تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

سلمت مديرية العمل بأسوان شهادات إتمام البرامج التدريبية المهنية لـ110 شاب وفتاة، والذين تم تدريبهم على مهن مختلفة مطلوبة فى سوق العمل بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمى وذلك بمركز التدريب المهنى بالمحمودية، وذلك فى إطار الجهود المبذولة لتشجيع وتحفيز الشباب للإقبال على البرامج التدريبية الهادفة لتأهيلهم لسوق العمل، وضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "مهنتك مستقبلك"، وتحت رعاية وزير العمل حسن شحاته واللواء أشرف عطية محافظ أسوان.

ومن جانبه أوضح فوزي صابر مدير مديرية العمل بأسوان، شهادات إتمام التدريب المهنى تم تسليمها لمن اجتازوا الاختبارات النظرية والعملية لـ6 برامج تدريبية وهى الطاقة الشمسية وصيانة الحاسب الآلى، وصيانة المحمول، والتطريز اليدوى ، والملابس الجاهزة والتى تم تنفيذها خلال الـ6 أشهر الماضية حيث تم تدريب الشباب من الجنسين تدريبات نظرية وعملية ، بجانب الزيارات التدريبية الميدانية لمواقع خارجية لتطبيق نظام المعايشة .

ولفت إلى أنه حضر تسليم الشهادات لخريجي البرامج مينا ناجى المنسق الميداني والمسؤول عن تنفيذ البرامج التدريبية و ممثلا عن برنامج الأغذية العالمى بأسوان.

وأضاف فوزى صابر، أن تنفيذ هذه البرامج التدريبية شهد اهتماماً كبيراً من قبل مركز التدريب التابع للمديرية، وأيضاً منسقي البرامج بالأغذية العالمى حرصاً على جودة الخدمة التدريبية المقدمة بدءاً من التنسيق وإجراء المقابلات الشخصية ومراعاة الأبعاد الاجتماعية والتركيز علي مناطق وقرى المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " ودمج ذوي الهمم مع أقارنهم فى ذات البرامج، وتوفير سبل الإعاشة للمتدربين من توفير بدلات إنتقال ووجبة جافة من قبل برنامج الأغذية وتطبيق نظام التوأمة المهنية فى تنفيذ هذه البرامج .

وأوضح أنه يتم متابعة الشباب بعد التخرج للوقف على مدي إستفاداتهم من هذه البرامج، ومدى إستثمار المكتسبات العلمية والخبرات العملية لدخول سوق العمل بشكل سليم ، فيما عبر شباب الخريجين عن كامل سعادتهم وإمتنانهم لوزير العمل ولمحافظ أسوان لدعمهم وتشجيعيهم المستمر، وتوفير فرص تدريبية بجودة عالية لهم .

IMG-20240522-WA0011 IMG-20240522-WA0012

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البرامج التدريبية المهنية مديرية العمل اسوان مهنتك مستقبلك البرامج التدریبیة

إقرأ أيضاً:

"عبدالغفار" يشهد توقيع اتفاقية للتحقق من شهادات تراخيص القطاع الصحي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، والأستاذ Sunil Kumar،الرئيس التنفيذي لمجموعة داتا فلو اليوم الخميس، توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الصحة والسكان واحدى الشركات الإماراتية المتخصصة في مجال الكشف عن الشهادات المهنية والتاريخ الوظيفي وتراخيص الممارسة، وذلك بديوان عام وزارة الصحة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

يأتي ذلك في إطار تبني وزارة الصحة والسكان لسياسية الحوكمة الرشيدة في كل ما يخص القطاع الصحي، والعاملين به.

وقع البروتوكول كل من الدكتورة علا خيرالله، رئيس قطاع التدريب بوزارة الصحة والسكان، والدكتور هشام ذكي، رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص.

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن البروتوكول يهدف إلى التحقق من صحة الشهادات المهنية للفئات الطبية الراغبة في العمل بالخارج، والتراخيص الصادرة من وزارة الصحة والسكان، سواء الإدارة العامة للتعليم الفني الصحي، والإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غيرالحكومية والتراخيص الطبية، حيث يتم الإتفاق  علي إرسال طلبات التحقق من الشـركة  مع إرفاق البيانات والمستندات المطلوبة من قبل وزارة الصحة والسكان لإجراء التحقق.

وأضاف "عبدالغفار" أن تلك الشركة هي إحدى الشركات المتخصصة في الكشف عن الشهادات، وتاريخ الوظائف، وتراخيص مزاولة المهنة، وتصاريح العمل، وجوازات السفر، وغيرها من الوثائق الشخصية أو المهنية، وتعد الشركة شريكاً موثوقاً للهيئات التنظيمية، والحكومية حول العالم، كما ساهمت في تعزيز عمليات التوظيف للعديد من الهيئات التنظيمية، والجهات الحكومية والمرافق الطبية.

IMG-20240613-WA0040 IMG-20240613-WA0039 IMG-20240613-WA0038 IMG-20240613-WA0036 IMG-20240613-WA0037 IMG-20240613-WA0035

مقالات مشابهة

  • احتفالية في أكاديمية الشرطة بتخريج 23 متدربة إفريقية على مهام حفظ السلام
  • تسليم شهادات إتمام التدريب لخريجي الدورات المجانية فى بنى سويف
  • العمل: تسليم شهادات إتمام التدريب المهنى لـ40 متدربة بالوحدة المتنقلة بأبوقير
  • العمل: تسليم شهادات إتمام التدريب المهنى للمتدربين من شباب دمياط
  • وزارة العمل تسلم شهادات إتمام التدريب المهنى للمتدربين لشباب دمياط
  • وزارة العمل تسلم شهادات إتمام التدريب المهني لـ 40 متدربة بالإسكندرية
  • وزارة العمل تسلم شهادات إتمام التدريب للخريجين من الدورات التدريبية ببنى سويف
  • ضبط كمية من الحشيش وبندقية خرطوش في حملات أمنية بأسوان
  • بمشاركة 500 شاب وفتاة.. انطلاق ماراثون الدراجات الهوائية بأسيوط
  • "عبدالغفار" يشهد توقيع اتفاقية للتحقق من شهادات تراخيص القطاع الصحي