انقطعت خدمات الاتصالات والإنترنت بشكل شبه كلي عن محافظتي حضرموت وشبوة، نتيجة تعرض كابلات الألياف الضوئية للقطع من قبل عناصر تخريبية. وسط تحرك فرق فنية لإصلاح الأعطال وإعادة الخدمات للمحافظتين.

وانقطعت الخدمات بشكل مفاجئ مساء الإثنين، جراء القطوعات التي تعرضت لها كابلات الاتصالات في عدة مناطق. ما أدى إلى أن مناطق حضرموت وشبوه انعزلت بشكل كلي عن الاتصال والتواصل.

 

وأفاد المهندس محمد بايزيد مدير عام الإدارة الهندسية والفنية في شركة "عدن نت" في بلاغ على صفحته على موقع "فيسبوك" أن كابل الألياف الضوئية الرئيس المغذي لمحافظة حضرموت تعرض إلى 3 قطوعات في أقل من 24 ساعة.

وبحسب بايزيد فإن القطع الأول كان في مسار المهرة - حضرموت، القطع الثاني بين مدينتي شبام والقطن، في حين القطع الثالث بين منطقة فوة وبئر علي بشبوة. موضحاً أن القطع الأول والثاني تسببا بخروج كلي لخدمة الاتصالات والإنترنت "يمن موبايل والثابت" عن مناطق حضرموت، فيما القطع الثالث تسبب في خروج خدمة عدن نت عن الخدمة في حضرموت وبعض محطات يمن موبايل عن الخدمة بمنطقة ابن سيناء والشّافعي وبروم وميفع وأيضًا أخرج كبائن بروم والشافعي عن الخدمة. 

وأشار بايزيد إلى أن الانقطاعات المتلاحقة تسببت بخروج خدمتي الاتصالات والإنترنت عن محافظة شبوة التي ترتبط بالكابل الرئيسي. 

وبحسب تصريحات لمسؤولين في المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية في المكلا، فإن الفرق الفنية بذلت خلال الساعات الماضية جهوداً كبيرا لإعادة الخدمات للمناطق المنقطعة. مطالبين الأجهزة الأمنية بفتح تحقيقات عاجلة حول الاعتداءات المتكررة التي تطال كابل الاتصالات الرئيس لتفادي تكرار هذه الانقطاعات المفاجئة.

المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: الاتصالات والإنترنت

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر السعودي يفعّل خدمة “أسعفني” خلال حج هذا العام

فعّلت هيئة الهلال الأحمر السعودي بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، خدمة تطبيق “أسعفني” لاستقبال بلاغات طلب الخدمة الإسعافية عبر تطبيق “توكلنا” في “سدايا” التطبيق الوطني الشامل، وذلك في إطار الجهود التي يبذلها الهلال الأحمر لتقديم أفضل الخدمات الإسعافية في جميع مناطق المملكة.
ويتلقى الهلال الأحمر السعودي جزءاً من البلاغات عبر تطبيق “توكلنا” منذ بداية موسم الحج، وذلك عن طريق مركز العمليات في المشاعر المقدسة وتعامل معها المسعفون في لحظتها، وتم اتخاذ اللازم مع كل الحالات ولله الحمد.
ويمكن لحجاج بيت الله الحرام إمكانية إنشاء بلاغ من خلال تطبيق “توكلنا” واستدعاء فرقة إسعافية، وطلب المساعدة من خلال إرسال نداء استغاثة، ومعرفة حالة البلاغ وتتبع مساره، كما يمكن للفرق الإسعافية الاستدلال على موقع المبلغ، ويدعم التطبيق أيضاً المستخدمين من فئة ذوي الاحتياجات الخاصّة من الصم والبكم لتقديم البلاغات من خلال إرسال رسالة استغاثة أو طلب الخدمة الإسعافية دون الحاجة إلى إجراء أي مكالمة مع غرفة العمليات.
وتأتي هذه الخدمة في إطار التعاون المشترك بين الهلال الأحمر السعودي و “سدايا” لتحقيق التكامل بين الخدمات الحكومية خدمة لضيوف الرحمن وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة الرشيدة في تقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام من أجل تيسير رحلة الحج عليهم وتسهيل الوصول للخدمات الحكومية في أسرع وقت.

مقالات مشابهة

  • 9 اختصاصات لـ "الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات" (تعرف عليها)
  • الهلال الأحمر يفعّل خدمة "أسعفني" عن طريق تطبيق توكلنا خلال موسم الحج
  • تفعيل خدمة أسعفني على تطبيق توكلنا
  • الهلال الأحمر السعودي يفعّل خدمة “أسعفني” خلال حج هذا العام
  • الغضب من ضعف والانقطاع المتكرر للأنترنيت يصل إلى البرلمان
  • رقمنة 5 خدمات تتيح التواصل مع المواطنين للاستفسار عن توافر الدواء
  • هيئة الدواء تعلن عن رقمنة 5 خدمات لتسهيل التواصل مع المواطنين
  • أول تعليق من الكهرباء بشأن انقطاع التيار عن مناطق بفيصل وبولاق الدكرور
  • انقطاع التيار الكهربائي عن الحسكة نتيجة عطل على الخط المغذي
  • «مياه القاهرة»: لا صحة لانقطاع الخدمة بمنطقة الأسمرات لمدة 10 أيام متواصلة