دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- برز عدد من اللاعبين العرب في الدوريات الخمسة الكبرى في أوروبا هذا الموسم 2024/2023، إذ نجحوا على صعيد تسجيل الأهداف وصناعتها، ليساهموا في تحقيق فرقهم لنتائج إيجابية، ومنهم من ساعد في الظفر بالألقاب.

ونستعرض فيما يلي قائمة بأبرز اللاعبين الذين ينشطون في أكبر دوريات القارة العجوز، على أن تصوتوا لصالح اللاعب الأفضل هذا الموسم.

محمد صلاح

شارك في 44 مباراة مع نادي ليفربول الإنجليزي، سجّل خلالها 25 هدفاً وقدم 14 تمريرة حاسمة، وحقق لقب واحداً برفقة فريقه هذا العام، إذ ظفر "الريدز" بلقب كأس الرابطة الإنجليزية.

إبراهيم دياز

لعب 44 مباراة مع نادي ريال مدريد الإسباني، أحرز فيها 12 هدفاً وصنع 9 آخرين، وحقق برفقة فريقه لقبي الدوري الإسباني وكأس السوبر الإسباني، إضافة إلى الوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا.

يوسف النصيري

خاض 40 مباراة مع نادي نادي إشبيلية الإسباني، وهزّ الشباك 19 مرة، بينما صنع 3 أهداف.
عمر مرموش

ظهر في 41 مباراة مع نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني، سجّل خلالها 17 هدفاً وقدم 6 تمريرات حاسمة.

سعيد بن رحمة

شارك في 36 مباراة مع نادي ليون الفرنسي، أحرز فيها 3 أهداف وصنع 6 آخرين.

سام مرسي

لعب 44 مباراة مع نادي إيبسويتش تاون الإنجليزي، وهزّ الشباك في مرتين بينما صنع 7 أهداف، وساهم في صعودة فريقه إلى الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليغ).

الجزائرالمغربمصررياضة كرة القدمنشر الثلاثاء، 21 مايو / أيار 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: رياضة كرة القدم مباراة مع نادی

إقرأ أيضاً:

أتالانتا يفعّل بند شراء عقد دي كيتلار

 
ميلانو (أ ف ب) 

 

أخبار ذات صلة لاتسيو يدخل الموسم الجديد بطموحات «الستيني» كونتي يبدأ فصلاً جديداً في تاريخ نابولي

فعّل أتالانتا الإيطالي بند شراء عقد لاعب الوسط الهجومي البلجيكي شارل دي كيتلار من ميلان، بعد موسم ناجح في صفوفه، بحسب ما أعلن نادي مدينة برجامو.
كتب بطل الدوري الأوروبي «يوروبا ليج» في بيان مقتضب «يسعد أتالانتا الإعلان عن تعاقده بشكل دائم مع لاعب كرة القدم شارل دي كيتلار».
وتألق اللاعب البالغ 23 عاماً في صفوف أتالانتا بعد قدومه على سبيل الإعارة من ميلان الصيف الماضي، فسجّل 14 هدفاً في 11 مباراة، في موسم تاريخي لفريق المدرب جانبييرو جاسبيريني.
وكان التتويج في «يوروبا ليج» أوّل لقب كبير لأتالانتا في 61 سنة، كما تأهل لنسخة الموسم المقبل من دوري أبطال أوروبا بنظامها الجديد.
خيّب دي كيتلار الآمال المعقودة عليه في ميلان، بعد انتقاله مقابل 35 مليون يورو من بروج قبل سنتين، إذ سجّل هدفاً واحداً في 40 مباراة مع «الروسّونيري».
وفعّل أتالانتا خيار الشراء في عقد اللاعب والبالغ بحسب تقارير 23 مليون يورو.
ويخوض دي كيتلار راهناً كأس أوروبا لكرة القدم في ألمانيا مع منتخب بلاده، حيث يواجه «الشياطين الحمر» كلاً من سلوفاكيا، رومانيا وأوكرانيا في المجموعة الخامسة.

مقالات مشابهة

  • هكذأ هنأ محمد صلاح متابعيه بمناسبة عيد الأضحى
  • ترتيب هدافي الدوري المصري قبل مباراة المقاولون العرب وطلائع الجيش
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة إيطاليا ضد ألبانيا في كأس أمم أوروبا 2024
  • أتالانتا يفعّل بند شراء عقد دي كيتلار
  • في ذكرى ميلاده.. ليفربول يوجّه رسالة إلى محمد صلاح
  • أبرز بطولات وجوائز محمد صلاح في عيد ميلاده الـ 32.. فيديو
  • ليفربول يحتفل بعيد ميلاد محمد صلاح الـ 32.. "صورة"
  • ملخص أهداف مباراة ألمانيا ضد إسكتلندا في افتتاح كأس أمم أوروبا 2024
  • الليلة.. استعدادات أمنية لتأمين مباراة الأهلي وفاركو ببرج العرب
  • الإتحاد الإسباني يستبعد ملعب خيخون من استضافة مونديال 2030