وقعت قناة RT العربية اتفاقيات تعاون مع وكالتي "بترا" وعمون" الإخباريتين، على هامش فعاليات "منتدى الأردن للإعلام والاتصال الرقمي" التي انطلقت اليوم في العاصمة عمان.

إقرأ المزيد "منتدى الأردن للإعلام الرقمي".. مسار جديد لمساعدة الصحافيين بالحصول على المعلومات (فيديو)

وجرى توقيع الاتفاقيات على هامش فعاليات اليوم الأول للمنتدى، الذي يقام على مدار يومين، ويتضمن ثماني جلسات يشارك فيها أكثر من ثلاثين متحدثا أردنيا وعربيا وعالميا.

وقّع الاتفاقية مع وكالة "بترا" مديرة قناة RT العربية مايا منّاع، والمدير العام للوكالة الأردنية، فيروز مبيضين. واتفق الطرفان على تبادل الأخبار والمواد المتعلقة بالعملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، كما اتفقا على التعاون في القضايا المتعلقة بتغطية الأحداث داخل روسيا.

أما الاتفاقية مع وكالة "عمون" فقد وقعتها مايا منّاع مع سمير الحياري، المؤسس والناشر في وكالة "عمون"، واتفق الطرفان على تبادل الأخبار والمواد المرئية والصوتية، وإنشاء مواد البودكاست لمحطة "نون" الإذاعية، وإقامة دورات تدريبية للصحفيين في مكتب RT الرئيسي.

RT

ويقام "منتدى الأردن للإعلام والاتصال الرقمي" برعاية رئيس الوزراء الأردني، بشر الخصاونة، وتنظمه وزارة الاتصال الحكومي في الأردن، وسيتم خلاله مناقشة موضوعات متعلقة بالقضايا والتحديات التي تواجه صناعة الإعلام العربي، وتقديم حلول مبتكرة لتعزيز أخلاقيات المهنة وحرية الإعلام ومواكبة التطورات في مجال الإعلام والاتصال الرقمي.

وعلى هامش المنتدى سيقام أيضا معرض تشارك فيه العديد من القنوات العربية والمحلية والشركات الريادية في التحول الرقمي للإعلام.

وفي لقاء مع RT العربية قال وزير الاتصال والناطق باسم الحكومة الأردنية مهند مبيضين:

كان لدينا مسألة مهمة وهي كيف يسير الإعلام، وكيف يتم التعامل مع التحول الرقمي، وكيف يدار الإعلام في ظل الأزمات، وما هو مسار التربية الإعلامية ومسار القضايا الخاصة بصناعة القرار في ظل تعدد المرجعيات الإعلامية، وماهو مستقبل الرواية الإعلامية في ظل تعدد المصادر، وكيف نحصل على مزيد من الثقة ونوفر المصداقية للمشاهد أو المستمع أو القارئ، هذه كلها قضايا كانت حاضرة اليوم في المؤتمر.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: RT العربية حرية الصحافة عمان معلومات عامة RT العربیة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل فرص الأمطار المتوقعة يوم غد الأحد / فيديو

#سواليف

يتوقع أن تتأثر المملكة بكتلة هوائية معتدلة إلى لطيفة #الحرارة، لذا يطرأ انخفاض على درجات #الحرارة وتصبح #الأجواء معتدلة نهاراً وباردة نسبياً ليلاً خاصة فوق المرتفعات الجبلية، وتظهر كميات من السحب على ارتفاعات مختلفة وتكون الفرصة مهيأة لهطول زخات متفرقة من #الأمطار في أجزاء محدودة من شمال ووسط المملكة خاصة يوم الأحد والإثنين.

#الأردن | تعرف على تفاصيل فرص #الأمطار المتوقعة يوم غد الأحد في #الممكلة عبر #النشرة_الجوية ! ???????? pic.twitter.com/PLKPae3OCl

مقالات ذات صلة تظاهرة ضخمة في “تل أبيب” للمطالبة بإبرام صفقة تبادل الأسرى / شاهد 2024/09/21 — طقس العرب – الأردن (@ArabiaWeatherJO) September 21, 2024

مقالات مشابهة

  • تفاصيل فرص الأمطار المتوقعة يوم غد الأحد / فيديو
  • اللجنة الإعلامية للبطولة العربية للسلة تعقد أولى اجتماعاتها
  • «موانئ أبوظبي» توقع اتفاقيات إعادة تمويل ديون بقيمة 2.25 مليار دولار
  • «موانئ أبوظبي» توقع اتفاقيات إعادة تمويل ديون بقيمة 2.25 مليار دولار
  • حقيقة ما يتم تداوله في بعض وسائل الإعلام حول توقع شتاء قارس
  • خبير: قمة الأردن شهدت مشاركة واسعة من الدول العربية في نسختها الثانية
  • "موانئ أبوظبي" توقع اتفاقيات إعادة تمويل ديون بقيمة 2.25 مليار دولار
  • “موانئ أبوظبي” توقع اتفاقيات إعادة تمويل ديون بقيمة 2.25 مليار دولار
  • توقع موسم مطري قوي في إقليم البحر المتوسط والجزيرة العربية
  • كلية ليوا تطور استوديو مجهز بأحدث تقنيات الإعلام الرقمي