شهد سوق السيارات الحديثة خلال الفترة الماضية، تراجعا في أسعار السيارات خاصة الصينية والكورية محلية الصنع بقيم تجاوزت حد الـ 25%، بسبب استقرار سعر العملة الأجنبية وتوافرها في البنوك، خاصة بعدما اتخذ البنك المركزي قراره الأخير بتحريك سعر الصرف بداية مارس الماضي، حتى ساهم القرار في إحداث تراجع ملحوظ بأسعار السيارات الجديدة.

تراجع أسعار السيارات

وقال منتصر زيتون، رئيس شعبة السيارات في كفر الشيخ، إن أسعار السيارات الحديثة تراجعت بقيمة تراوحت ما بين 300 لـ500 ألف جنيه بحسب موديل ونوع السيارة في السوق المصرية، وقيم التراجعات كانت الأكبر في السيارات الكورية محلية الصنع، بفضل غياب مصاريف الشحن والتصدير وغيرها من الرسوم الجمركية الأخرى.

وأضاف «زيتون» في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن السيارات الجديدة من الموديلات عالية الجودة والقادمة من قبل الأسواق الأوروبية تراجعت أسعارها بحسب نوع السيارة خاصة تلك التي هي فوق 2000 cc تكون قيمة التراجع بها تصل لـ500 ألف جنيه؛ وذلك لأن تسعيرها في شهر فبراير الماضي كان مرهونا بسعر الدولار بالسوق الموازية.

السيارات ذات السعة اللترية 1600cc

وأكد أن السيارات الجديدة باتت حاليا تشهد حالة من الرواج بعدما اختفت السوق الموازية حتى بات الطريق ممهدا أمام المستوردين، وبالتالي فستكون الفرصة سانحة للراغبين في شراء السيارات بالسعة اللترية 1500 cc و1600 cc وهي الأكثر مبيعًا، كونها تستهدف قطاعا كبيرا من المواطنين عكس السيارات عالية الجودة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تراجع أسعار السيارات أسعار السيارات سعر السيارات الجديدة شعبة السيارات أسعار السیارات

إقرأ أيضاً:

مفاجأة في أسعار السيارات المستعملة بـ مصر (تفاصيل)

السيارات المستعملة.. تشهد مبيعات السيارات المستعملة ارتفاعاً في سوق السيارات المصري، وذلك بعد انخفاض أسعارها في الفترة الأخيرة، بعد أن كان قد أرتفع خلال الفترة السابقة، ويتساءل كثيرون: هل ستستمر أسعار السيارات في الانخفاض الفترة المقبلة؟

وتستعرض «الأسبوع»، آراء بعض الخبراء وأسعار السيارات المستعملة في سوق السيارات، وذلك عبر خدمة مميزة تقدمها في عالم السيارات عبر الضغط هنــــــا.

أسعار السيارات المستعملةبعض الآراء مؤيدة لانخفاض أسعار السيارات

يرى بعض الخبراء أن استمرار انخفاض الطلب على السيارات، بسبب ارتفاع أسعارها خلال الفترة الماضية، سيؤدي إلى مزيد من التراجع في الأسعار، وذلك حسبما جاء في مجلة «automobile magazine egypt» المتخصصة في سوق السيارات في مصر.

ويتوقع خبراء آخرون أن يؤدي تحرير سعر الصرف إلى زيادة استيراد السيارات، مما سيؤدي إلى وفرة المعروض وانخفاض الأسعار، فيما يعتقد بعض المحللين أن استقرار سعر الصرف خلال الفترة الأخيرة سيساهم في استقرار أسعار السيارات ومنع حدوث زيادات جديدة.

أسعار السيارات المستعملة 2024أسعار السيارات المستعملة 2024

جاءت أفضل السيارات المستعملة بأقل من 300 ألف جنيه، بعد تراجع سعر صرف الدولار في السوق الموازية، وفقاً لآخر تحديثات أسعار سوق السيارات المستعملة، كالتالي:

- سيارة سيتروين C3 موديل 2005 مستعملة، موتور 1200 سي سي، عداد 243 ألف كيلومتر، لون رمادي، ناقل حركة مانيوال، بها تكييف، وتأتي هذه السيارة بسعر 210 ألف جنيه.

- سيارة كيا سيفيا موديل 2000 مستعملة، موتور 1600 سي سي، عداد 180 ألف كيلومتر، لون أبيض، ناقل حركة مانيوال، بها تكيف ونوافذ كهربائية أمامية وخلفية، وتأتي هذه السيارة بسعر 200 ألف جنيه.

- سيارة هيونداي أكسيل موديل 1998 مستعملة، موتور 1500 سي سي، عداد 112 ألف كيلومتر، لون أبيض، ناقل حركة مانيوال، بها نوافذ كهربائية أمامية، وتأتي هذه السيارة بسعر 140 ألف جنيه.

- سيارة اسبرانزا موديل 2010 مستعملة، موتور 2000 سي سي، عداد 250 ألف كيلومتر، لون أحمر، ناقل حركة أوتوماتيك، بها تكيف ونوافذ كهربائية أمامية وخلفية، وتأتي هذه السيارة بسعر 170 ألف جنيه.

اقرأ أيضاًبعد طرحها رسميا.. سعر ومواصفات سيارة شيري تيجو 4 برو 2024

مواصفات وأنواع السيارات المستعملة في مصر بعد تراجع أسعارها

بعد الانخفاضات الأخيرة.. تعرف على أسعار السيارات في مصر

مقالات مشابهة

  • الرئيس التنفيذي لـ"باناسونيك" لـ"الرؤية": نعمل على تعزيز مكانتنا في السوق العماني وتقديم منتجات عالية الجودة
  • مختص: التسعير الخيالي من الملاك يضر بالسوق العقاري
  • أسعار وشروط شراء أبرز سيارات ذوي الهمم في السوق المصرية
  • أسعار ومواصفات سيارة رينو ميجان 2024 الجديدة
  • أسعار سيارات بايك بعد إطلاقها مع وكيلها الجديد.. تبدأ من 800 ألف جنيه
  • عاجل:- تراجع أسعار الذهب في مصر اليوم السبت 1 يونيو 2024
  • انخفضت 200 ألف جنيه.. سعر ومواصفات سيارة إم جي 5
  • مفاجأة في أسعار السيارات المستعملة بـ مصر (تفاصيل)
  • إتفاقية بين ترينا سولار وماريزاد لتوزيع الألواح والمكونات الشمسية بالسوق المصرية
  • تراجع كبير في أسعار الأجهزة الكهربائية ومفاجأة في التكييفات (تفاصيل)