البوابة نيوز:
2024-06-18@19:22:28 GMT

المشدد 15 سنة لمتهمة بخلية المنيا الإرهابية

تاريخ النشر: 18th, May 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قضت محكمه الجنايات المنعقده بمجمع محاكم بدر، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، اليوم السبت علي متهمة مع آخرين سبق الحكم عليهم بخلية المنيا الإرهابية بالسجن المشدد ١٥ سنه وذلك لما نسب اليها من اتهامات

وجهت النيابه للمتهمخ تهم تولي قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة لتعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والتعدي على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والمتهم الأول ارتكب جريمة تمويل الإرهاب والإرهابيين، بأن أمد الجماعة بالأموال والأسلحة والذخيرة، ومهمات بقصد استخدامها فى ارتكاب جريمة إرهابية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أحكام الدستور الأسلحة والذخيرة الحرية الشخصية بالسجن المشدد بمجمع محاكم بدر جريمة ارهابية تمويل الإرهاب خلية المنيا الإرهابية

إقرأ أيضاً:

مقتل 6 جنود صوماليون في انفجار قنبلة

مقديشو (الاتحاد)

أخبار ذات صلة مقتل جنود بينهم ضابط بهجوم إرهابي في الصومال ضربات نوعية يوجهها الصومال لـ«الشباب» الإرهابية

قتل 6 عسكريين على الأقل، بينهم ضابط، في الجيش الصومالي، جراء انفجار قنبلة زرعتها حركة «الشباب» الإرهابية على جانب طريق في جنوب الصومال، وفق ما أعلنت الشرطة ومسؤولون محليون أمس. ووقع الانفجار خلال دورية قرب بلدة جوفجادود على بعد نحو 30 كيلومتراً من مدينة بيدوة في جنوب غرب البلاد. وقال حسن محمد، الضابط في بيدوة، في تصريح إعلامي، إن «6 من عناصر الجيش، بينهم العقيد محمد ديري، قتلوا على الفور»، مضيفاً أن أشخاصاً عدة آخرين أصيبوا.
 وقد انخفض عدد العمليات الإرهابية في الأشهر الأخيرة، وفي الأسبوع الماضي، أعلنت الحكومة الصومالية مقتل 5 جنود في اشتباك قتل فيه نحو 50 مسلحاً في «سيلدير» شمال مقديشو.
 ورغم طردها من المدن الرئيسية في الفترة بين عامي 2011 و2012، تحاول فلول الحركة الإرهابية الإبقاء على بعض أنشطتها التخريبية في المناطق الريفية الشاسعة في وسط البلاد وجنوبها، حيث تشنّ هجمات على أهداف مدنية من وقت لآخر. 
وقد أتاح هجوم شنه الجيش الصومالي، بإسناد جوي من الجيش الأميركي وقوة الاتحاد الأفريقي «أتميس»، استعادة مناطق واسعة من حركة «الشباب» الإرهابية. 
ويوم أمس، عقد قائد الجيش الصومالي، العميد إبراهيم شيخ محيي الدين، اجتماعاً مع قيادات الجيش لتعزيز العمليات العسكرية الجارية في البلاد، وحثهم على مضاعفة العمليات العسكرية لتحرير بقية مناطق البلاد من الإرهابيين.

مقالات مشابهة

  • الاستخبارات الألمانية: أوكرانيا نقطة عبور للإرهابيين مثل "داعش" إلى الغرب
  • عن تصنيف فصيل عراقي منظمة إرهابية.. رومانوسكي: ملتزمون بمواجهة نفوذ إيران الخبيث
  • معلومة قانونية.. الرأفة تبدل عقوبة الإعدام للسجن.. اعرف التفاصيل
  • الخارجية الأميركية تصنف حركة "أنصار الله الأوفياء" العراقية منظمة إرهابية
  • الخارجية الأميركية تعلن تصنيف حركة أنصار الله الأوفياء العراقية منظمة إرهابية
  • إيران: 30 عنصراً من داعش في قبضتنا
  • الإخوان الإرهابية ومسيرة التلون والتواطؤ (١٤٤)
  • طهران: 30 شخصاً من المتورطين في العمليات الإرهابية في سيستان وبلوشستان من الأجانب
  • الجيش الصومالي يواصل ملاحقة فلول الميليشيات الإرهابية في شبيلي الوسطى
  • مقتل 6 جنود صوماليون في انفجار قنبلة