صحافة العرب:
2024-06-15@05:54:23 GMT

كتلة هوائية حارة حتى الجمعة

تاريخ النشر: 2nd, August 2023 GMT

كتلة هوائية حارة حتى الجمعة

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن كتلة هوائية حارة حتى الجمعة، تبقى المملكة اليوم الأربعاء تحت تأثير الكتلة الهوائية الحارة نسبيا، وتكون الأجواء حارة نسبياً في أغلب المناطق، وحارة في البادية والاغوار والبحر .،بحسب ما نشر وكالة البوصلة للأنباء، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات كتلة هوائية حارة حتى الجمعة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

كتلة هوائية حارة حتى الجمعة

تبقى المملكة اليوم الأربعاء تحت تأثير الكتلة الهوائية الحارة نسبيا، وتكون الأجواء حارة نسبياً في أغلب المناطق، وحارة في البادية والاغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وتحذر “الأرصاد الجوية”، من خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الذروة خصوصا في الاغوار والبحر الميت والعقبة.

وبحسب تقرير ادارة الأرصاد الجوية، تبقى الأجواء يوم غدٍ الخميس، حارة نسبياً في أغلب المناطق، وحارة في البادية والاغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً.

ويطرأ الجمعة، انخفاض طفيف على درجات الحرارة، لتسجل حول معدلاتها الاعتيادية لمثل هذا الوقت من العام، وتكون الأجواء صيفية عادية فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في البادية والاغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وتبقى الأجواء السبت المقبل، صيفية عادية فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في البادية والاغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات مثيرة للغبار في المناطق الصحراوية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 35 – 21 درجة مئوية، غرب عمان 33 – 19، المرتفعات الشمالية 31 – 18، مرتفعات الشراة 30 – 16، مناطق البادية 39 – 22، مناطق السهول 33 – 21، الأغوار الشمالية 39 – 25، الأغوار الجنوبية 41 – 28، البحر الميت 40- 27، وفي خليج العقبة 41 – 28 درجة مئوية.

(بترا)

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل كتلة هوائية حارة حتى الجمعة وتم نقلها من وكالة البوصلة للأنباء نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس حارة نسبیا

إقرأ أيضاً:

طقس الجمعة..أجواء حارة بالعديد من مناطق المغرب

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الجمعة، أن تتميز الحالة الجوية عامة بأجواء حارة نوعا ما بالسهول الداخلية، والمنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي، وداخل الأقاليم الجنوبية.

كما يرتقب تشكل كتل ضبابية محلية فوق سهول المحيط الأطلسي والواجهة المتوسطية خلال الصباح، وكذا تشكل، سحب مدارية مرفوقة بقطرات مطرية مع بروز رعد محلي بالأقاليم الجنوبية، ومناطق الأطلس، وسوس، والجنوب-الشرقي، وجنوب المنطقة الشرقية.

وستكون الأجواء غائمة وقد تعطي قطرات ضعيفة محتملة ومحلية بالمناطق الواقعة غرب الأطلس، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما إلى محليا قوية مع تناثر غبار محلي بالجنوب، والجنوب-الشرقي، وشرق الأطلس والمنطقة الشرقية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و17 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 19 و25 درجة بأقصى الجنوب والجنوب الشرقي للمملكة، وستكون ما بين 14 و20 درجة في ما تبقى من الأرجاء الأخرى.

وستكون درجات الحرارة العليا في ارتفاع مستمر بأغلب مناطق البلاد.

أما البحر فسيكون هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

مقالات مشابهة

  • إلى متى سيستمر تأثير الموجة الحارة في الأردن؟
  • السبت .. استمرار الأجواء حارة الى شديدة الحرارة
  • طقس الجمعة..أجواء حارة بالعديد من مناطق المغرب
  • درجات حرارة أربعينية في هذه المناطق .. والعقبة الأعلى
  • طقس الجمعة: أجواء حارة مع أمطار ضعيفة
  • الجمعة .. أجواء حارة الى شديدة الحرارة
  • طقس الجمعة.. موجة حارة ورياح شديدة على الرياض
  • الخميس .. أجواء حارة الى شديدة الحرارة
  • طقس العرب يكشف تفاصيل الموجة الحارة ويحذر
  • موجة حارة لاهبة تؤثر على الأردن تستمر عدة أيام.. تفاصيل