ريجا (وكالات) 

أخبار ذات صلة محللون: فرص أكبر لأحزاب «اليمين» في الانتخابات الأوروبية الرئيس الأوكراني يطالب الغرب بنظامي دفاع جوي من طراز باتريوت

دعا وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس إلى تزويد أوكرانيا بأنظمة دفاع جوي. وخلال زيارته أمس للاتفيا، قال بيستوريوس: «يجب على جميع شركائنا الذين يمكنهم توفير أنظمة باتريوت أو أنظمة مماثلة، أن يفعلوا ذلك في أسرع وقت ممكن، لأن هذا أمر بالغ الأهمية».

ويشار إلى أنه في ظل الهجمات الروسية المستمرة على مدينة خاركيف، كان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي طالب المجتمع الدولي مؤخراً بتزويد بلاده بنظامين للدفاع الجوي من طراز باتريوت لحماية السكان في المدينة الكبيرة الواقعة شمال شرق أوكرانيا. 
وكانت ألمانيا دشنت في وقت سابق مبادرة لتسليم أنظمة دفاع جوي بسرعة إلى أوكرانيا. ومع ذلك، فإن المحاولات للحصول على أنظمة باتريوت من الدول الشريكة في أوروبا أو من خارجها لم تثمر حتى الآن. وقال «بيستوريوس» المنتمي إلى حزب المستشار أولاف شولتس الاشتراكي الديمقراطي: «ألمانيا قدمت لأوكرانيا 25 في المئة من قدراتنا من أنظمة باتريوت - أكثر من أي دولة أخرى في العالم».
وأكد وزير الدفاع الألماني، خلال زيارته إلى لاتفيا، الدولة الواقعة في منطقة البلطيق والمنتمية للاتحاد الأوروبي ولحلف شمال الأطلسي «الناتو» دعم ألمانيا العسكري. وقال بيستوريوس، لدى زيارته قاعدة «ليفاردي» الجوية في لاتفيا، أمس «إن أمن دول البلطيق هو من أمننا».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ألمانيا أوكرانيا لاتفيا بوريس بيستوريوس دفاع جوی

إقرأ أيضاً:

أول وزارة دفاع في العالم تبدا بمراجعة تأمين أجهزة الاتصالات اللاسلكية

 

قال مسؤول بوزارة الدفاع التركية، اليوم الخميس، إن أنقرة تراجع تدابيرها لتأمين أجهزة الاتصالات التي تستخدمها قواتها المسلحة بعد الانفجارات التي أسقطت شهداء في لبنان.

وقال المسؤول التركي، الذي طلب عدم نشر اسمه: “إن الجيش التركي لا يستخدم إلا المعدات المنتجة محليا، لكن أنقرة تطبق آليات رقابة إضافية إذا كان هناك طرف خارجي مشترك في الحصول على الأجهزة أو إنتاجها”.

وأضاف المسؤول “سواء في العمليات التي ننفذها، أو الحرب الجارية في أوكرانيا، أو كما هو الحال في مثال لبنان، تتم مراجعة التدابير ووضع تدابير جديدة في إطار استفادة دروس بعد كل تطور”.

وتابع “في سياق هذه الواقعة، فإننا في وزارة الدفاع نجري الفحوص اللازمة”، دون أن يتطرق للمزيد من التفاصيل.

وقال وزير الخارجية التركي هاكان فيدان لوكالة الأناضول للأنباء: “إن إنشاء وكالة مستقلة للأمن الإلكتروني على وجه التحديد مطروح على جدول أعمال الحكومة، وإن الرئيس رجب طيب أردوغان يرى أن هذه ضرورة

 

مقالات مشابهة

  • وزير دفاع أوكرانيا يقر بتقديم تقارير للغرب حول التخطيط للعمليات على الجبهة
  • تصاعد النزاع الروسي الأوكراني.. زيلينسكي يدعو للحشد الدولي لدعم أوكرانيا
  • أمريكا تعترف بتطور دفاعات اليمن الجوية
  • روسيا تدمر 8 مسيرات أوكرانية فوق منطقة بيلغورود
  • وزير الدفاع الأمريكي يؤجل زيارته إلى دولة الاحتلال في ظل التصعيد
  • عاجل| وزير الدفاع الأمريكي يؤجل زيارته إلى إسرائيل
  • "القاهرة الإخبارية" : وزير الدفاع الأمريكي يؤجل زيارته إلى إسرائيل
  • وزير الدفاع الأمريكي يلغي زيارته المقررة إلى إسرائيل مطلع الأسبوع المقبل
  • «القاهرة الإخبارية»: وزير الدفاع الأمريكي يؤجل زيارته إلى إسرائيل
  • أول وزارة دفاع في العالم تبدا بمراجعة تأمين أجهزة الاتصالات اللاسلكية