهاب لطفي عميد الكلية والدكتور باسم الهادي السعيد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

وبكلية التجارة تفقد الدكتور ناصر مندور اللجان الإمتحانية لطلاب البرامج المميزة وشعبة اللغة الإنجليزية حيث أدى الامتحانات بكلية التجارة  1375 طالب وطالبة، بالفترة الصباحية 745 طالب وطالبة بواقع 564 ببرنامج نظم المعلومات الإدارية BIS لجميع المستويات من الأول إلى الرابع، كما أدى 181 طالب وطالبة الامتحانات ببرنامج الأسواق والمنشآت المالية FMI جميع المستويات ، فيما أدى الإمتحانات بالفترة المسائية 630 طالب وطالبة، بواقع 368 طالب وطالبة ببرنامج الساعات المعتمدة CH، و262 بالفرقة الرابعة نظام فصلي شعبة لغة إنجليزية.

تأتي الامتحانات بكلية التجارة بإشراف عام الدكتورة سلوى فراج عميد الكلية، والدكتورة رشا الفقي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

ثم توجه رئيس الجامعة ونائبه لشئون التعليم والطلاب لتفقد اللجان الإمتحانية داخل كلية الألسن والتي يؤدى بها الإمتحانات اليوم ألف طالب وطالبة على فترتين حيث يؤدي 550 طالب وطالبة الامتحانات بالفرقة الأولى "نظام فصلي" في خمس أقسام هى: الإنجليزية، الفرنسية، الألمانية، الصينية، والتركية بمادة ترجمة من اللغة العربية إلى لغات التخصص، أما الفترة المسائية فيؤدي بها طلاب الفرقة الثالثة وعددهم 450 طالب وطالبة الامتحانات.

كما تابع الدكتور ناصر مندور سير الامتحانات بكلية الألسن داخل اللجان الخاصة والتي يؤدي بها الإمتحانات 8 طلاب بالفترة صباحية، و 4 طلاب بالفترة المسائية.

تجرى الامتحانات داخل كلية الألسن بإشراف عام الدكتور صفوت عبد المقصود عميد الكلية والدكتور طارق أبو الميلة وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

هذا وانهى الدكتور ناصر مندور جولته بتفقد لجان كلية السياحة والفنادق حيث يؤدي الطلاب الامتحانات تحت إشراف عام الدكتورة نفيين جلال عميد الكلية والدكتورة بوسي زيدان وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة قناة السويس يُكلف مديرين جُدد للعمل بالإدارة العامة لخدمة المجتمع
  • المشير “حفتر” يلتقي بوفد من أعيان ومشائخ وشباب قبائل التبو
  • رئيس جامعة قناة السويس يُتابع سير العملية الامتحانية داخل الكليات
  • رئيس جامعة قناة السويس يُشيد بالإبتكارات الطلابية
  • رئيس جامعة قناة السويس يُتابع سير الامتحانات داخل لجان عدد من الكليات
  • رئيس جامعة قناة السويس يتفقد مشروعات تخرج الدفعة الثالثة للكلية الصينية
  • تكريم منتخب الفنون الشعبية بجامعة قناة السويس
  • السيسي يلتقي رئيس شركة تشاينا إينرجيفي بكين
  • السيسي يلتقي رئيس مجموعة هندسة الطاقة الصينية "تشاينا إينرجي"
  • السيسي يلتقي رئيس الشركة الصينية العامة للهندسةالمعمارية "سيسك"