ليبيا – قال عميد بلدية الزاوية المركز جمال بحر إن واقع حال المدينة جيد وفي جانب للتهدئة الكاملة وفي جانب العديد من الاحتياطات التي أقيمت في هذه المرحلة ومنها توزيع الجانب الأمني بكثافة للسيطرة بشكل كامل على مرامي المدينة وهناك العديد من الأجهزة الأمنية العاملة في المنطقة لن تكون هناك أي مشاكل مستقبلية أخرى.

بحر أشار خلال تصريح لقناة “ليبيا الأحرار” الأحد وتابعته صحيفة المرصد إلى أن بالنسبة للمواطنين الذين فروا من الاشتباكات لم يكون العدد كبير بل بعض البيوت التي كانت مباشره لموقع النيران كانت قريبة وكلها عادت لأماكنها وهناك ارتياح كبير للجانب الامني وتكثيف الجهات الأمنية.

ولفت إلى أن الجهات الأمنية سواء الأجهزة التي تتبع رئاسة الاركان أو تتبع بعض الألوية داخل المدينة أخذت مكانها وسيطرتها وزمام الأمور بيدها هناك العديد من الإجراءات الامنية التي اقيمت وهناك احتراف كبير من كل جهه، متابعاً “ولن نرضى باعادة المآسي من جديد وهذا شأن داخلي سنتخذ فيه إجراء بحيث لن نقبل أن تكون هناك اجراءات أخرى تحصل في المدينة”.

وأكد على أنه لا توجد ضمانات في هذا الجانب الا تكثيف الأمن والأجهزة الامنية التي عيونها مفتوحه وهذا ما يضمن العديد من مواقع الأمن في المدينة.

وبيّن أن الجامعة جزء منها واقع جنوب المدينة وممكن الطلبة توقفوا عن الدراسة لكن الجانب الشمالي والأغلب هناك كانت يوم دراسي والأمور جيدة والاشتباكات كانت في الجانب الجنوبي وليس كبير جداً، منوهاً إلى أن الأمور بخير واعتيادية على أمل الا نعود لهذه المأسي ولن يتم القبول بها.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: العدید من

إقرأ أيضاً:

المعالم التاريخية والمتاحف والحدائق والمنتزهات تستقبل زوار المدينة المنورة خلال عيد الأضحى المبارك

تستقبل المدينة المنورة خلال أيام عيد الأضحى المبارك، الزوار القادمين من مختلف مناطق المملكة، لقضاء أيام عيد الأضحى المبارك، والصلاة في المسجد النبوي خلال فترة انتقال ضيوف الرحمن إلى المشاعر المقدسة، لأداء مناسك الحج.

ويواكب استقبال زوار الداخل، برامج سياحية منوعة، توفّر خيارات عديدة للأفراد والعائلات، لاستكشاف العديد من الأماكن والمعالم التاريخية، والمتاحف، والأسواق الشعبية، والمنتزهات والحدائق في أرجاء المدينة المنورة.

وأطلقت هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة بالتعاون مع الهيئة السعودية للسياحة، وشركات القطاع الخاص حملة "هنا عيدكم" لتشجيع الزوار والعائلات من مختلف مناطق المملكة على قضاء إجازة عيد الأضحى المبارك في المدينة المنورة، تتضمن تقديم العديد من العروض الموسمية، تشمل تخفيض أسعار خدمات السكن، والتنقل، وتأجير السيارات، والاستفادة من برامج زيارات سياحية وترفيهية منوعة موجهة للأفراد والأهالي.

وتهدف حملة "هنا عيدكم" إلى إثراء تجربة زوار المدينة المنورة، وتحفيز القطاع السياحي عبر تطوير التجارب والمنتجات السياحية الفريدة، وتحفيز الزوار من مختلف المناطق لزيارة المدينة المنورة، بوصفها وجهة سياحية وثقافية جاذبة، تمكّن الزوار من الاستكشاف والتعرّف على المكونات التاريخية والثقافية والحضارية.

وتقدّم الحملة خدمات وخصومات مميزة على العروض التجارية المقدمة من شركات الطيران ووحدات الضيافة والفنادق وخدمات تأجير السيارات خلال فترة إجازة العيد، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الخيارات السياحية والترفيهية المميزة والخصومات على المتاحف التاريخية والمزارع الريفية وخدمات الباص السياحي، إلى جانب العديد من الخيارات المتنوعة التي تستعرضها منصة "روح المدينة" عبر صفحة العروض والموقع الإلكتروني لمنصة "روح السعودية".

مقالات مشابهة

  • جنين تشاطر غزة في آلامها.. لا مظاهر لعيد الأضحى
  • جنين تشاطر غزة في آلامها.. لا مظاهر للعيد
  • المعالم التاريخية والمتاحف والحدائق والمنتزهات تستقبل زوار المدينة المنورة خلال عيد الأضحى المبارك
  • هل قدماء المصريين احتفلوا بليلة العيد؟
  • مصطفى بكري يكشف مفاجأت جديدة حول التشكيل الوزاري: «هذا الوزير لن يكون موجودا»
  • على حافة الغابة البدائية: الحلقة (25)
  • عميد بلدية الكفرة: أعداد المصابين بأمراض خطيرة من اللاجئين السودانيين في المدينة مخيفة
  • بالفيديو.. الأونروا: هناك 330 ألف طن من النفايات منتشرة بين خيام النازحين في القطاع
  • اونروا: 330 ألف طن نفايات منتشرة بين خيام النازحين في غزة
  • «أونروا»: 330 ألف طن نفايات بين خيام النازحين تهدد بانتشار الأوبئة في غزة