على الرغم من أنها خطوات متأخرة كثيرًا، إلّا أن ما أعلنه المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية حول السعي لإصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف جالانت، أصاب الحكومة الإسرائيلية بالجنون والرعب.

ففي الوقت الذي باتت فيه إسرائيل منبوذة على المستوى الدولي الشعبي والرسمي، تأتي هذه الخطوة لتزيد من انعزالها عن العالم، ولتضيق الخناق على هذه الحكومة المتطرفة التي ارتكبت جرائم إبادة جماعية في غزة، ومارست العديد من الانتهاكات التي لم يشهد العالم لها مثيلا.

صحيحٌ أن مساعي المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية شملت 3 من قادة حماس، وهو ما يجعلها تساوي بين الضحية والجلاد، لكنه إذا صدرت مذكرات الاعتقال بحق نتنياهو وجالنت فسيكونون ملاحقين دوليًا في الدول الأعضاء بالمحكمة، ولن يمكنهم السفر إلى أي من هذه الدول وإلّا سيتم القبض عليهم فورًا، ليصبحا حبيسيْن منبوذيْن من المجتمع الدولي نظير جرائمهما الفظيعة.

إنَّ العدوان البشع على غزة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي عرّى المبادئ الزائفة التي كانت تتشدق بها الكثير من الدول والمنظمات؛ إذ إنَّ مبادئ الإنسانية كانت تُحتِّم على المجتمع الدولي وقف هذه الإبادة التي يتعرض لها الفلسطينيون منذ أشهر كثيرة، لكن ما حدث في السابع من أكتوبر وما بعده، غيّر الكثير من السياسات العالمية، وفضح الكثير من الدول والزعماء، ومع ذلك فإنَّ النصر سيكون حليف الفلسطينيين لا محالة، لأنهم أهل الحق وأصحاب الأرض.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الرئيس المشاط يهنئ قادة الدول العربية والإسلامية بحلول عيد الأضحى

وأعرب الرئيس المشاط في البرقيات عن تهانيه الصادقة وتمنياته القلبية لقادة الدول بدوام العافية والرخاء والمزيد من النماء لبلدانهم.

وأشار إلى عظمة هذا العيد كونه يمثل الإعلان عن إكمال الدين وإتمام النعمة والذي يجب أن يكون منطلقا لتكوين نواة لوحدة سياسية واقتصادية واجتماعية تجمع في بوتقتها كل الأمة العربية والإسلامية لمواجهة المخاطر من قبل أعداء الإسلام والمسلمين والسعي الدؤوب لنصرة فلسطين الجريحة ودعم المقاومة الفلسطينية بكل أشكال الدعم حتى تحقيق الحرية لشعب فلسطين كافة وطرد الاحتلال الاسرائيلي الغاشم.

واختتم الرئيس المشاط البرقيات بالدعاء للمولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة الدينية وقد تحقق للأمة العربية والإسلامية الأمن والاستقرار والنماء.

فيسبوك

مقالات مشابهة

  • ‏إسرائيل هيوم: نتنياهو انتقد قرار الهدنة التكتيكية التي أعلنها الجيش في مناطق
  • ‏هنية: نتنياهو فشل في تحقيق أهداف الحرب رغم الوحشية التي مارسها الجيش الإسرائيلي في غزة
  • محمد بن زايد يتبادل هاتفياً تهاني عيد الأضحى مع قادة عدد من الدول الشقيقة
  • محمد بن زايد يتبادل هاتفياً تهاني عيد الأضحى مع عدد من قادة الدول الشقيقة
  • الشيخة فاطمة تهنّئ قرينات قادة الدول العربية والإسلامية
  • الرئيس المشاط يهنئ قادة الدول العربية والإسلامية بحلول عيد الأضحى
  • ابن نتنياهو يشن هجوما على قادة أجهزة الأمن في إسرائيل
  • الخارجية السودانية: نستغرب أن يصمت مجلس الأمن الدولي عن إدانة الدول التي تأكد أنها السبب الرئيسي لاستمرار الحرب
  • بوتين: يسعى الغرب للتدخل في شؤون الشرق الأوسط
  • إسبانيا وتركيا تحثان الدول الأوروبية على الاعتراف بدولة فلسطين