منحت جامعة قازان في جمهورية تتارستان سعادة الشيخ أحمد بن ناصر آل ثاني- سفير دولة قطر لدى روسيا درجة الدكتوراه الفخرية، وذلك تقديرا لجهوده المتميزة في تعزيز العلاقات بين البلدين.

وأكد سعادة السفير بهذا الخصوص، على تطور العلاقات الثنائية مع روسيا الاتحادية، وتقدم بخالص الشكر للحضور على ما وجده من دعم، مكنه من العمل على تعزيز أواصر العلاقات الثنائية، لا سيما مع جمهورية تتارستان.

وتقدم سعادة السفير بجزيل الشكر لجامعة قازان العريقة على هذه المبادرة الطيبة والثقة بمنحه شهادة الدكتوراه الفخرية.

من الجدير ذكره أن جامعة قازان الفيدرالية تأسست عام 1804 وتكون بذلك ثاني أقدم الجامعات الروسية. وتعتبر الجامعة اليوم مركزا علميا معترف به دوليا لتميزه الأكاديمي.

وتعتبر جامعة قازان أكبر مركز تعليمي في إقليم الفولغا ، حيث يتلقى التعليم فيها أكثر من 53000 طالب وطالبة موزعين بين حوالي 48 تخصصا وبرنامجا تعليميا عاليا.

RT

RT

وتعتبر هيئة التدريس فيها وطلابها القادمون من مختلف دول العالم، بما في ذلك العالم العربي، فخر الجامعة إضافة إلى ما تمتلكه الجامعة الفيدرالية من مختبرات حديثة ومتاحف متميزة، ومراكز بحوث ميدانية وثلاثة مراصد فلكية والعديد من المرافق الاخرى.
وتوجد في جامعة قازان مكتبة نيكولاي لوباتشيفسكي العلمية التي تحوي على أكثر من 5 مليون مرجع علمي لتكون بذلك واحدة من أكبر وأقدم المكتبات في روسيا الاتحادية.
وتشارك هيئة التدريس في جامعة قازان في تنفيذ العديد من المشاريع والبرامج العلمية المدعومة من قبل المؤسسات الدولية والمحلية. ويشارك طلاب الجامعة وعلمائها في العديد من برامج التبادل العلمي والبحثي مع أكثر من 170 جامعة من 50 دولة.

واليوم تعتبر جامعة قازان مركزا للتفوق العلمي حيث تشارك بنشاط في تقوية أواصر التعاون الدولي. وتربط الجامعة اليوم اتفاقيات تعاون مع 53 دولة، إضافة لكونها عضو في 7 اتحادات علمية دولية.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: تتارستان روبين قازان

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنصورة يكشف تفاصيل الوجود في تصنيف التايمز البريطاني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحدث الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة، عن وجود الجامعة في تصنيف التايمز البريطاني للتنمية المستدامة بالإضافة إلى 45 جامعة مصرية أخرى، إذ حصلت على المرتبة الأولى فى تصنيف التايمز البريطانى فى التأثير (Times Higher Education Impact) لعام 2024، وذلك طبقا لتقرير التصنيف الذى تم الإعلان عنه.

وقال "خاطر"، في مداخلة هاتفية  على قناة "إكسترا نيوز": "الجامعة تقدمت 100 نقطة هذا العام مقارنة بالعام الماضي، معتمدة على كيفية تنفيذ أهداف التنمية المستدامة في ضوء خطة الدولة المصرية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي للتنمية المستدامة".

وتابع رئيس جامعة المنصورة: "عملنا في محاور مختلفة، من خلال خطة استراتيجية وضعتها جامعة المنصورة في المجالات كافة، مما أدى إلى ظهور الجامعة في تصنيف عالمي على غرار التايمز البريطاني".

وحول أسلوب التعليم الذي تنتهجه الجامعة، قال رئيس جامعة المنصورة: "نحن الجامعة الوحيدة على مستوى الدولة المصرية التي حصلت على الاعتماد الأكاديمي من هيئة ضمان الجودة والاعتماد، وهذا الأمر دليل على أن الجامعة تقدم تعليما جيدا ومتميزا يتسق مع خطة الدولة المصرية، ولدينا 18 كلية في الجامعة منها 10 كليات حصلت على الاعتماد الأكاديمي، و90% من لوائح الكليات تعتمد على نظام الساعات المعتمدة، وبالتالي، فإننا نقدم للطالب تعليما يساعد الخريج على المنافسة محليا وإقليميا ودوليا".

مقالات مشابهة

  • أكثر من 50 رئيس دولة وحكومة يشاركون في قمة السلام حول أوكرانيا
  • حصاد أنشطة جامعة حلوان خلال هذا الأسبوع
  • جامعة بني سويف تحقق إنجازا عالميا جديدا
  • حصاد جامعة حلوان الأسبوعي
  • رئيس جامعة المنصورة يكشف تفاصيل الوجود في تصنيف التايمز البريطاني
  • رئيس جامعة المنصورة: وجودنا في تصنيف التايمز البريطاني جاء بعد جهد كبير
  • ريم الهاشمي ووزير خارجية النرويج يبحثان العلاقات
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح المعمل المركزي لخدمة البحث العلمي
  • الدكتوراه لــ القاضي أمجد تادرس
  • اعتقال 25 مؤيدا لفلسطين من جامعة كاليفورنيا