صحافة العرب:
2024-06-20@15:40:57 GMT

كيف تحمي جسمك من ضربة الشمس؟ لايف ستايل

تاريخ النشر: 2nd, August 2023 GMT

كيف تحمي جسمك من ضربة الشمس؟ لايف ستايل

لايف ستايل، كيف تحمي جسمك من ضربة الشمس؟،تعبيرية رام الله دنيا الوطنيسعى الإنسان في فصل الصيف للحفاظ على رطوبة جسمه لحمايته .،عبر صحافة فلسطين، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر كيف تحمي جسمك من ضربة الشمس؟، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

كيف تحمي جسمك من ضربة الشمس؟
تعبيرية رام الله - دنيا الوطنيسعى الإنسان في فصل الصيف للحفاظ على رطوبة جسمه لحمايته من الجفاف وضربات الشمس، خاصة في ظل الارتفاع المحلوظ على درجات الحرارة في مختلف دول العالم هذا العام.

فصل الصيف، على الوجبات الخفيفة والمنعشة التي تساعد في الحفاظ على رطوبتك وتوفر العناصر الغذائية الأساسية فيما تكون منخفضة في السعرات الحرارية.

كيف يقي الإنسان نفسه من ضربات الشمس؟ ويقدم الطبيب إبراهيم طوبال علي من مديرية صحة ولاية كوجا إيلي التركية النصائح التالية، في تصريحات للوكالة (الأناضول) للوقاية من ضربة الشمس:

1- تجنب الوقوف لساعات طويلة تحت أشعة الشمس بشكل مباشر، حيث يؤدي ذلك إلى الإصابة بضربة الشمس، إذ يتسبب ارتفاع درجة حرارة الجسم بشكل كبير في التأثير على الجملة العصبية بشكل سلبي وانخفاض ضغط الدم، مما قد يتسبب بحالة إغماء، لذلك لا بد من استخدام واقي الشمس لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، واستخدام غطاء أو قبعة للرأس للتخفيف من الحرارة.

3- التركيز على شرب كمية كافية من الماء لتعويض خسائر الجسم منه، والذي يطرح عن طريق التعرق، والابتعاد قدر الإمكان عن المشروبات الغازية الباردة، لأنها مشبعة بالسكريات الضارة.تجنب الجلوس أمام المراوح أو المكيفات عندما تكون الملابس مبتلة، سواء بالعرق أو بالماء، لأن ذلك سوف يعمل على تشنج عضلات الكتف والظهر والإصابة بأمراض داخلية مختلفة.تخفيف تناول المثلجات المشبعة بالدهون والسكريات.

4- زيادة ساعات السهر تؤدي إلى اضطراب في الشهية والتغذية، لذلك لا بد من تنظيم عدد الوجبات الغذائية بما يلائم حاجاتنا اليومية، والابتعاد عن الوجبات الليلية المضاعفة.ممارسة الرياضة صباحا قبل فترة الظهيرة وبعد المغيب لتجنب التعرض لأشعة الشمس الحارقة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل كيف تحمي جسمك من ضربة الشمس؟ وتم نقلها من دنيا الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

"فلكية جدة": غدًا الخميس ينطلق فصل الصيف 2024 فلكيًا

أوضحت الجمعية الفلكية بجدة أن الانقلاب الصيفي سيحدث يوم غد الخميس 20 يونيو عند الساعة 11:50 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وستكون الشمس مباشرة فوق مدار السرطان إيذانًا بأول أيام الصيف فلكيًا، والذي سيستمر 92 يومًا و17 ساعة و44 دقيقة في نصف الأرض الشمالي.

وأفاد رئيس الجمعية الفلكية بجدة المهندس ماجد أبوزاهرة بأن الشمس ستشرق في ذلك اليوم من أقصى الشمال الشرقي، وستكون ظلال الأشياء عند الظهر الأقصر خلال السنة، مشيرًا إلى أن الشمس في الانقلاب الصيفي تأخذ أقصى قوس مسار ظاهري نحو الشمال وهي أعلى شمس ارتفاعًا، كما تشاهَد من مدار السرطان وكل المناطق الشمالية، وستكون ساعات النهار أطول من ساعات الليل، وستغرب في أقصى الشمال الغربي.

وبيّن أن الانقلاب الصيفي يحدث عندما تصل الشمس ظاهريًا إلى أقصى نقطة شمال السماء بالتزامن مع وصول الكرة الأرضية إلى نقطة في مدارها، حيث يكون القطب الشمالي عند أقصى ميل له (نحو 23.5 درجة) نحو الشمس، مما ينتج عنه أطول فترة لساعات ضوء الشمس، وأقصر ليل في السنة التقويمية، حيث يتلقى النصف الشمالي من كوكبنا ضوء الشمس في أقصى زاوية مباشرة في العام، حيث يكون طول النهار أكثر من 12 ساعة شمال خط الاستواء، في حين يحدث العكس في النصف الجنوبي من الأرض جنوب خط الاستواء حيث يكون النهار أقصر من 12 ساعة.

وذكر أن وقت الانقلاب الصيفي لا يحدث في نفس التاريخ كل عام، فهو يعتمد على وقت وصول الشمس إلى أقصى نقطة نحو الشمال من خط الاستواء السماوي، والذي يتراوح في النصف الشمالي من الكرة الأرضية من 20 إلى 22 يونيو، إضافة بسبب الاختلاف بين نظام التقويم الذي عادةً ما يكون 365 يومًا والسنة المدارية (المدة التي تستغرقها الأرض للدوران حول الشمس مرة واحدة) والتي تبلغ نحو 365.242199 يومًا، وللتعويض عن جزء الأيام المفقود، يضيف التقويم يومًا كبيس كل 4 سنوات، مما يجعل تاريخ الصيف يقفز للخلف، ومع ذلك يتغيّر التاريخ أيضًا بسبب تأثيرات أخرى، مثل سحب الجاذبية من القمر والكواكب، وكذلك التذبذب الطفيف في دوران الأرض.

ولفت "أبوزاهرة" إلى أنه يجب التوضيح أن بداية فصل الصيف تعتمد على ما إذا كنا نتحدث عن بداية الموسم في مجال الأرصاد الجوية أو الفلكية، حيث يقسم معظم علماء الأرصاد الجوية السنة إلى أربعة فصول بناءً على الأشهر ودورة درجة الحرارة، وفي هذا النظام، يبدأ الصيف في 1 يونيو وينتهي في 31 أغسطس، لذلك لا يُعتبر الانقلاب الصيفي اليوم الأول من الصيف من منظور الأرصاد الجوية، أما من الناحية الفلكية فيُقال إن اليوم الأول من الصيف هو عندما تصل الشمس إلى أعلى نقطة في السماء وهذا يحدث في الانقلاب الصيفي لذلك يعتبر هو أول أيام الصيف من الناحية الفلكية.

وقال: "إن يوم الانقلاب الشمسي الصيفي هو أطول يوم في السنة، ولكن ليس أكثر أيام السنة حرارةً على مستوى كوكبنا؛ وذلك لأن الغلاف الجوي واليابسة والمحيطات تمتص جزءًا من الطاقة القادمة من الشمس وتخزنها، وتعيد إطلاقها كحرارة بمعدلات مختلفة، الماء أبطأ في التسخين (أو التبريد) من الهواء أو اليابسة"، مبينًا أنه عند الانقلاب الشمسي الصيفي يستقبل النصف الشمالي من الكرة الأرضية أكبر قدر من الطاقة (أعلى كثافة) من الشمس بسبب زاوية ضوء الشمس وطول النهار، ومع ذلك، لا تزال الأرض والمحيطات باردة نسبيًا، لذلك لا يتم الشعور بأقصى تأثير للتدفئة على درجة حرارة الهواء بعد.

يُذكر أنه بعد يوم الانقلاب الصيفي ستبدأ الشمس ظاهريًا بالانتقال نحو الجنوب من جديد في السماء وتبدأ ساعات النهار تتقلص تدريجيًا؛ نتيجة لتقدم الأرض في مدارها حول الشمس حتى موعد الاعتدال الخريفي في 22 سبتمبر المقبل.

مقالات مشابهة

  • الصيف بدأ.. 7 نصائح للوقاية من ضربات الشمس
  • كيف تحمي نفسك من ضربات الشمس؟.. تعرف على طرق الوقاية منها
  • كيف تدمر ضربة الشمس الجسم دقيقة بدقيقة وتؤدي إلى الوفاة؟
  • كيف تدمر ضربة الشمس الجسم دقيقة بدقيقة وصولا إلى الموت؟
  • تعامد الشمس على معابد الكرنك في "الانقلاب الصيفي"
  • بداية فصل الصيف اليوم.. متى ينتهي؟
  • "فلكية جدة": غدًا الخميس ينطلق فصل الصيف 2024 فلكيًا
  • مع اشتداد حرارة الصيف.. كيف يمكن الوقاية من ضربة الشمس؟
  • حيل بسيطة لحماية الحجاج من ضربة الشمس.. ثلج وبخاخات المياه
  • رسميا.. موعد بدء فصل الصيف