بحث سفير اليمن لدى اليابان والوفد المشارك في برنامج بناء القدرات واعادة الاعمار والتخطيط مع النائب الاول لرئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولي ناوكي أندو ومسؤولي الوكالة سبل تعزيز مجالات الشراكة التنموية والاقتصادية وبرامج بناء القدرات واعادة الإعمار

 

وفى اللقاء اكد السفير عادل  بن علي  السنيني، على المضي قدما فى تعزيز العلاقات الثنائية  المتقدمة بين البلدين الصديقين من خلال تعميق الشراكة فى المجالات التنموية والاقتصادية والانسانية وبما يحقق الاستجابة لبرنامج الحكومة اليمنية للتعافي الاقتصادي ومصفوفة الإصلاحات لتطبيع الأوضاع وتحسين الخدمات والمتسقة مع الجهود اليابانية الداعمة لإحلال السلام والاستقرار في اليمن عبر مشاريعها التنموية وبرامج بناء القدرات واعادة الإعمار والتخطيط والتأهيل التي تقدمها الحكومة اليابانية عبر الوكالة وقدم السفير السنيني قائمة بالاحتياجات الملحة في الوقت الراهن معبراً عن تطلعه لاعتمادها ضمن خطط الوكالة فى اطار توسعة مشاريعها وبرامجها في اليمن.

 

إلى ذلك استعرض وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي عمر عبدالعزيز نتائج مشاركة الوفد في برنامج بناء القدرات و اعادة الاعمار والتخطيط مشيرا إلى ضرورة التعاون والعمل سويا نحو افاق مستقبلية مستدامة واستمرار التنسيق والعمل فى مجالات بناء القدرات والبنية التحتية وبرامج التأهيل والتخطيط.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن اليابان الحكومة اليمنية مشاريع تنموية بناء القدرات

إقرأ أيضاً:

إيران ترفض بيان الثلاثي الأوروبي بشأن برنامجها النووي

رفضت إيران اليوم الأحد البيان المشترك للدول الأوروبية الثلاث (فرنسا وبريطانيا والمانيا) الذي تحدث عن “توسيع جديد” لبرنامج طهران النووي.

وقالت وزارة الخارجية الإيرانية في بيان نشرته وسائل إعلام رسمية إيرانية إن “البيان الأوروبي لا قيمة له ويحتوي على ادعاءات مخالفة للواقع وهو مدان”.

وأكدت طهران أن طبيعة برنامجها النووي “سلمي تماما ولا مكان للأسلحة النووية في العقيدة العسكرية والدفاعية الإيرانية”.

وأضاف البيان أن “إيران ملتزمة باستمرار تعاونها البناء والفني مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية في إطار حقوقها وتكاليفها وهي نفذت وستستمر في مشاريعها النووية السلمية وفقا لمعاهدة الحد من الانتشار النووي واتفاقيات الضمان”.

وكانت فرنسا والمانيا وبريطانيا قد أعربت أمس السبت في بيان مشترك عن إدانتها “لإجراءات إيران الأخيرة كما أوردتها الوكالة الدولية للطاقة الذرية” معتبرة أنها “تهدف الى توسيع جديد لبرنامجها النووي”.

المصدر وكالات الوسومإيران الاتفاق النووي

مقالات مشابهة

  • ثروات اليمن ومقدراتها في مرمى المخابرات الأمريكية- الإسرائيلية
  • خطأ داخلي سبب الانقطاع.. إعادة توزيع أحمال الكهرباء بمخيم البعثة الأردنية
  • بحث التعاون بين السفاره الألمانية والجامعية اليابانية
  • رئيس الشؤون الدينية: تدشين مبادرات وبرامج دينية لإثراء تجربة ضيوف الرحمن ‏
  • الأسهم اليابانية تغلق على تراجع
  • إيران ترفض بيان الثلاثي الأوروبي بشأن برنامجها النووي
  • الجنرال بوجينسكي يقارن بين القدرات النووية الروسية والأميركية
  • اليابان: نقل مشاة البحرية الأمريكية من محافظة أوكيناوا إلى جزيرة جوام في ديسمبر
  • بيان بريطاني فرنسي ألماني مشترك: ندين اتخاذ إيران المزيد من الخطوات لمواصلة توسيع برنامجها النووي
  • إدراج 46 جامعة مصرية في تصنيف "التايمز" للتنمية المستدامة لعام 2024