تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفاد رمضان المطعني، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من أمام معبر رفح، أن الفصائل الفلسطينية شنت هجومًا على قوات الاحتلال الإسرائيلي على مشارف معبر رفح من الجانب الفلسطيني، رغم استمرار تحليق طائرات الاستطلاع الإسرائيلية في أجواء رفح الفلسطينية.

وفي مداخلة مع الإعلامية شيماء الكردي عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أوضح المطعني أن الاشتباكات استمرت لدقائق معدودة قبل أن تهدأ الأوضاع مرة أخرى.

وأضاف أن الهجوم سبقته ضربات مكثفة من طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي على منطقة تل السلطان غرب رفح.

وأكدت المصادر أن هجمات الاحتلال استهدفت عددًا من المناطق والبنايات السكنية، ما أسفر عن سقوط ثلاثة شهداء وثمانية مصابين من المدنيين الفلسطينيين. ونوهت إلى أن هذه الأرقام تعد حصيلة أولية نظرًا لصعوبة وصول فرق الدفاع المدني وسيارات الإسعاف إلى مناطق الاشتباكات التي تعوقها قوات الاحتلال.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الفصائل الفلسطينية معبر رفح الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية: 30 شهيدا و105 مصابين حصيلة مجازر الاحتلال بقطاع غزة خلال 24 ساعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس، ارتكاب الاحتلال 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 30 شهيدا و105 مصابين خلال الـ24 ساعة الماضية، وفقا لما أفادت به فضائية "القاهرة الإخبارية".

وفي السياق ذاته، قال يوسف أبو كويك مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" خان يونس، إن الطيران الإسرائيلي أغار على دراجة هوائية، كان يستقلها أحد المواطنين بالقرب من منطقة الميناء غرب مدينة غزة، ما أسفر عن استشهاده وإصابة اثنين آخرين بجراح، نقل على إثرها إلى المشفى، إضافة استمرار التوغل البري في المنطقة الجنوبية الشرقية من المحافظة، وتحديدًا جنوب حي الزيتون، حيث أطلقت المدفعية الإسرائيلية عددا من قذائفها صوب منازل المواطنين وأراض زراعية في تلك المنطقة.

وأضاف أبو كويك، اليوم الخميس، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن مدينة رفح الفلسطينية التي تعيش على وقع العملية البرية منذ أكثر من شهر، فهي تشهد هدوءًا حذرًا في المناطق الغربية بعد ليلة عصيبة عاشها النازحون في المناطق الشمالية الغربية من المدينة، وبعد تقدم الآليات الإسرائيلية صوب ما يعرف بدوار العلم في المنطقة الغربية من المدينة، حيث شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة من الغارات المحيطة بهذه المنطقة، إضافة إلى أن الآليات المتمركزة في منطقة العزبة غرب المدينة هي الأخرى أطلقت عددًا من قذائفها صوب أهداف متفرقة في المنطقة.

يواصل الاحتلال "الإسرائيلي" لليوم الـ251 يومًا على التوالي حربه التدميرية والهمجية على قطاع غزة، مُرتكبًا أبشع الجرائم وأفظع المجازر، ومخلفًا عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين.

مقالات مشابهة

  • حدث ليلا: استعدادات الاحتفال بعيد الأضحى.. والفصائل تفجر ناقلة جند إسرائيلية
  • وسائل اعلام: اشتباكات عنيفة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في شمال رام الله بمخيم الجلزون
  • إعلام فلسطيني: آليات الاحتلال تتقدم نحو حي تل السلطان شمالي رفح الفلسطينية
  • الاحتلال الإسرائيلي: إصابة 11 عسكريا في المعارك بغزة خلال الساعات الـ24 الماضية
  • وسائل إعلام فلسطينية: الاحتلال يقتحم جنوب مدينة جنين بالضفة الغربية بجرافات عسكرية
  • مراسل «إكسترا نيوز»: 182 شاحنة مساعدات دخلت قطاع غزة من معبر كرم أبو سالم
  • «القاهرة الإخبارية»: «الحوثيون» يهددون بعمليات مشتركة مع الفصائل العراقية
  • هدوء حذر.. القاهرة الإخبارية تكشف تفاصيل الوضع في رفح الفلسطينية
  • الصحة الفلسطينية: 30 شهيدا و105 مصابين حصيلة مجازر الاحتلال بقطاع غزة خلال 24 ساعة
  • نادي الأسير: قوات الاحتلال اعتقلت 12 فلسطينيا منذ أمس