تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن جاريث ساوثجيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا، اليوم الثلاثاء، قائمة اللاعبين الأولية المستدعاة لخوض نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024).

تقام نهائيات يورو 2024 في ألمانيا، خلال الفترة من 14 يونيو إلى 14 يوليو 2024، بمشاركة 24 منتخبًا.

وشهدت قائمة منتخب إنجلترا للبطولة عدة مفاجآت، أبزرا استبعاد ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد، جوردان هندرسون لاعب خط وسط أياكس أمستردام الهولندي، رحيم ستيرلينج جناح تشيبسي، وجادون سانشو لاعب بوروسيا دورتموند الألماني المعار من اليونايتد.

ويزين هاري كين مهاجم بايرن ميونخ الألماني، قائمة المنتخب الإنجليزي لنهائيات يورو 2024، بالرغم أنه غاب عن مباراة فريقه الأخيرة للإصابة.

كما شهدت القائمة، تواجد الشاب كوبي ماينو بعد تألقه في الفترة الأخيرة مع مان يونايتد، في ظل تواجد ثنائي ليفربول الشاب أيضًا، جاريل كوانساه وكورتيس جونز.

ويتواجد منتخب إنجلترا ضمن المجموعة الثالثة رفقة الدنمارك وسلوفينيا وصربيا، من مجموعات يورو 2024.

قائمة منتخب إنجلترا لبطولة يورو 2024

حراسة المرمى: دين هندرسون - جوردان بيكفورد - أرون رامسديل - جيمس ترافورد.

خط الدفاع: جارود برانثويت - هاري ماجواير - لويس دانك - جو جوميز - مارك جيوهي - إيرزي كونسا - لوك شاو - جاريل كونساه - جون ستونز - كيران تريبير - كايل والكر.

خط الوسط: ترينت ألكسندر أرنولد - كونور جالاجير - كورتيس جونز - كوبي ماينو - ديكلان رايس - آدم وارتون.

وفي الهجوم: جود بيلينجهام - جارود بوين - إبيريشي إيز - فيل فودين - أنتوني جوردن - جاك جريليش - هاري كين - جيمس ماديسون - كول بالمر - بوكايو ساكا - إيفان توني - أولي واتكينز.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: منتخب انجلترا يورو 2024 ساوثجيت قائمة منتخب إنجلترا راشفورد منتخب إنجلترا یورو 2024

إقرأ أيضاً:

الداو جونز يحطم الأرقام القياسية في أسبوع قوي

لم يطرأ تغيير يذكر على الأسهم الأميركية في ختام جلسة الجمعة وسط عزوف المستثمرين عن الشراء مؤقتا بعد ارتفاع قوي في الجلسة السابقة إثر خفض كبير لأسعار الفائدة في الولايات المتحدة في حين ساعدت مكاسب سهم نايكي في ارتفاع المؤشر داو جونز إلى مستوى غير مسبوق.

وبعد تحقيق أكبر مكاسب يومية بالنسبة المئوية منذ منتصف أغسطس، كانت المتوسطات الرئيسية خلال معظم الجلسة مستقرة،  لكنها تمكنت من تسجيل  مكاسب أسبوعية بنسبة 1 بالمئة على الأقل.

وقلصت الأسهم خسائرها بعد تعليقات عضو مجلس المحافظين بالاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) كريستوفر والر التي زادت التوقعات بأن البنك سيخفض الفائدة 50 نقطة أساس في اجتماعه في نوفمبر بعد خفضها 50 نقطة أساس الأربعاء.

ووفقا لبيانات رويترز، هبط المؤشر ستاندرد اند بورز 500 بواقع 10.27 نقطة، أو 0.18 بالمئة، إلى 5703.37 نقطة عند الإغلاق، كما تراجع المؤشر ناسداك المجمع 65.66 نقطة، أو 0.36 بالمئة، إلى 17948.32 نقطة، وتقدم المؤشر داو جونز الصناعي 37.62 نقطة، أو 0.09 بالمئة، إلى 42062.81 نقطة.

الأداء الأسبوعي

خلال الأسبوع، ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 1.36 بالمئة، وارتفع مؤشر ناسداك بنسبة 1.49 بالمئة، وارتفع مؤشر داو جونز بنسبة 1.62 بالمئة.

تضع الأسواق حاليا في الحسبان خفضًا لا يقل عن 25 نقطة أساس في نوفمبر، مع توقعات بخفض 50 نقطة أساس بنسبة 48.9 بالمئة، وفقًا لأداة FedWatch التابعة لـ CME.

ارتفعت أسهم المرافق العامة بنسبة 2.69 بالمئة إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق كأفضل أداء بين القطاعات الرئيسية الـ11 في مؤشر ستاندرد آند بورز، بقيادة ارتفاع أسهم شركة Constellation Energy بنسبة 22.29 بالمئة، بعد أن وقعت الشركة اتفاقية مركز بيانات مع مايكروسوفت للمساعدة في إعادة تشغيل وحدة من محطة الطاقة النووية في جزيرة ثري مايل في بنسلفانيا.

كما تلقى مؤشر داو جونز دعما من سهم إنتل، حيث ارتفع بنسبة 3.3 بالمئة بعد أن ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن شركة كوالكوم تقدمت بعرض استحواذ على شركة صناعة الرقائق.

بدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي دورة التيسير النقدي الأربعاء الماضي، وتوقع فترة من النمو الاقتصادي المطرد وانخفاض البطالة والتضخم.

قفز سهم نايكي بنسبة 6.84 بالمئة بعد أن قالت الشركة إن الرئيس التنفيذي السابق إليوت هيل سيعود إلى الشركة لخلافة جون دوناهو كرئيس تنفيذي.

من ناحية أخرى، انخفض سهم فيدكس بنسبة 15.23 بالمئة بعد خفض توقعات الإيرادات للعام بأكمله، مما أدى إلى انخفاض قطاع النقل في مؤشر داو جونز بنسبة 3.53 بالمئة، وهو أكبر انخفاض يومي له منذ أواخر أبريل 2023.

كان من المقرر أن تنتهي صلاحية الخيارات والمشتقات المرتبطة بمؤشرات الأسهم والأسهم الفردية في وقت واحد يوم الجمعة في حدث يعرف باسم "السحر الثلاثي"، مما ساهم في تحقيق أعلى حجم تداول خلال العام.

السحر الثلاثي هو مصطلح يستخدم لوصف يوم معين في أسواق الأسهم الأميركية تشهد فيه انتهاء صلاحية ثلاثة أنواع من العقود المالية في وقت واحد. هذه الأنواع هي:

عقود الخيارات: وهي عقود مالية تمنح حاملها الحق (وليس الالتزام) في شراء أو بيع سهم أو أصل آخر بسعر محدد (سعر التنفيذ) وفي تاريخ محدد (تاريخ انتهاء الصلاحية). عقود الفوركس: هي عقود مالية تتيح للمستثمرين التداول في العملات الأجنبية. عقود المؤشرات: هي عقود مالية ترتبط بأداء مؤشر سوق معين، مثل مؤشر داو جونز أو مؤشر S&P 500.

يُطلق على هذا اليوم اسم "السحر الثلاثي" بسبب التقاء هذه الأنواع الثلاثة من العقود في يوم واحد، مما يخلق حالة من عدم اليقين والتقلب في الأسواق. هذا التقلب قد يؤدي إلى تقلبات كبيرة في أسعار الأسهم والمؤشرات، مما يجذب اهتمام المتداولين والمستثمرين على حد سواء.

مقالات مشابهة

  • إنشاء أطول خط ربط كهربائي بحري في العالم مقابل نحو ملياري يورو
  • مباريات الأحد 22 سبتمبر 2024: قمة نارية في إنجلترا وديربي الغضب في إيطاليا
  • خبر سار في تنسيق 2024 .. كلية التربية العامة في متناول الجميع بمجموع 56.4%
  • وزير الشئون الاجتماعية اللبناني: التفجيرات الإسرائيلية الأخيرة غير مسبوقة وتتطلب تكاتف جهود الجميع
  • الداو جونز يحطم الأرقام القياسية في أسبوع قوي
  • بسبب الاحتكار.. مؤسسات إعلامية فرنسية تطالب غوغل بـ1 مليار يورو
  • نجل هاني لاشين يفاجئ والده برسالة خاصة خلال ندوة تكريمه بمهرجان الغردقة
  • طلب مدافع إنتر ميلان الغريب يفاجئ هالاند
  • هاري كين على رأس المرشحين لجائزة لاعب الجولة الأولى بـ دوري أبطال أوروبا
  • منتخب العراق يحافظ على مركزه في تصنيف «فيفا» الشهري