أقدمت السلطات المالية الإيطالية على مصادرة العشرات من سيارات فيات توبولينوس، بحجة أنها كانت تحمل علم إسبانيا فيما هذه السيارات كان قد تم تجميعها في المغرب، وتأتي هذه الخطوة في إطار أحدث جولة من الصراع بين الحكومة اليمينية في إيطاليا بقيادة جيورجيا ميلوني وشركة صناعة السيارات.

ووفقا لـ »بلومبورغ » فقد تم حجز السيارات الصغيرة في ميناء ليفورنو، شمال غرب بسبب انتهاكات مزعومة لما يسمى بقانون « صنع في إيطاليا »، والذي أجبر شركة Stellantis بالفعل على تغيير العلامة التجارية لسيارتها الرياضية Alfa Romeo Milano .

وأكد متحدث باسم شركة Stellantis عملية الحجز التي نشرتها وسائل الإعلام الإيطالية لأول مرة، بما في ذلك صحيفة La Repubblica.

ودخلت الحكومة الإيطالية في خلاف مع شركة Stellantis في أعقاب خطط لخفض الوظائف في البلاد ونقل الإنتاج إلى دول منخفضة التكلفة. وفي الشهر الماضي، انضم آلاف الإيطاليين إلى العمال المضربين بالقرب من قاعدة شركة صناعة السيارات في مدينة تورينو الشمالية تحسبا لجولة جديدة من تسريح العمال.

وتقول شركة ستيلانتيس إنها ستقوم بإزالة ملصق صغير للعلم الإيطالي من على السيارات، والذي أضافته لأن مشروع توبولينو تم تطويره في تورينو. وتنفي شركة صناعة السيارات ارتكاب أي مخالفات، وقالت إنها تتواصل دائمًا بطريقة شفافة بشأن البلد الذي يتم تصنيع سيارة توبولينو فيه.

كانت سيارة توبولينو الأصلية – كلمة إيطالية تعني « الفأر الصغير » – ذات الدفع الرباعي واحدة من أولى المركبات التي تم إنتاجها بكميات كبيرة في إيطاليا في ثلاثينيات القرن العشرين. ومن المتوقع أن تبلغ تكلفة النسخة المعدلة 9890 يورو (10775 دولارًا).

أعلنت شركة صناعة السيارات في وقت سابق من هذا الشهر أنها ستبدأ في بيع السيارات التي يصنعها الشريك الصيني Leapmotor في أوربا كجزء من التوسع العالمي، حيث تسعى شركة صناعة السيارات لخفض تكلفة السيارات الكهربائية.

كلمات دلالية المغرب سيارات فيات

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب سيارات فيات شرکة صناعة السیارات

إقرأ أيضاً:

واشنطن تفرض عقوبات جديدة على شخصية و4 كيانات لدورهم في دعم صناعة المسيرات الإيرانية

فرضت الولايات المتحدة يوم الجمعة عقوبات جديدة على مسؤول وأربعة كيانات بدعوى تمكين برنامج الطائرات المسيرة الإيرانية.

وقال برايان نلسون وكيل وزارة الخزانة الأمريكية لشؤون الإرهاب والمخابرات المالية في بيان "تحرك اليوم يعزز التزامنا بتعطيل إنتاج إيران ونشرها طائرات مسيرة قاتلة تواصل روسيا استخدامها ضد أوكرانيا ويستخدمها وكلاء إرهابيون إقليميون ضد قواتنا".

إقرأ المزيد شويغو: روسيا وإيران ستواصلان التعاون على المستوى الدولي

وأضاف: "ستواصل الخزانة فرض تكاليف على من يسعون إلى شراء مكونات تحتاج إليها إيران في برنامجها للطائرات المسيرة وتمكين شحن هذه الأسلحة لجهات مزعزعة للاستقرار حول العالم".

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية إنها فرضت عقوبات على 4 كيانات تنتج أجزاء ضرورية لبرنامج الطائرات المسيرة الإيرانية بالإضافة إلى مسؤول تنفيذي في منظمة الصناعات الجوية الإيرانية، وهي منظمة تابعة لوزارة الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية.

وأضافت الخزانة أن أفشين خواجة فرد وهو رئيس منظمة الصناعات الجوية الإيرانية يشرف على جهودها لإنتاج طائرات مسيرة وصواريخ.

وبموجب تحرك يوم الجمعة، تُجمد أي أصول أمريكية تابعة للخاضعين للعقوبات ويحظر على الأمريكيين بصورة عامة التعامل معهم. ومن يشتركون في معاملات بعينها معهم يخاطرون أيضا باستهدافهم بعقوبات.

وزعمت الدول الغربية مرارا أن إيران تزود روسيا بطائرات مسيرة للعملية العسكرية في أوكرانيا. ونفت موسكو وطهران مثل هذه الاتهامات جملة وتفصيلا.

المصدر:وكالات

مقالات مشابهة

  • وزير البترول يؤكد على أهمية دور "بيكر هيوز" فى صناعة البترول بمصر
  • القيادة تهنئ رئيس إيطاليا بذكرى يوم الجمهورية لبلاده
  • رئيسة الوزراء الإيطالية: نريد أن نفعل في بروكسل ما فعلناه في روما
  • ميلوني: نريد أن نفعل في بروكسل ما فعلناه في روما
  • القبض على تشكيل عصابي لسرقات السيارات بالجيزة
  • واشنطن تفرض عقوبات جديدة على شخصية و4 كيانات لدورهم في دعم صناعة المسيرات الإيرانية
  • إيطاليا تعلن استعدادها لإرسال منظومة دفاع جوي لأوكرانيا
  • جامباولو: إيطاليا ترغب في التعاون مع بنغازي خاصة في المجال الزراعي
  • في أبوظبي.. هكذا تدفع سيارات السباق من دون سائق حدود التكنولوجيا الذاتية
  • منذ بداية العام.. أكثر من 10 آلاف مهاجر يعبرون البحر من ليبيا إلى إيطاليا