موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن قواتها تواصل التقدم على محور خاركوف، بينما خسرت قوات النظام الأوكراني ما مجموعه نحو 1860 جندياً على مختلف المحاور، إضافة إلى إسقاط 9 من قذائف راجمات الصواريخ “هيمارس” و”أولخا” خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وقالت الوزارة في تقريرها اليومي: إن وحدات من القوات الروسية واصلت التقدم في عمق دفاعات قوات النظام الاوكراني، وكبدت خسائر بالأرواح والعتاد لألوية أوكرانية وقوات “الفيلق الأجنبي” في مقاطعة خاركوف، موضحة أنه تم صد 5 هجمات مضادة، وبلغت خسائره نحو 230 عسكرياً على هذا المحور.

وفي دونيتسك.. استهدفت القوات الروسية تشكيلات اللواء الميكانيكي 63 لجيش النظام الأوكراني، وصدت له 9 هجمات مضادة، وبلغت خسائره نحو 1570 عسكرياً.

وفي مقاطعتي خيرسون وزابوروجيه.. أصابت القوات الروسية معدات عسكرية لقوات النظام الأوكراني، ووصلت خسائرها إلى 60 عسكرياً، إضافة إلى إصابة تجمعات للقوات والمعدات العسكرية لقوات النظام الأوكراني في 112 منطقة.

كما أسقطت القوات الروسية 103 طائرات بدون طيار للنظام الأوكراني منها 62 خلال الليل وصاروخ تكتيكي “توتشكا-أو” و12 صاروخاً تكتيكياً عملياتياً “أتاكمز” أمريكية الصنع و4 قنابل موجهة “هامير” فرنسية الصنع واثنان من صواريخ “هارم” أمريكية الصنع المضادة للرادار، إضافة إلى 9 من قذائف راجمات الصواريخ “هيمارس” و”أولخا”.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: النظام الأوکرانی القوات الروسیة

إقرأ أيضاً:

الجيش الأوكراني: القوات الروسية تكثف القصف المدفعي على عدة مناطق في أوكرانيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، أن القوات الروسية تنشط حاليًا في قطاعات بوكروفسك وكوراخوف وسيفيرسك، مع تكثف القصف المدفعي الروسي على مناطق تشيرنيهيف، وسومي، وستارا ميكولايفكا، وستودينوك، وستارا هوتا.
وذكرت الهيئة في بيان نقلته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية أن القوات الروسية تواصف قصف منطقة خاركوف بالقنابل الجوية الموجهة من داخل الأراضي الروسية، حيث استهدفوا مدينة فوفشانسك بقنبلة جوية موجهة، ومنطقة ليبتسي بثلاث قنابل جوية موجهة.
وفي قطاع كوبيانسك، هاجمت القوات الروسية مدينة بوروفا بقنبلتين جويتين موجهتين، بينما في قطاع ليمان تم قصف المنطقة بقنبلتين جويتين موجهتين، بالإضافة إلى قنبلة جوية موجهة أخرى على شوروف، واثنتين أخريين على رادكيفسكي بيسكي.
وأضافت هيئة الأركان الأوكرانية أن القوات الروسية كثفت هجماتها في قطاع سيفيرسك خلال الـ24 ساعة الماضية، وتجري حاليا 6 اشتباكات قتالية في مناطق ايفانو داريفكا وروزدوليفكا، كما تم صد هجوم للعدو بالقرب من فييمكا.
وأفادت الهيئة بأنه جرت ملاحظة كثافة أعلى للهجمات الروسية في قطاع بوكروفسك، حيث ارتفع العدد الإجمالي للاشتباكات القتالية منذ بداية اليوم إلى 14 اشتباكا، وتمكنت القوات الأوكرانية من صد 6 هجمات روسية بالقرب من زيلين بول ونوفوليكساندريفكا ونوفوسيليفكا بيرشا ونيفيلسكي، فيما يجري تنفيذ 8 عمليات أخرى في مناطق يفهينيفكا وسوكول وياسنوبروديفكا.
ونوهت الهيئة الأوكرانية عن أن القوات الروسية تنفذ هجمات في قطاع فريميفكا، بدعم من الطائرات الحربية، كما استخدم الجيش الروسي 10 صواريخ جوية غير موجهة في منطقة ستارومايورسكي، بالإضافة إلى 16 هجومًا بالصواريخ الجوية غير الموجهة على بياتيخاتكي في قطاع أوريخيف.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأوكراني: القوات الروسية تكثف القصف المدفعي على عدة مناطق بأوكرانيا
  • الجيش الأوكراني: القوات الروسية تكثف القصف المدفعي على عدة مناطق في أوكرانيا
  • RT ترافق عمل وحدات راجمات غراد الروسية
  • اختتام مناورات “الأسد الإفريقي” بالمغرب بمشاركة صواريخ “هيمارس” وطائرات “إف 16”
  • القوات الروسية تنفذ خلال أسبوع 25 ضربة عسكرية عالية الدقة وتصد 31 هجوماً أوكرانياً
  • الدفاع الروسية في حصاد الأسبوع: خسائر أوكرانيا تجاوزت 11 ألف جندي خلال 7 أيام
  • أوكرانيا والسويد توقعان اتفاقية للتعاون الأمني
  • أوكرانيا والسويد توقعان اتفاقا أمنيا يتضمن الدعم في المجال العسكري
  • جندي أوكراني يرقد بين جثث رفاقه في مقاطعة خاركوف لمدة ثلاثة أيام
  • المغرب يتدرب على راجمات الصواريخ الأمريكية هيمارس في مناورات الأسد الأفريقي