يستضيف ملعب حمادي العقربي، السبت، واحدة من المواجهات الكلاسيكية العربية والإفريقية، بين الترجي التونسي وضيفه الأهلي المصري، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وتقام المباراة بحضور 34 ألف مشجع من أنصار الترجي، بجانب حضور جماهيري محدود لمشجعي الأهلي الذين سافروا من القاهرة لمساندة حامل اللقب.

ويحمل الأهلي، الرقم القياسي كأكثر أندية إفريقيا تتويجا بدوري الأبطال برصيد 11 مرة، بينما حقق الترجي، اللقب، 4 مرات آخرها عام 2019.

ولعل صدام الأهلي والترجي، ليس غريبا على نهائي دوري الأبطال، فالفريقان تقابلا في نهائي نسخة 2012، وتوج الأهلي باللقب بعد التعادل 1-1 في الإسكندرية، والفوز خارج الديار بنتيجة 2-1.

ورد الترجي بحسم نسخة 2018 بالفوز في رادس بنتيجة 3-0، ليعوض خسارته بالإسكندرية بنتيجة 1-3.

وتبدو صفوف الترجي شبه مكتملة مع تألق حارس المرمى أمان الله مميش، أحد اكتشافات النسخة الحالية لدوري الأبطال، بجانب المدافع المخضرم ياسين مرياح، وأيضا قدرات يان ساس ورودريجو رودريجيز وغيلان الشعلالي.

فيما يعول الأهلي على تألق بعض لاعبيه في الفترة الأخيرة، وعلى رأسهم المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي، بجانب مروان عطية وإمام عاشور ومحمد عبد المنعم وحارس المرمى مصطفى شوبير، مع خبرات التونسي علي معلول والجنوب إفريقي بيرسي تاو.

ويغيب عن الأهلي، الرباعي عمرو السولية وأحمد عبد القادر ومحمد الضاوي كريستو وأحمد نبيل كوكا للإصابة.

وتجمع المباراة بين خبرة السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي، وطموح البرتغالي ميجيل كاردوزو المدير الفني للترجي.

وحقق كولر، اللقب الإفريقي في النسخة الماضية، ويحلم بالحفاظ على البطولة، بينما يطمح كاردوزو في إعادة دوري الأبطال للترجي، وكتابة اسمه كأول مدرب أجنبي يحصد لقب البطولة القارية مع أبناء باب سويقة.

ويدير اللقاء، الحكم الجزائري مصطفى غربال، كما يتواجد الموريتاني دحان بيدا على جهاز تقنية الفيديو، لتبقى السهرة الكروية على ملعب رادس، عربية بامتياز في نهائي البطولة القارية.

المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: دوری الأبطال

إقرأ أيضاً:

سيطرة لاعبات سلة الأهلي على جوائز نهائي دوري السوبر

نجحت لاعبات الفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي في السيطرة على الجوائز الفردية في نهائي بطولة دوري السوبر للمحترفات، ‏التي توج بها الأهلي على حساب سبورتنج، بعدما فاز عليه في 3 مباريات متتالية من سلسلة .‎ Best Of 5 

سيدات سلة الأهلي يتوج بدوري السوبر للمحترفات

تُوجت رنيم الجداوي بلقب أفضل لاعبة في النهائي، وفازت نادين السلعاوي بلقب هداف النهائي بعدما سجلت أكبر عدد من ‏النقاط، فيما أكملت ميرال أشرف نجاح لاعبات الأهلي بفوزها بلقب أفضل مسددة للثلاثيات‎.

ونجح فريق سلة سيدات الأهلي في حصد لقب الدوري بعدما فاز على سبورتنج في المباراة الأولى بنتيجة 83 – 68، وكرر ‏الفوز في المباراة الثانية بنتيجة 89 – 79، قبل أن يفوز الليلة في المباراة الثالثة بنتيجة 79 – 75‏‎.‎

وخلال الموسم الحالي تُوج فريق سيدات السلة بالأهلي ببطولة كأس السوبر المصري، وكأس مصر، قبل أن يحصد لقب دوري ‏السوبر للمحترفات.

مقالات مشابهة

  • اللقب رقم 15 في تاريخه.. ريال مدريد يهزم بوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا
  • أزمة جماهيرية لريال مدريد قبل مواجهة بوروسيا دورتموند بنهائي أبطال أوروبا
  • قبل مواجهة بروسيا.. 3 صدف متشابهة بين الأهلي وريال مدريد في نهائي الأبطال
  • أنشيلوتي يصف نهائي دوري الأبطال بـالمباراة الأخطر
  • نهائي دوري أبطال أوروبا.. ريال مدريد يسعى لحصد اللقب الـ 15 على حساب بروسيا دورتموند
  • نهائي دوري أبطال أوروبا.. ريال مدريد وبوروسيا دورتموند يتنافسان على اللقب والأموال
  • عاجل.. واقعة الترجي تقرب بيرسي تاو من مغادرة الأهلي
  • سيطرة لاعبات سلة الأهلي على جوائز نهائي دوري السوبر
  • علي معلول يرفض التأهيل في الخارج بعد عملية وتر أكيليس
  • كهربا يعلق على إصابة معلول ويقدم مبادرة لدعم غزة