٢٦ سبتمبر نت:
2024-06-17@09:58:22 GMT

وحدة السلطويين وغياب الوحدووين

تاريخ النشر: 18th, May 2024 GMT

وحدة السلطويين وغياب الوحدووين

وبالمقابل لم تكن الوحدة للطرف الآخر الا مخرج ونوع من الهروب الى الأمام خوفا من مصير وشيك انطلاق من تصور ان لم يقبل بالوحدة فان الطرف الآخر سيحولها الى فرصة ويأخذها بالحرب التي تأجلت اربع سنوات ليتم تبادل الأدوار ويتساوى الطرفين في الانتهازية ويعتقد من وقع عليه الاجتياح ان فرصته قد حانت لاستعادة النظام الشطري غير مدركين ان ما فات مات وكل ما هو آتٍ أت وبين الطرفين كان الاخوان وكان استخدام الدين -  للحيلولة دون ان تقوم الوحدة على دستور يحقق الحد الأدنى من الديمقراطية والتداول السلمي للسلطة والعدالة الاجتماعية - في سياق الترويج للشريعة ودولة الخلافة ونجد الجميع يرجع الى الخلف في الوقت الذي كان يفترض بنا وبالوحدة ان نمضي الا الامام .

الوحدوي الوحيد في هذه المعمعة كلها كان الشعب اليمني لهذا عملت كل القوى بعد 22مايو 1990 وبعد حرب صيف 94م على تمزيق النسيج الاجتماعي للشعب الوحدوي واللعب على النزعات والنعرات التي لا تمت للوحدة بصلة وهناك من استعاد الماضي بمفاهيمه التي أراد الاستعمار البريطاني فرضها مثل مقولة الجنوب العربي وبدأت تتشكل هياكل  المحميات بحدودها القديمة وبرز من أبناء المحررين من يستدعي المستعمر القديم الى عدن ومثل هذا الشعارات والمساعي كانت بدفع وتمويل خارجي وبدلاً من الدخول في مرحلة سلام وبناء وانهاء تداعيات الماضي القريب انفتحنا على صراعات لا تنتهي وحروب وإرهاب لا يتوقف وجاء كل هذا على وقع نزعة فرض الهيمنة الامريكية على العالم بالقوة وكان غزو أفغانستان والعراق كاستثمار للإرهاب المشكوك فيه الذي تعرض له برجي التجارة في نيويورك عام 2001 م .

حتى لا نتشعب اكثر علينا التأكيد على ان الوحدة قوة وان الانفصال ضعف وان الموحدين يريدون ان يصلوا الى هذه الغاية وقبل هذا وبعده الشعب اليمني كان دائما موحد ولم تفرقه الا المطامع والطموحات السياسية في عصور الدويلات وتكرر هذا في تاريخ اليمن لكنه بعدة وحدة 90 أخذ منحنيات ومسارات تصب في سياق حروب الهيمنة العالمية لأمريكا  وفي الظل هذا كله بقي الشعب اليمني موحد .

في ظل المتغيرات الإقليمية والعالمية هناك فرصه لبناء دولة لكل اليمنيين تنهي المشاريع الصغيرة والمخططات الخارجية وتشكل اطارا حقيقياً للسيادة والاستقلال وكما قلنا مثل هذا التوجه يحتاج الى وحدويين مبدأيين وليس طامحين سلطويين ومن لم يعتبر من الماضي لا يمكن ان يصنع مستقبل وحدوي .

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس القضاء يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بعيد الأضحى

الثورة نت../

رفع رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط، وأعضاء المجلس السياسي، وأبطال القوات المسلحة وكافة أبناء الشعب اليمني بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، جاء فيها:

مع خالص التقدير والاحترام يسرني أن أتقدم إليكم أصالة عن نفسي ونيابة عن أعضاء مجلس القضاء الأعلى وكافة منتسبي السلطة القضائية بأسمى آيات التهاني وأزكى التبريكات بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، راجين المولى عز وجل أن يتقبل منا جميعا صالح الأعمال، وأن يمدكم بالصحة والتأييد والعزة والتمكين، وأن يجعل هذه المناسبة وأمثالها مناسبة خير وبركة عليكم، وعلى شعبنا اليمني العظيم وسائر شعوب أمتنا العربية والإسلامية.

في ظل هذه المناسبة المباركة التي نستقبلها بتوفيق من الله بقلوب مطمئنة وعزائم قوية، ونستلهم فيها قيم الولاء والعطاء والمواقف الشجاعة والنبيلة، ومعاني التضحية والتكاتف والوحدة، نرجو من الله أن تكون هذه القيم التي حملتها هذه المناسبة دافعا لنا على مواصلة البذل والصمود في سبيل رفعة الوطن وعزته في هذه المرحلة المفصلية من تاريخه في ضوء ما يحاط به من تحديات ومؤامرات.

إن هذه المناسبة تأتي متزامنة مع أداء فريضة الحج الذي يعتبر بمثابة مؤتمر إسلامي لإرساء روح القيم بما يصلح شأن الأمة ويجمع شملها، وهو ما يفترض أن يكون عليه موسم الحج لجمع الكلمة.

إننا في هذه المناسبة نبارك للأجهزة الأمنية وأبناء الشعب اليمني العظيم الإنجاز الأمني الكبير الذي تحقق في فضح المخططات المعادية، وكشف شبكات التجسس التخريبية التي تستهدف اليمن وأمنه واستقراره وتعمل لصالح العدو في ظل الأوضاع الراهنة.. مثمنين الجهود الكبيرة والنجاحات المتتالية التي يحققها رجال الأمن بالتعاون مع المواطنين الشرفاء في حفظ أمن البلاد في إطار المعركة التي يخوضها الوطن في مواجهة مشاريع العدوان التخريبية المتعددة.

كما نؤكد في هذه المناسبة على أهمية التمسك بمبادئ وقيم الاسلام التي تحتم على الأمة توحيد صفوفها وإذابة عوامل الفرقة بينها والوقوف صفا واحدا في مواجهة أعدائها الحقيقين أمريكا والكيان الصهيوني الغاصب.

وننوه أيضا بضرورة إحياء روح التكافل الاجتماعي بين أوساط أبناء الشعب اليمني الصامد، ومواساة الفقراء والمساكين، ورعاية أسر الشهداء والجرحى وتفقد المرابطين في الجبهات.

وفي الختام: نسأل الله تعالى أن يبارك لنا جميعاً في أعيادنا، وأن يعيد هذه المناسبة عليكم وأنتم في خير وعافية، والوطن ينعم بالأمن والأمان والنصر المبين، والأمة العربية والاسلامية بالتآخي والمحبة والسلام.

مقالات مشابهة

  • المساوى يهنئ القيادة الثورية والسياسية بحلول عيد الأضحى المبارك
  • السودان: مصدر هندسي يكشف تعرض الوحدة الرئيسية بالمصفاة لقصف مدفعي لأول مرة
  • رئيس مجلس القضاء يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بعيد الأضحى
  • تفاصيل حجز شقق فالي تاورز Valley towers ورابط التقديم
  • إسرائيل تخصص وحدة للتعامل مع المتظاهرين المطالبين بإطلاق المحتجزين
  • تخصيص وحدة إسرائيلية للتعامل مع المتظاهرين المطالبين بإطلاق المحتجزين
  • مستشفيات جامعة عين شمس تستعد لافتتاح وحدة علاج جلطات ونزيف المخ والسكتة الدماغية
  • أمل جديد لمرضي السكتة الدماغية.. ٢٥ يونيو افتتاح وحدة علاج جلطات المخ بمستسفيات جامعة عين شمس
  • 29 مسيرة جماهيرية في عمران تضامنا مع الشعب الفلسطيني
  • جامعة المنيا: رفع الحد الأقصى لبطاقات العلاج الحاد.. وتخفيض نسبة التحمل