صادر الجيش الإسرائيلي معدات بث وكاميرا تابعة لوكالة أسوشيتد برس في جنوب إسرائيل الثلاثاء، مما أدى إلى وقف خدمة البث المباشر في غزة بعد اتهام الوكالة بانتهاك القانون عبر تقديم خدماتها لقناة الجزيرة.

اعلان

وتعتبر الجزيرة أحد آلاف المؤسسات الإعلامية التي تتلقى خدمات البث المباشر وفقا لبيان نشرته الوكالة ندد بوقف البث ومصادرة المعدات.

وكانت السلطات الإسرائيلية قد سلمت الوكالة ورقة موقعة من وزير الاتصالات الإسرائيلي شلومو كارهي، تتهم الوكالة بانتهاك قانون البث الأجنبي الجديد في إسرائيل.

وكانت إسرائيل قد أمرت مطلع الشهر الجاري بإغلاق مكاتب قناة الجزيرة في إسرائيل والقدس الشرقية المحتلة وفق قانون إعلامي جديد.

وقالت لورين إيستون، نائبة رئيس الوكالة الإخبارية: "تدين وكالة أسوشيتد برس بأشد العبارات تصرفات الحكومة الإسرائيلية بإغلاق بثنا المباشر والذي كان ينقل غزة والاستيلاء على معدات وكالة أسوشييتد برس".

وأضافت إيستون:"لم يكن وقف البث يعتمد على المحتوى، بل على الاستخدام التعسفي من قبل الحكومة الإسرائيلية لقانون البث الأجنبي الجديد. إننا نحث السلطات الإسرائيلية على إعادة معداتنا وتمكيننا من إعادة البث المباشر على الفور حتى نتمكن من الاستمرار في تقديم هذه الصحافة المرئية المهمة لآلاف وسائل الإعلام حول العالم."

وانتقد زعيم المعارضة يائير لبيد تصرف وزير الاتصالات الإسرائيلي شلومو قرعي، واصفًا عملية المصادرة بأنها "عمل جنوني". وكان قرعي قد اتهم المنظمة الإخبارية بانتهاك قانون إعلامي جديد من خلال تقديم صور لقناة الجزيرة.

المؤشر العالمي لحرية الصحافة 2024.. سقوط حر للدول العربية وموريتانيا على رأس القائمةاليوم العالمي لحرية الصحافة: غزة المكان الأكثر دموية وخطورة على الصحفيين في التاريخ الحديث

وأضاف لبيد: "مصادرة معدات وكالة أسوشييتد برس، أكبر وكالة أنباء في العالم، من قبل رجال شلومو قرعي هو عمل جنوني. هذه ليست الجزيرة، هذه ليست الجزيرة، هذه وسيلة إعلام أمريكية فازت بـ 53 جائزة بوليتزر".

من جانبه أعلن البيت الأبيض عن قلقه حيال ما جرى. وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير للصحفيين على متن طائرة الرئيس الأمريكي جو بايدن أثناء سفره إلى نيو هامبشاير: "من الواضح أن هذا الأمر مقلق ونريد أن ننظر في الأمر".

وصوت الكنيست الإسرائيلي على إغلاق مكاتب الجزيرة في 5 مايو/أيار، فضلًا عن مصادرة معدات القناة وحظر بثها وحجب مواقعها الإلكترونية.

تعتبر قناة الجزيرة واحدة من وسائل الإعلام الدولية القليلة التي بقيت في غزة طوال الحرب، والتي بثت مشاهد الغارات الجوية والمستشفيات المكتظة واتهمت إسرائيل بارتكاب مجازر.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: صور جوية للرصيف العائم على سواحل غزة مع بدء دخول شاحنات المساعدات الانسانية دروس وسط الدمار وتحت القصف..ماذا عن التعليم في غزة؟ بعد الأمر الحكومي بإغلاق مكاتب القناة في إسرائيل.. الجزيرة: "لا موظفين لدينا في إسرائيل" الشرق الأوسط قانون الإعلام حرية الصحافة إسرائيل غزة مصادرة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب في غزة في يومها الـ228| معارك محتدمة في القطاع وقتلى وجرحى في جنين إثر توغل الجيش الإسرائيلي يعرض الآن Next أوروبا منقسمة بشأن سعي الجنائية الدولية إصدار مذكرات اعتقال بحق نتنياهو ووزير دفاعه وقادة من حماس يعرض الآن Next تمر بأربع مدن.. مراسم تشييع الرئيس الإيراني ومرافقيه تبدأ الثلاثاء وتنتهي بالدفن يوم الخميس يعرض الآن Next بدء محاكمة "مواطني الرايخ".. المتطرفين المتهمين بالتخطيط لانقلاب في ألمانيا يعرض الآن Next فيديو: مقتل سبعة أشخاص على الأقل في قصف روسي على خاركيف ووزيرة خارجية ألمانيا تصل أوكرانيا اعلانالاكثر قراءة مصرع الرئيس الإيراني ووزير خارجيته وخامنئي يكلف نائب رئيسي بتولي المنصب وتنظيم انتخابات خلال 50 يوما شاهد: صور أولى لموقع سقوط وحطام المروحية التي كانت تقل الرئيس الإيراني تعرف على "بيل 212".. المروحية الأمريكية التي تحطمت وأودت بحياة الرئيس الإيراني تعرض مروحية تقلّ الرئيس الإيراني لحادث في أذربيجان الشرقية وجميع السيناريوهات مفتوحة شاهد: لحظة وصول طواقم الإنقاذ إلى موقع حادث طائرة الرئيس الإيراني وسط الضباب الكثيف وسوء حالة الجو

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط فرنسا إيران إبراهيم رئيسي بنيامين نتنياهو السعودية روسيا الاتحاد الأوروبي Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط فرنسا إيران حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط فرنسا إيران الشرق الأوسط قانون الإعلام حرية الصحافة إسرائيل غزة مصادرة إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط فرنسا إيران إبراهيم رئيسي بنيامين نتنياهو السعودية روسيا الاتحاد الأوروبي السياسة الأوروبية الرئیس الإیرانی یعرض الآن Next فی إسرائیل فی غزة

إقرأ أيضاً:

مباشر. حرب غزة| قصف متواصل على القطاع وتصعيد مستمر في شمال إسرائيل وبايدن يستبعد التوصل لاتفاق هدنة قريبًا

في اليوم الـ251 من الحرب الإسرائيلية على القطاع، استمر القصف الجوي والمدفعي الإسرائيلي على مناطق مختلفة من غزة.

اعلان

ومع استمرار القصف، تستمر الأوضاع الإنسانية هناك في التدهور، مع استمرار شح المساعدات الغذائية والإنسانية التي تدخل القطاع.

كما تشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية تصعيدًا متواصلًا، حيث يستمر مقاتلو حزب الله اللبناني بإطلاق الصواريخ باتجاه شمال إسرائيل ردًا على اغتيال قائد عسكري بارز في الحزب منتصف هذا الأسبوع.

وما يزال الغموض يلف موضوع التوصل إلى اتفاق هدنة وتبادل أسرى بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، بعد أن سلمت الفصائل ردها على المقترح الإسرائيلي المدعوم أمريكيًا، مع بعض التعديلات.\

في هذا السياق قال الرئيس الأميركي جو بايدن مساء الخميس إنه ناقش على هامش قمة مجموعة السبع المنعقدة في إيطاليا وقف إطلاق النار في غزة، واستبعد التوصل لاتفاق بين حماس وإسرائيل قريبًا. واتهم بايدن حركة حماس بأنها  "العائق الأكبر الآن أمام تنفيذ خطة وقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن في غزة".

أبرز تطورات اليوم:

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بأقل من دولار..صيني يشتري أوراقاً قديمة ويعثر بينها على وثائق سرّية عسكرية فيديو: شمال إسرائيل يشتعل بعد إطلاق حزب الله أكثر من 100 قذيفة من جنوبي لبنان أبرز التعديلات التي وضعتها حماس على مقترح بايدن لوقف إطلاق النار إسرائيل جو بايدن حركة حماس غزة هدنة حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: توغل إسرائيلي في رفح وسط قصف مكثف وحزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية بصواريخ ومسيّرات يعرض الآن Next أبرز التعديلات التي وضعتها حماس على مقترح بايدن لوقف إطلاق النار يعرض الآن Next الأمم المتحدة: 120 مليون لاجئ ونازح قسراً حول العالم بسبب الحروب والعنف يعرض الآن Next ببطون خاوية يستمر الفلسطينيون في رحلة النزوح هربًا من القصف يعرض الآن Next لماذا ارتبطت المرآة بالسحر واُعتبرت بوابة لعوالم خفية ووسيلة للتكهن والنبوءة؟ اعلانالاكثر قراءة شاهد: لا يزال مستمراً.. اندلاع حريق هائل في أحد مصافي أربيل شمال العراق مجموعة السبع تمنح أوكرانيا قرضًا بقيمة 50 مليار يورو باستخدام الأصول الروسية المجمدة أغنام السنغال المرفهة مستثناة من الذبح في عيد الأضحى الدنمارك تسحب معكرونة كورية شهيرة من الأسواق قائلة إنها قد تتسبب في تسمم أكسيوس: اجتماع سري جمع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بجنرالات عرب في البحرين اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة مجموعة السبع إسرائيل إيطاليا حركة حماس حريق برلمان الشرق الأوسط الإسلام السعودية Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • ‏أسوشييتد برس: الجيش الإسرائيلي يعلن عن وقف مؤقت للعمليات جنوبي قطاع غزة للسماح بوصول المساعدات الإنسانية
  • مباشر. تغطية مستمرة: تواصل القصف الإسرائيلي والأمم المتحدة تحذر من مستويات كارثية للجوع في القطاع
  • رئيس بلدة المطلة: إسرائيل لا تكترث بمنطقة الشمال وقد أضاعتها
  • تغطية مستمرة: تواصل القصف الإسرائيلي والأمم المتحدة تحذر من مستويات كارثية للجوع في القطاع
  • باريس مصدومة من هجوم غالانت والخلاف الإسرائيلي على مقترح قدمه ماكرون للتهدئة مع حزب الله
  • بسبب عرقلتها قوافل المساعدات إلى غزة.. واشنطن تدرج مجموعة "تساف 9" الإسرائيلية في قائمة العقوبات
  • اتهامات بالتعاون مع إسرائيل تؤدي إلى سحب ترشيح سياسي هولندي لمنصب وزير في حكومة فيلدرز
  • سي أن أن: الجيش الأمريكي يدرس تفكيك رصيفه العائم قبالة غزة ونقله إلى إسرائيل
  • مباشر. حرب غزة| قصف متواصل على القطاع وتصعيد مستمر في شمال إسرائيل وبايدن يستبعد التوصل لاتفاق هدنة قريبًا
  • أبرز التعديلات التي وضعتها حماس على مقترح بايدن لوقف إطلاق النار