انقطعت خدمتا الاتصالات والإنترنت بشكل كُلي عن مديريتي حيس والخوخة الواقعتين جنوب محافظة الحديدة، منذ صباح الثلاثاء، دون معرفة أسباب هذا الانقطاع الذي أثر بشكل كبير على حياة المواطنين والأعمال التجارية في المنطقة.

وقالت مصادر محلية، إن خدمة الاتصالات يمن موبايل والهاتف الأرضي وخدمة الإنترنت (DSL) انقطعت بشكل مفاجئ، مما تسبب في عزلة تامة للمديريتين عن باقي المحافظة والعالم الخارجي.

وأكدت، أن هذا الانقطاع أسفر عن تضرر الخدمات الحكومية والصحية والتعليمية والمنظمات الإنسانية في المديريتين بشكل كبير، حيث أصبح من الصعب التواصل بين المؤسسات والجهات المختلفة.

وطالَبَ المواطنون وأصحاب الأعمال بسرعة إصلاح الأضرار وإعادة تأمين خدمات الاتصالات في المديريتين. كما طالبوا بضرورة توفير التدابير الأمنية لضمان استمرارية خدمات الاتصالات في المستقبل.

وتتكرر أعطال خدمات الاتصالات والإنترنت في مديريتي حيس والخوخة، بسبب أعمال تخريبية تطال الكابلات وأعمال متعمدة تقوم بها ميليشيا الحوثي لفرض عزلة على المواطنين في المناطق المحررة من خلال قطع خدمات الاتصالات والإنترنت، حيث تسيطر الميليشيا على الاتصالات وتتحكم بها من مناطق سيطرتها.


المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: الاتصالات والإنترنت خدمات الاتصالات

إقرأ أيضاً:

رقمنة 5 خدمات تتيح التواصل مع المواطنين للاستفسار عن توافر الدواء

كشفت هيئة الدواء المصرية عن 5 قنوات إلكترونية خصصتها للتواصل مع الجمهور والإبلاغ عن نواقص الأدوية والمخالفات والإستشارات الدوائية، حيث تعمل على مدار الساعة وتقدم خدماتها للجمهور بالمجان.

وقالت هيئة الدواء المصرية فى بيان لها اليوم، إنها تنفذ استراتيجية الدولة الخاصة بتعزيز آليات التواصل مع المواطن المصري، خاصة رقمنة الخدمات التي تسهل التواصل مع المواطنين لتلبية احتياجاتهم وفهم رغباتهم.

وأضافت هيئة الدواء المصرية أن رقمنة الخدمات يساعد المواطنين على التواصل السريع والآمن، مشيرة إلى أن رفع الوعى الدوائي بين الجمهور يساعد على تحقيق مستهدفات الهيئة التى تتعلق بالاستخدام الآمن والرشيد للدواء.

وأوضحت الهيئة أنها تؤمن بتطوير الحلول الرقمية لتسهيل التواصل مع المواطنين، وتعزيز دورها الرقابي والتوعوي، وحثت الهيئة المواطنين على التواصل والتفاعل مع الخدمات الخاصة بالبلاغات والاستفسارات الإلكترونية عبر الموقع الإلكتروني لها؛ حيث تقوم الإدارات المعنية بهيئة الدواء المصرية باستقبال البلاغات والاستفسارات واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.

وقالت هيئة الدواء المصرية أن الخدمات الرقمية تشمل:

١.  "توافر" للاستفسار عن مدى توافر المستحضرات الدوائية في السوق الدوائي المصري،

‏https://www.edaegypt.gov.eg/ar/الخدمات/الاستفسار-عن-توافر-المستحضرات-الدوائية/


٢. "أثر جانبي" للإبلاغ عن الآثار الجانبية للأدوية أو المستحضرات الحيوية واللقاحات أو مستحضرات التجميل أو المستلزمات الطبية،

‏https://www.edaegypt.gov.eg/ar/الخدمات/الإبلاغ-عن-الآثار-الجانبية/


٣. "مخالفة" للإبلاغ عن المخالفات التي تصدر عن المؤسسات الصيدلية أو تداول المستحضرات الصيدلية وجودتها (مثل: أدوية مهربة-أدوية مغشوشة- أدوية منتهية الصلاحية – أدوية مباعة أزيد من السعر الجبري – الإتجار في العينات المجانية).

‏https://www.edaegypt.gov.eg/ar/الخدمات/الإبلاغ-عن-مخالفات/


٤. "استشارة دوائية" وتتيح هذه الخدمة للمواطن إمكانية طلب استشارة دوائية أو الاستفسار عن أي معلومة تتعلق بالأدوية والمستحضرات الصيدلية،

‏https://www.edaegypt.gov.eg/ar/الخدمات/الاستفسار-عن-معلومات-دوائية-موثوقة/


٥. "إعلان غير ملائم" للإبلاغ عن المخالفات المتعلقة بمواد التسويق والإعلان الدوائي.

‏https://www.edaegypt.gov.eg/ar/الخدمات/الإبلاغ-عن-مواد-دعائية-دوائية-غير-ملائمة/


وقالت هيئة الدواء المصرية  إنه ‎يتم التعامل مع البلاغات الواردة بسرية تامة، مضيفة أنها محمية بشكل كامل من قبلها، بما في ذلك بيانات المستفسر، ولن يتم الإفصاح عنها تحت أي ظرف من الظروف.

وأهابت الهيئة بكافة الصيادلة والمواطنين التواصل معها عبر طرق التواصل المختلفة؛ في حال وجود مخالفات تتعلق بتداول الأدوية، مشيرة إلى أن الخط الساخن للهيئة 15301 يعمل على مدار الساعة لتلقي أي شكاوى أو استفسارات.

يشار إلي أن  ذلك في إطار سعي هيئة الدواء إلى تبني سياسات رقمية قوية تساهم في تسريع عملية التحول الرقمي، مما يساعد على مواجهة كافة التحديات، وضمان توافر مستحضرات طبية ذات جودة وفاعلية ومأمونية.

مقالات مشابهة

  • التنمية المحلية: المحافظات تشهد هدوء تام مع خروج المواطنين للاحتفال بعيد الأضحى
  • الغضب من ضعف والانقطاع المتكرر للأنترنيت يصل إلى البرلمان
  • موقع أميركي: التورط في دعم إسرائيل يعمق عزلة الولايات المتحدة
  • مليشيات الحوثي تعترف بفشلها الأمني وتستجدي المواطنين مساعدتها
  • رقمنة 5 خدمات تتيح التواصل مع المواطنين للاستفسار عن توافر الدواء
  • استفاد منها 41 طفلاً مريضاً بالسرطان… مركز الأمل للأورام بدير الزور يوزع ملابس العيد
  • هيئة الدواء تعلن عن رقمنة 5 خدمات لتسهيل التواصل مع المواطنين
  • غلاء معيشي وارتفاع أسعار الأضاحي.. فرحة العيد لا تكتمل في اليمن
  • عاجل: إخلاء طاقم السفينة ”توتور” التي ضربها الحوثيون في الحديدة وإعلان رسمي بانجرافها وخروجها عن الخدمة
  • انقطاع التيار الكهربائي عن الحسكة نتيجة عطل على الخط المغذي