دقت منظمة الصحة العالمية ناقوس الخطر بشأن التراجع في مكافحة بعض الأمراض، وأفادت المنظمة التابعة للأمم المتحدة في جنيف يوم الثلاثاء، بأن العدد السنوي للإصابات الجديدة بمرض الزهري ارتفع من نحو 1ر7 مليون في عام 2020 إلى 8 ملايين في عام 2022.
وسُجلت أكبر الزيادات في القارة الأمريكية وفي إفريقيا.
أخبار متعلقة ارتفع بنسبة 72%.

. الأمم المتحدة تكشف عدد قتلى الصراعات المسلحةوقف التسلح "النووي الفضائي".. روسيا تقدم قرارًا للأمم المتحدةوتوفي ما مجموعه 230 ألف شخص بسبب هذا المرض البكتيري في عام 2022.قلق كبيروقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، "إن الارتفاع في معدل الإصابة بالزهري يثير قلقًا كبيرًا".
ووفقًا لتقرير منظمته، يصاب أكثر من مليون شخص بالزهري أو السيلان أو الكلاميديا أو داء المشعرات كل يوم، وجميعها أمراض قابلة للعلاج.#عاجل
منظمة الصحة العالمية تعتبر العلاج الستيرويدي لكوفيد-19 "اختراقاً علمياً"#صحيفة_اليومhttps://t.co/75kv4Xf2NC pic.twitter.com/UnPIs4KNDJ— صحيفة اليوم (@alyaum) June 16, 2020
ومن وجهة نظر منظمة الصحة العالمية، فإن الإصابات الجديدة بفيروس نقص المناعة البشرية تنخفض ببطء شديد، ففي عام 2022 كانت هناك 3ر1 مليون إصابة، أي أقل بـ 200 ألف فقط مقارنة بعام 2020.تقدم إيجابيوأفادت منظمة الصحة العالمية بتقدم إيجابي، إذ يجري علاج نحو ثلاثة أرباع جميع المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية بالأدوية المضادة للفيروسات الرجعية.
ووفقًا للتقرير، طورت العديد من الدول بالفعل استراتيجيات صحية لمنع انتقال فيروس نقص المناعة البشرية والزهري من الأمهات إلى أطفالهن.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن جنيف منظمة الصحة العالمية مرض الزهري الصحة العالمیة فی عام

إقرأ أيضاً:

1.6 مليون شخص يتضررون يومياً بأغذية غير آمنة

المناطق_متابعات

كشف مسؤول في منظمة الصحة العالمية عن أن 1.6 مليون شخص حول العالم يصابون يومياً بسبب تناول أغذية غير آمنة ويتحمل الأطفال دون سن الخامسة نحو 40% من عبء الأمراض المنقولة بالغذاء.

وقال الدكتور فرانشيسكو برانكا مدير إدارة التغذية وسلامة الأغذية بمنظمة الصحة العالمية في مؤتمر صحفي بجنيف بمناسبة اليوم العالمي لسلامة الأغذية: «إن المخاطر التي تهدد سلامة الأغذية لا تعترف بالحدود وفي ظل الإمدادات الغذائية العالمية المترابطة بشكل متزايد يمكن أن تتطور المخاطر التي تشكلها الأغذية غير الآمنة بسرعة من مشكلة محلية إلى حالة طوارئ دولية». ولفت إلى أن الأزمات الإنسانية في أجزاء كثيرة من العالم تؤدي إلى انعدام الأمن الغذائي وتعريض سلامة الغذاء للخطر.

أخبار قد تهمك دول العالم تفشل في التوصل إلى معاهدة بشأن الاستعداد للجوائح 25 مايو 2024 - 9:41 صباحًا الصحة العالمية توافق على لقاح ضد الكوليرا لمواجهة النقص العالمي 20 أبريل 2024 - 10:32 صباحًا

مقالات مشابهة

  • تحذيرات من تفاقم الأزمة الصحية في الضفة الغربية
  • الصحة العالمية تحذر من تفاقم الأزمة في الضفة الغربية
  • “الصحة العالمية” تحذر من تفاقم الأزمة الصحية في الضفة
  • عاجل| الصحة العالمية تُحذر من تفاقم الأزمة الصحية في الضفة الغربية
  • الصحة العالمية تحذر من تفاقم الأزمة الصحية في الضفة الغربية
  • «الصحة العالمية» تحذر من تفاقم الأزمة الصحية في الضفة الغربية
  • منظمة الصحة العالمية تحذر من تفاقم الأزمة الصحية في الضفة الغربية
  • وفرة الماشية في الصومال لا تحد من سعر الأضحية
  • 1.6 مليون شخص يتضررون يومياً بأغذية غير آمنة
  • منظمة الصحة العالمية تحذر من مجاعة خطيرة تعصف بسكان قطاع غزة