وصف المبعوث الروسي الدائم لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا ألكسندر لوكاشيفيتش، اليوم الإثنين، صمت المنظمة على قرار الاتحاد الأوروبي الأخير بحظر بث عدد من وسائل الإعلام الروسية بـ"المخزي"، مُشيرًا إلى أن التهم الموجهة ضد المواقع والصحف الروسية "ليس لها أساس من الصحة".

وقال لوكاشيفيتش، في منشور بثه عبر موقع (تلجرام)، إن الصمت المخزي على هذه القضية من جانب قادة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا وهيئاتها المختصة ، وتحديدًا المعنية بشؤون وقضايا الإعلام يعطي دلالة واضحة على ازدواجية المعايير لديهم فيما يخص قضايا حرية الصحافة وحقوق الصحفيين والحصول على المعلومات"، بحسب ما أوردته وكالة أنباء (تاس) الروسية.

وأشار إلى أن قرار الحظر يبرهن على عدم قدرة بروكسل على التخلص من وسائل الإعلام غير المرغوب فيها، نظرًا لأنها تبث الحقائق المزعجة بالنسبة لها، موضحًا أن تكرار التهم التي "ليس لها أي أساس من الصحة" ضد وسائل الإعلام الروسية، ومزاعم أنها تنشر معلومات مُضللة "لا يؤدي سوى إلى ارتفاع أسهمها وزيادة أعداد متابعيها".

وكان الاتحاد الأوروبي قد أعلن يوم الجمعة الماضي عن حظر بث عدد من وسائل الإعلام الروسية، بما فيها بث عدد من وسائل الإعلام التابعة للحكومة الروسية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منظمة الأمن والتعاون في أوروبا قرار الاتحاد الأوروبي أوروبا من وسائل الإعلام

إقرأ أيضاً:

ماذا يعني وصول قطع حربية روسية إلى مصر؟

علق الخيير الاستراتيجي المصري ومدير مركز آفاق للدراسات اللواء محمد الغباشي على وصول قطع حربية روسية إلى ميناء الإسكندرية في مصر.

الدفاع الروسية تعلن مشاركة سفن حربية روسية في مناورات مشتركة مع البحرية المصرية في الإسكندرية

وأوضح الغباشي في تصريحات خاصة لموقع RT وصول الكتيبة البحرية الروسية إلى مصر، والتي تضم طراد الحرس الصاروخي "فارياغ" والفرقاطة "مارشال شابوشنيكوف" بالتزامن مع "العيد الوطني الروسي"، مشيرا إلى أنه "مع نهاية الزيارة سيقوم الجانبان المصري والروسي بتدريبات عسكرية مشتركة".

وأضاف الغباشي أن هذه التدريبات فرصة عظيمة لتبادل الخبرات والتعرف على أساليب القتال المختلفة لكلا الجانبين، موضحا أنه على الرغم من اعتماد مصر على السلاح الروسي بشكل أساسي لفترة طويلة (من عام 1954 إلى 1980)، إلا أنها نوعت مصادر تسليحها حاليا وتعاونت مع دول مختلفة.

وأضاف أن البحرية المصرية تمثل مكانة متقدمة على مستوى العالم، حيث تمتلك أسطولا بحريا شماليا وجنوبيا متقدما، مما يعزز قدرتها على حماية الأمن القومي.

وأشاد الغباشي بهذه التدريبات المشتركة مع الكتيبة البحرية الروسية، والتي تتيح فرصة مثالية للاطلاع على أحدث الأسلحة وتبادل الخبرات، وتعد هذه الفائدة متبادلة بين مصر وروسيا، مما يعزز علاقات التعاون بين البلدين.

ونوه بأنه تشير التدريبات العسكرية المشتركة، بالإضافة إلى التدريبات المجملة بين مصر وروسيا، إلى وجود توافق سياسي بين البلدين، وتساهم هذه العلاقات الإيجابية في تعزيز التعاون العسكري وتؤكد على متانة العلاقات بين مصر وروسيا، باعتبارهما يدا واحدة.

المصدر: RT

القاهرة - ناصر حاتم

مقالات مشابهة

  • كيف علقت وسائل الإعلام العالمية على مبادرة بوتين لحل الصراع في أوكرانيا؟
  • كيف علقت وسائل الإعلام العالمية على مبادرات بوتين لحل الصراع في أوكرانيا؟
  • رومانيا ترفض إصدار تأشيرات للوفد الروسي لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا
  • وسائل إعلام إسرائيلية تكشف تعليق حماس على مقترح صفقة التبادل
  • إصابة جنود إسرائيليين إثر إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان تجاه راميم
  • ماذا يعني وصول قطع حربية روسية إلى مصر؟
  • إعلام أمريكي تعليقا على تواجد سفن حربية روسية في كوبا: البنتاغون يحاول التقليل من "استفزاز صريح"
  • وسائل إعلام أمريكية تكشف رد فعل البنتاغون على تواجد سفن البحرية الروسية في كوبا
  • ‏وسائل إعلام إسرائيلية: حزب الله أطلق نحو 150 صاروخا ومسيرة تجاه إسرائيل خلال أقل من 40 دقيقة
  • “بوتين يرسل إشارة”.. وسائل إعلام أمريكية تدق ناقوس الخطر بشأن تواجد الأسطول الروسي في كوبا