موجة شديدة الحرارة تتعرض لها مختلف المناطق تسببت في ارتفاع درجات الحرارة حتى وصلت إلى 44 و 45 درجة مئوية في بعض المناطق، نتيجة تأثرها بامتداد كتل هوائية صحراوية من شبة الجزيرة العربية ترفع قيم الحرارة، إضافة إلى مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، وفقا لما ذكرته هيئة الأرصاد الجوية، ما أثار تساؤلا عن طقس الأيام المقبلة وموعد انتهاء الموجة الحارة.

وفي هذا الشأن، توقع الدكتور محمود القياتي عضو هيئة الأرصاد في تصريحات خاصة لـ«الوطن» استمرار الموجة الحارة حتى نهاية الأسبوع، حيث تسجل درجات الحرارة في طقس الغد 38 و39 درجة مئوية على القاهرة، و44 على محافظات الصعيد ويستمر ذلك حتى يوم الخميس المقبل. 

حالة الطقس غدا 

وتابع القياتي، أن البلاد تشهد رمالا وأتربة مثارة على محافظات الوجة البحري وجنوب سيناء، حيث تستمر هذه الظاهرة الجوية غدا على جنوب سيناء، لذلك يجب على المواطنين في محافظات الصعيد وجنوب سيناء تجنب التعرض مباشرة لأشعة الشمس وارتداء غطاء للرأس خاصة الأطفال وكبار السن، وعدم الخروج من المنزل في وقت ذروة الحرارة التي تبدأ من الساعة الثانية عشر ظهرا حتى الخامسة عشر مساء، ويجب على مرضى الحساسية توخي الحذر نظرا لاستمرار ارتفاع درجات الحرارة في هذه المناطق.

موعد انكسار الموجة الحارة 

وأضاف القياتي، أنه بداية من يوم الجمعة تبدأ الموجة الحارة في الانكسار لتسجل درجات الحرارة 35 على القاهرة والسواحل الشمالية، مشيرا إلى أنه في الأيام القادمة ستكون هناك موجة حارة أخرى، حيث ينتهي فصل الربيع يوم 20 يونيو المقبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: موجة حارة انكسار الموجة الحارة محافظات الصعيد أشعة الشمس حالة الطقس الموجة الحارة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

موعد انكسار الموجة الحارة

الطقس الآن.. حذرت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، من استمرار الموجة شديدة الحرارة اليوم السبت "يوم عرفة" على كافة أنحاء البلاد، ليسود طقس شديد الحرارة نهارًا على أغلب أنحاء البلاد، حار على السواحل الشمالية، أما عن حالة الطقس ليلًا فهو مائل للحرارة على أغلب الأنحاء.

ضيوف الرحمن على عرفات لأداء ركن الحج الأعظم

وطالب خبراء هيئة الأرصاد الجوية من المواطنين بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة، خاصة وقت الظهيرة؛ لأن ذلك يزيد من الشعور بحرارة الطقس، مع الإكثار من تناول السوائل الباردة.

موعد انكسار الموجة الحارة
 

وكشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن اليوم هو ذروة الموجة الحارة التي تتأثر بها البلادن حيث أنه من المتوقع أن تسجل العظمى اليوم على القاهرة الكبرى 43 درجة مئوية خلال فترة النهار، بينما تصل العظمى على محافظات الصعيد لـ 48 درجة مئوية.


وأضافت  فى تصريحات تلفزيوينة، أن البلاد تتأثر بكتل هوائية صحراوية مرتفعة بشكل كبير في قيم درجات حرارتها، بجانب وجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا والذي يعمل بشكل كبير على عدم تكون أي سحب ورفع درجات الحرارة.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن اليوم يسود طقس شديد الحرارة وخاصة على المحافظات الداخلية القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء وحار على المناطق الساحلية، لافتة إلى أن اليوم هناك ارتفاع في نسب الرطوبة.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أنه مع دخول ساعات الليل سيكون هناك نشاط نسبي في الرياح، مضيفة أنه متوقع أن تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض غدًا مع أول أيام عيد الأضحى.

مقالات مشابهة

  • موجة حارة تضرب عددا من الدول العربية.. الحرارة تقترب من 50 درجة مئوية
  • متى تنخفض درجات الحرارة وتنكسر الموجة الحارة؟
  • بشرى سارة من الأرصاد بخصوص أجواء العيد.. وتحذير عاجل من طقس اليوم (فيديو)
  • موعد انكسار الموجة الحارة
  • «الأرصاد»: موجة شديدة السخونة على محافظات الصعيد.. الحرارة تصل لـ48 في الظل
  • موجة حارة قاسية تضرب مصر.. بشائر انحسارها بدءًا من هذا الموعد
  • إلى متى تستمر الموجة الحارة؟.. درجات الحرارة تصل إلى 48 درجة مئوية
  • الأماكن والمواعيد.. موجة حارة وأتربة مثارة على الشرقية
  • عاجل- مصر تواجه موجة حارة استثنائية.. توقعات حالة الطقس غدًا الجمعة
  • موجة شديدة الحرارة.. مفاجأة في طقس عيد الأضحى