أنقرة (زمان التركية) – يجري بنك أبو ظبي الأول مباحثات مع مجموعة كوتش التركية لشراء 61.2 في المئة من أسهم المجموعة التركية في بنك يابي كريدي ي(Yapı Kredi) مقابل 8 مليار دولار.

وأوضحت ثلاثة مصادر مطلعة لوكالة رويترز للأنباء أن المباحثات لا تزال متواصلة، وأن تفاصيل الاتفاق سيتم الكشف عنها بعد بضعة أشهر، مشيرة إلى أن المباحثات تتم بشكل سري.

ويعد بنك أبو ظبي الأول أحد أضخم البنوك بمنطقة الشرق الأوسط، بينما تسعى مجموعة كوتش لتعزيز بنتيها المالية من خلال بيع أسهمها في بنك يابي كريدي التي تمتلكها منذ سنوات طويلة.

ومن المنتظر أن تعزز عملية بيع البنك التركي اهتمام المستثمرين الدوليين بتركيا، ومن المتوقع أن تثير عملية البيع هذه أصداء واسعة بالقطاع على الرغم من عدم اتضاح تفاصيل الاتفاق.

Tags: Yapı Krediبنك أبو ظبي الأولبنك كريدي بابييابي كريدي

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: بنك أبو ظبي الأول

إقرأ أيضاً:

باحث: اثار اليمن للبيع مطلع يوليو

أفاد الباحث والمهتم برصد وتتبع آثار اليمن، عبدالله محسن، الجمعة 14 يونيو /حزيران 2024، بأن دار كريستيز للمزادات في لندن تعرض مطلع يوليو القادم 2024م، مجموعة مختارة من القطع الأثرية من الثقافات القديمة في منطقة البحر الأبيض المتوسط والأحمر، منها تحفتان أثريتان من اليمن.

وذكر محسن بأن "الأول؛ تمثال رأس سيدة يمنية فاتنة من القرن الأول قبل الميلاد، ارتفاعه 19 سم، من مقتنيات تشارلز إيد، اشتراه في 16 مايو 1972م من مزاد كريستيز لندن، للآثار والمجوهرات الكلاسيكية والمصرية والغربية الآسيوية، وكان سابقاً في ملكية رجل نبيل من مجموعة إنجليزية خاصة، وكانت هذه التحفة قد عرضت للبيع في مزادات سوذبيز في لندن في 6 ديسمبر 2022م، وأشار المزاد إلى أنها كانت موجودة سابقًا في مجموعة ج. سانجيورجي، وقد نشرت حينها حول ذلك المزاد".

وأضاف "أما الثاني؛ تمثال رأس وعنق رجل من آثار اليمن من القرن الأول قبل الميلاد، ارتفاعه 18 سم، من مقتنيات غاليري أورينت أوكسيدنت، باريس، في عام 1988م".

وبحسب الباحث فقد كانت دار كريستيز باعت في أبريل 2008م، صفحتان من مخطوطة القرآن الكريم بمبلغ خمسة ملايين دولار تقريباً (يعادل اثنين مليون واريعمائة وأربعة وثمانون جنيهاً استرلينياً حينها)، وهي من النسخ التي كتبت في عهد الخليفة عثمان بن عفان ، رضي الله عنه، وبعثت نسخ منها إلى صنعاء وعواصم أقاليم أخرى، كما باعت في أبريل 2000م علبة طعام فريدة من اليمن (الدولة الرسولية) من النحاس المطلي بالفضة، "مستطيلة الشكل ذات أطراف مستديرة وغطاء مغلف، بمقبض حلقي وقفل مركزي، الجسم مقسم إلى ثلاث مناطق أفقية، الشريط المركزي به نقش الثلث الغامق يتخلله أربعة وريدات دوامية ذات ثماني بتلات، والشرائط العلوية والسفلية بسيطة باستثناء أربع وريدات دوامية وثمانية أرابيسك معقودة تنبثق من أعلى وأسفل ريدات الشريط المركزي، وهي في حالة جيدة بشكل عام، وبعض التطعيمات مفقودة".

وتابع "وباعت في 8 يونيو 2007م بأكثر من نصف مليون دولار تمثالاً برونزياً من آثار اليمن مجوف مكتمل لأنثى واقفة، ارتفاعها نصف متر تقريباً، "قدميها تتباعدان عن الفخذين فوق قاعدة مستطيلة من ثلاث طبقات، ترتدي غمدًا مُثبتاً بإحكام وتنورة مربوطة على شكل جرس تتدلى إلى منتصف ربلة الساق، تبرز الحلمات الواضحة لثدييها الصغيرين، وهي مستديرة الأرداف البارزة أسفل القوس في أسفل ظهرها، وحافة الفستان بارزة مع زخرفة مرتفعة أسفل لفة سميكة. عقدها في المنتصف بقلادة مستطيلة، والأربطة تتدلى على كتفيها، وذراعيها ممدودتين، ورأسها مرفوع على رقبتها، ترتدي قطعة قماش رأس مخططة مثبتة في مكانها بشريط أمامي بعنصر مستطيل، عيناها بيضاويتان مفتوحتان بغطاء سميك مرصع أصلاً ومزين بأقراط على شكل قرص". يا لجمالها!".

مقالات مشابهة

  • صربيا تستعد للظهور الأول في كأس أوروبا
  • الجيش التركي يعلن قصف مناطق في سوريا والعراق
  • أوكرانيا تستعد لاستيراد إمدادات قياسية من الكهرباء اليوم
  • باحث: اثار اليمن للبيع مطلع يوليو
  • «الاتحاد للطيران» تستعد لاستقبال 5 ملايين مسافر خلال إجازة الصيف
  • رئيس الإمارات يصل إلى إيطاليا للمشاركة بقمة مجموعة السبع
  • تركيا على أبواب بريكس.. هل تقطع أنقرة حبلها الرفيع بين الشرق والغرب؟
  • أردوغان يكشف عن إنتاج سفينة عسكرية برمائية مشتركة بين تركيا وإسبانيا
  • تعرف إلى طقس الإمارات غداً الجمعة
  • الطقس المتوقع على الإمارات غدا