رصدت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، آراء الطلاب في امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية ببعض المحافظات اليوم.

وأشارت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، إلى أن امتحان الدراسات الاجتماعية لمحافظة القاهرة جاء في مستوى الطالب المتوسط عدا بعد “التركات”، أما بالنسبة لامتحان محافظة الإسكندرية جاءت اللغة العربية دون تعقيدات وفي مستوى الطالب المتوسط.

وأوضحت "الحزاوي"، أن امتحان اللغة العربية لمحافظة الدقهلية في مستوى الطالب المتوسط ووصفوه إنه أسهل من الترم الأول، كما جاء امتحان اللغة العربية  لمحافظة الشرقية ومحافظة الجيزة  مناسب للطالب المتوسط دون أي شكاوي


جدير بالذكر انطلقت امتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة للعام الدراسي 2023/2024 أول أمس الأربعاء وتستمر حتى يوم الأربعاء المقبل وفقا للجدول المعلن.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: امتحانات الفصل الدراسى الثانى الإعدادية

إقرأ أيضاً:

طلاب من المغرب يزورون مقر RT العربية في موسكو (صور)

استقبل قناة RT العربية في مقرها بموسكو مجموعة من الطلاب المغاربة الذين يدرسون اللغة الروسية، وتعرّف الزوار على مكاتب القناة وأقسامها.

يدرس الطلاب اللغة الروسية في كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء بالمغرب، وقدموا إلى موسكو في إطار برنامج تبادل طلابي بين جامعتهم وجامعة الصداقة بين الشعوب في موسكو، وسيقضون مدة شهر في العاصمة الروسية لينغمسوا في تقاليد وثقافة روسيا، وليحسنوا أيضا مهاراتهم في اللغة الروسية المنطوقة والمكتوبة.

وفي إطار البرنامج الثقافي الذي أعدّ لهم زار الطلاب المقر الرئيسي لقناة RT العربية في موسكو، وتم تعريفهم بفرص العمل والتدريب في القناة، وخلال جلسة عقدت معهم، حدثتهم رئيسة قسم البرامج في القناة، أنيسة مراد عن تاريخ إنشاء القناة وعن أقسامها الرئيسية وعن مجالات العمل فيها.

RT RT

وشرحت أوريكا شافتيكوفا، المنتج التنفيذي في RT العربية للطلاب كيفية الحصول على فرص التدريب في القناة، وكيف يمكنهم تطبيق معرفتهم باللغة الروسية في مجال الصحافة، وخصوصا في قسم التحرير باللغة العربية في قناة RT، وفي نهاية الجلسة تم اقتراح تنظيم سلسلة من الدروس التدريبية من قبل موظفي RT العربية للطلاب في العام الدراسي المقبل.

RT

شارك الوفد في زيارته، ثريا حمزة، أستاذة اللغة الروسية بجامعة الحسن الثاني، والتي درست اللغة الروسية في الاتحاد السوفييتي، إذ قالت إنها وبالإضافة إلى الكتب تعتمد أثناء التدريس على قصص مواد من RT.

RT RT

وتعرّف الطلاب أثناء الزيارة على أقسام القناة واستوديوهاتها، ومنح كل طالب الفرصة لتجربة نفسه كمذيع إخبار، حيث حصلوا على نصائح قيمة من الزميل المذيع كمال عمان.

المصدر: RT

 

مقالات مشابهة

  • عرض وهمي جديد من شاومينج لطلاب الثانوية العامة 2024
  • درّب نفسك| نموذج امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة 2024
  • أغرب جموع اللغة العربية المتوقعة في امتحان الثانوية.. من «بؤبؤ» إلى «أخطبوط»
  • تكليفات مهمة من وزير التعليم لمراقبي امتحانات الثانوية العامة
  • طلاب من المغرب يزورون مقر RT العربية في موسكو (صور)
  • الثانوية العامة 2024| توزيع درجات امتحان اللغة العربية
  • الثانوية العامة 2024.. 745 ألف طالب يؤدون امتحان اللغة العربية السبت المقبل
  • امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2024.. المواصفات الرسمية كاملة
  • جدول امتحانات الصف الثالث الثانوي 2024 للمواد المضافة للمجموع
  • 15% مقالي و85% موضوعي.. مواصفات امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024