استقبلت مدينة الشارقة للإعلام “شمس” منتسبي برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة في نسخته السادسة، الذي ينظمه مركز الشباب العربي، حيث تم إطلاع المشاركين على أحدث التجارب والممارسات والخدمات المقدمة لدى “شمس”.

ويهدف برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة إلى تطوير المهارات “الخضراء” وتعزيز الارتباط بالهوية واللغة العربية للمشاركين البالغ عددهم 53 من 16 دولة عربية.

وقال سعادة الدكتور خالد عمر المدفع رئيس مدينة الشارقة للإعلام “شمس” خلال اللقاء: “يمثل الشباب في أي مجتمع ركيزة كبرى من ركائز البناء والتنمية وتحقيق التقدم والتطور في شتى المجالات والقطاعات. وقد حرصت القيادة الرشيدة في دولة الإمارات على دعم الشباب وصقل قدراتهم وتنمية مهاراتهم وتأهيلهم وتعزيز روح القيادة لديهم، ليكونوا عنصرا فاعلاً ومتميزاً لخدمة الوطن والمشاركة في استشراف مستقبله”.

وأضاف “عليكم كقيادات إعلامية شابة مسؤولية كبيرة من أجل الارتقاء بالقطاع الإعلامي العربي وتطويره واستشراف مستقبله، حيث أثبتت الأزمات والتطورات المتسارعة التي شهدها العالم خلال العقد الأخير، أن الإعلام بحاجة إلى نظم حديثة تعتمد على التسهيلات التي تقدمها التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، وأننا في حاجة ماسة إلى إعلامي شامل يمتلك القدرة والكفاءة على التعامل مع التقنيات الحديثة، حتى يتمكن من نقل الرسالة الإعلامية بدقة وسرعة عالية”.

وتابع سعادته “يسعدنا في مدينة الشارقة للإعلام (شمس)، أن نشارك ونساهم في تنمية مهارات الشباب العربي وتزويدهم بالمعرفة والخبرة لقيادة الإعلام العربي، ومن أجل إثراء المشهد الإعلامي العربي بكفاءات مؤهلة تدرك رسالة الإعلام السامية والقضايا التي تهم الإنسان العربي وتسلط الضوء عليها من منظور إعلامي احترافي”.

وخلال الزيارة اطلع منتسبو برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة على فيديو تعريفي عن “شمس”، كما عقدت 3 جلسات متنوعة، الأولى مع سعادة الدكتور خالد عمر المدفع رئيس مدينة الشارقة للإعلام “شمس” والجلسة الثانية بعنوان “الإعلام والذكاء الاصطناعي” مع عبد الله الشرهان مدير قسم الإعلام الجديد.
وفي ختام الزيارة تجول الوفد في أرجاء مركز أعمال “شمس” واطلع على مرافقه وتقنياته.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

وزير الإعلام يتفقد مقار المنظومة الإعلامية بالمشاعر المقدسة

تفقد معالي وزير الإعلام الأستاذ سلمان بن يوسف الدوسري ، مقار منظومة الإعلام في المشاعر المقدسة. ووقف معاليه في مستهل جولته على مستوى الاستعدادات في مقر وزارة الإعلام في مشعر عرفات، واطلع على التقنيات المستخدمة في عربة البث المتنقلة التابعة لهيئة الإذاعة والتلفزيون المخصصة لتغطية الوقوف بعرفة، ثم انتقل بعد ذلك إلى برج جبل الرحمة، واطلع على الأستوديو التلفزيوني المتنقل التابع للهيئة. كما زار معاليه المركز الإعلامي الذي هيأته وكالة الأنباء السعودية "واس" بمشعر عرفات، الذي يشتمل على التجهيزات الإعلامية اللازمة لتسهيل العمل الإعلامي لجميع الصحفيين المحليين والشركاء الدوليين.مقر الوزارة في منىبعد ذلك؛ انتقل معالي وزير الإعلام إلى مقر الوزارة في منى، ووقف على جاهزية أستوديوهات هيئة الإذاعة والتلفزيون. كما زار معاليه مركز وكالة الأنباء السعودية "واس" الإعلامي في مشعر منى، والتقى بفريق العمل. وفي ختام زيارته التفقدية، أكد معاليه عظم الدور الذي يقوم به الإعلاميون في إبراز جهود المملكة في خدمة حجاج بيت الله الحرام، والاهتمام الذي يوليه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- للتيسير على حجاج بيته الكريم.تجهيزات هيئة الإذاعة والتلفزيونيذكر أن هيئة الإذاعة والتلفزيون لديها 100 مراسل ومذيع، إضافةً إلى حوالي 100 كاميرا متنقلة، كما أعدت أكثر من 700 مادة إخبارية، بـ 12 لغة، إضافة إلى غرفة عمليات لدعم الخدمات اللوجستية، فيما تم تعزيز فرق الإنتاج بكوادر متخصصة في التغطية الميدانية وتحرير الأخبار، وإضافة وحدات متنقلة لبث التقارير من مواقع مختلفة في المشاعر المقدسة.
من جهتها تعمل وكالة الأنباء السعودية على نقل وتغطية مناسك الحج من خلال 87 مراسلًا ميدانيًا في المشاعر المقدسة و43 مكتبًا ومراسلًا داخل وخارج المملكة، وعززت شراكاتها الإعلامية الدولية في هذا العام بـ 10 شراكات دولية لبث المواد الإعلامية بـ 22 لغة جديدة ، إسهامًا منها في إيصال الرسائل الإعلامية للمملكة وتوثيق مختلف جوانب مناسك الحج وأماكنه الدينية وما تمثله من مكانة لدى الحجاج.
أخبار متعلقة عاجل شارع الثلاثين أحدثها.. إلغاء 6 إشارات مرورية في الخبرتصل إلى 46 مئوية.. "الأرصاد" يوضح حالة الطقس في مكة والمدينة وجدة

مقالات مشابهة

  • ختام الدورة الأولى من برنامج صقل مهارات مدربي فرق المنتخبات الوطنية لكرة القدم
  • السفير حسام زكي: الإفراط في شعور القومية العربية يسبب مشكلات عرقية
  • وزير الإعلام يتفقد مقار المنظومة الإعلامية بالمشاعر المقدسة
  • 939 طلب مشاركة في الدورة الرابعة من “جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب”
  • تكريم المتدربين في ختام برنامج المحتوى الرقمي بأكاديمية المتحدة للإعلام
  • حزب الجيل يرحب بقرارات المجلس الأعلى للإعلام: تحمي الشباب والنشء
  • رئيس الأعلى للإعلام يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • الجامعة العربية واليابان تنظمان الدورة الخامسة للمنتدى الاقتصادي العربي الياباني
  • الأزهر يطلق برنامجًا دوليًّا لنشر اللغة العربيَّة حول العالم
  • تلبيةً لرغبات العديد من الدول.. الأزهر يطلق برنامجًا لنشر اللغة العربيَّة حول العالم