تتجه أنظار العالم وعاشقي رياضة الملاكمة مساء اليوم السبت إلى مدينة الرياض، حيث يلتقي الملاكمان البريطاني تايسون فيوري والأوكراني أولكسندر أوسيك في مواجهة تاريخية في "كينغدوم أرينا" بالرياض في أوّل نزال لتوحيد الأحزمة العالمية في الوزن الثقيل منذ 25 عامًا.

ويصل البريطاني والأوكراني إلى الرياض من دون هزيمة، وكل منهما يتطلع إلى أن يصبح أول بطل عالم في الملاكمة بأربعة أحزمة.

ويحمل فيوري، 35 عاماً، لقب المجلس العالمي للملاكمة (دبليو بي سي) في الوزن الثقيل، فيما أحرز منافسه الأوكراني البالغ 37 عاماً ألقاب الأحزمة الثلاثة الأخرى وهي الاتحاد الدولي للملاكمة (آي بي أف)، رابطة الملاكمة العالمية (دبليو بي أيه) ومنظمة الملاكمة العالمية (دبليو بي أو)

وسيكون الفائز في النزال أوّل بطل عالمي موحّد للوزن الثقيل منذ البريطاني لينوكس لويس في عام 1999 عندما تغلّب على الأميركي إيفاندر هوليفيلد، وسيدخل سجلات الرياضة إلى جانب الأميركيين محمد علي كلاي ومايك تايسون.

فيديو | تجذب أنظار العالم إلى الرياض..

اليوم نزال "حلبة النار" التاريخي تجمع أبطال الوزن الثقيل بين فيوري وأوسيك#الإخبارية pic.twitter.com/HxVgRKO9AV

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) May 18, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: حلبة النار

إقرأ أيضاً:

إيطاليا تعاقب ألبانيا على هدفها التاريخي

حقق منتخب إيطاليا فوزا ثمينا على ألبانيا بنتيجة (2-1)، في المباراة التي جمعتهما بملعب سيجنال إيدونا بارك، السبت، ضمن لقاءات الجولة الأولى من دور المجموعات بيورو 2024.

 

وتقدم نديم بايرامي لألبانيا بعد 22 ثانية من المباراة، وهو الهدف الأسرع في تاريخ اليورو، وقلب الآزوري الطاولة بثنائية عن طريق أليساندرو باستوني ونيكولو باريلا، في الدقيقتين 11 و16.

 

بهذا الفوز، حصد الطليان أول ثلاث نقاط في المجموعة الثانية، ليحتلوا المركز الثاني، بالتساوي مع إسبانيا المتصدرة بفارق الأهداف.

 

واستغل المنتخب الألباني خطأ كارثيا من ديماركو، ظهير إيطاليا، في تنفيذ رمية تماس بشكل خاطئ، ليقطعها بايرامي من أمام باستوني، ويطلق تسديدة صاروخية في المرمى.

 

وجاء الرد الإيطالي في الدقيقة 11، بعد ركنية نفذت قصيرة بين ديماركو وبيليجريني، الذي مرر كرة عرضية على القائم البعيد، ليقابلها المدافع باستوني برأسية متقنة داخل الشباك.

 

وتواصل الضغط الإيطالي، حتى تمكن الآزوري من التقدم بهدف ثان، في الدقيقة 16، بعد كرة شتتها الدفاع الألباني بشكل خاطئ، ليقابلها باريلا من لمسة واحدة من خارج المنطقة في الشباك.

 

وفي الدقيقة 33، كاد فراتسي أن يضيف ثالث أهداف إيطاليا، عندما سدد كرة من فوق الحارس، لكن الأخير وضع أصابعه، ومن ثم ارتطمت الكرة بالقائم الأيسر.

 

وقبل نهاية الشوط الأول، حاول أساني لاعب ألبانيا، تسديد كرة قوية من خارج المنطقة، لكنها مرت أعلى مرمى إيطاليا.

 

ورد الأزوري بفرصة خطيرة من عرضية كييزا، قابلها بيليجريني برأسية مرت بجوار القائم.

 

وفي الشوط الثاني، حصل فراتسي على كرة بينية في عمق الدفاع من ديماركو، لينفرد بالمرمى ويخرج الحارس ستراكوشا ويبعد الكرة، لكن الحكم أشار لوجود حالة تسلل على نجم إيطاليا.

 

واستلم كييزا كرة من بيليجريني، داخل منطقة الجزاء، ليرسل تسديدة صاروخية بقدمه اليسرى، مرت بمحاذاة القائم الأيمن لألبانيا في الدقيقة 59.

 

وأضاع البديل ري ماناي فرصة قتل إيطاليا، في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي، حيث خرج دوناروما ليغلق المرمى، لتنتهي المباراة بفوز الآزوري (2-1).


مقالات مشابهة

  • نجم تركيا وريال مدريد يحطم رقم رونالدو التاريخي في يورو 2024
  • تراجع طفيف لنفط البصرة الثقيل والمتوسط
  • لسخريته من منافسه .. ملاكم يتعرض لنطحة رأس .. فيديو
  • دموع الفرح تُغرق رومانيا بعد فوزها التاريخي على أوكرانيا!
  • الآن.. غارات للتحالف الأمريكي البريطاني على الحديدة
  • أسعار السلع الرئيسية تتراجع في البورصات العالمية
  • الخارجية الإيرانية: البيان الألماني- الفرنسي- البريطاني عبثي ويحتوي ادعاءات مناقضة للواقع
  • أنظار أوروبا تتطلع إلى فرنسا ومبابي
  • إيطاليا تعاقب ألبانيا على هدفها التاريخي
  • إيطاليا تعاقب ألبانيا على هدفها التاريخي وتعود بفوز أول