البوابة نيوز:
2024-06-16@11:05:19 GMT

الخارجية الأردنية: الوضع في قطاع غزة كارثي

تاريخ النشر: 21st, May 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدان وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اليوم الثلاثاء، اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين ومخيمها، واصفا الوضع في غزة بالكارثي، مشددا على أن السلام لن يتحقق الا عبر بحل الدولتين.

وأكد الصفدي في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره السويدي توبياس بيلستروم، أن الأردن مستمر بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ولن تثنيه الهجمات الإرهابية من إيصال المساعدات لغزة والضفة الغربية.


وقال الصفدي: إن الضفة الغربية تعاني من إجراءات لا شرعية من قبل الاحتلال الاسرائيلي، حيث إنّ الحصار الاقتصادي الذي تواجهه الضفة الغربية ينعكس بشكل سلبي على تحرك السلطة الفلسطينية بتوفير الخدمات والمصاريف للفلسطينيين العاملين بها وغيرهم، وفقا لوكالة عمون.

وأضاف الصفدي: أن الجهود المبذولة للتوصل لوقف لإطلاق النار، وضمان حماية المدنيين، وإيصال المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة لجميع أنحاء قطاع غزة.

وأكد الصفدي ضرورة بذل المزيد من الجهود الدولية لدعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا التي تقوم بدور لا يمكن الاستغناء عنه تجاه اللاجئين الفلسطينيين.

من جانبه أثنى وزير الخارجية السويدي، على القيادة الأردنية وعملها الإنساني والسياسي بشأن الأزمة في قطاع غزة، مؤكدا أن السويد والاتحاد الأوروبي ملتزمان بالعمل لإحلال السلام ووقف إطلاق النار وتبادل الأسرى.

وشدد بيلستروم على ضرورة التزام إسرائيل بالقوانين الدولية والانسانية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الخارجية الأردنية الوضع قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

هدوء حذر.. القاهرة الإخبارية تكشف تفاصيل الوضع في رفح الفلسطينية

قال يوسف أبو كويك، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في خان يونس، إن الساعات الأخيرة تشهد هدوءا حذرا في المنطقة الغربية من مدينة رفح الفلسطينية، بعد ليلة عصيبة عاشتها المنطقة جراء توغل آليات الاحتلال إلى أقصى المناطق الغربية من المدينة، وإعلان الجيش بعملية عسكرية محدودة، في محيط ما يعرف بـ "مفترق العلم".

الوضع في رفح الفلسطينية

وأضاف "أبو كويك"، خلال رسالة على الهواء، أن هذه المنطقة القريبة من خيام النازحين الذين تبقوا في المناطق الشمالية الغربية من محافظة رفح الفلسطينية بعد إعلان الاحتلال الإسرائيلية وادعاءه بأن هذه المربعات السكنية تقع في نطاق جغرافي قيل إنه من المآوي الآمنة ومناطق الخدمات الإنسانية حسب التوصيف الإسرائيلي.

وأشار إلى أن الليلة شهدت اشتباكات عنيفة في هذه المناطق بين المقاومة الفلسطينية وجنود الاحتلال الذي استهدفوا تلك المناطق بعشرات القذائف المدفعية، إضافة إلى الغارات التي شنتها الطائرات الحربية على مقربة من دوار العلم غرب المدينة.

ولفت أن القصف الإسرائيلي إضافة إلى إطلاق النار الكثيف صوب المناطق الغربية والشمالية الغربية من المدينة، أسفر عن إصابة عدة مواطنين كلهم من النازحين الموجودين في خيامهم، والذين اضطروا للنزوح مجددا نحو المناطق الغربية لخان يونس.

مقالات مشابهة

  • لافروف يبحث الوضع في أوكرانيا مع نظيرته المكسيكية
  • ملك الأردن يؤكد ضرورة التوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة
  • الشاباك يعتقل أردنيا بتهمة محاولة تنفيذ هجوم في الداخل
  • الكشف عن اعتقال الشاباك أردنيا بتهمة محاولة تنفيذ هجوم في الداخل
  • واشنطن: نتنياهو أكد لـ "بلينكن" دعمه لمقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • الخارجية الأمريكية: يصعب التكهن بمآلات الوضع بغزة
  • الخارجية الأمريكية: لم نر حتى الآن عملية عسكرية إسرائيلية كبيرة في مدينة رفح الفلسطينية
  • اعتماد قرار حول الوضع في غزة فيما يتعلق بالأمن الغذائي
  • الفاو تعبر عن قلقها إزاء الوضع الكارثي في قطاع غزة
  • هدوء حذر.. القاهرة الإخبارية تكشف تفاصيل الوضع في رفح الفلسطينية