أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة المصرية سعت خلال الفترة الماضية لاتخاذ خطوات إصلاحية مهمة على صعيد الاقتصاد المصري بهدف دعم مرونته أمام الصدمات الاقتصادية الخارجية، بالإضافة إلى العمل على زيادة قدرته على تحقيق مستهدفات التنمية لاسيما في إطار رؤية 2030.

ملامح السياسة الإصلاحية التي تسعى الحكومة المصرية 

وشدد "مدبولي"، على أن من أبرز ملامح السياسة الإصلاحية التي تسعى الحكومة المصرية على اتخاذها من أجل دعم دور القطاع الخاص وزيادة مساهمته إلى 65% من إجمالي استثمارات الدولة خلال السنوات المقبلة وذلك في إطار تنفيذ وثيقة سياسة ملكية الدولة.

 

وأضاف الحكومة الحكومة المصرية نجحت بالتنسيق مع البنك المركزي في ضبط سوق النقد الأجنبي، والمضي قدما للسيطرة على معدلات التضخم وخفض نسبة الدين من الناتج الإجمالي المحلي، مؤكدًا على أن دور الدول المتقدمة وشركاء التنمية ذو أهمية خاصة لدعم قدرة الدول النامية على تجاوز التحديات الراهنة، داعياً الدول المتقدمة أن تقدم الدعم المستحق للدول النامية في ظل هذه الظروف الصعبة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحكومة الحكومة المصرية الاقتصاد المصري رؤية 2030 الحکومة المصریة

إقرأ أيضاً:

وزراء دفاع «الناتو» يوافقون على مهمة لدعم أوكرانيا

بروكسل (وكالات)

أخبار ذات صلة الإمارات تؤكد الالتزام تجاه الشعب الأوكراني وإعادة الإعمار مجموعة السبع تتوصل لاتفاق بشأن استخدام أموال روسية مجمدة لصالح أوكرانيا الأزمة الأوكرانية تابع التغطية كاملة

قالت مصادر بحلف شمال الأطلسي (الناتو) أمس: إن الدول الأعضاء بالحلف وافقت على خطة تشمل مساعدات أمنية ومهمة تدريب لأوكرانيا.
وتتضمن المهمة، تحت مسمى «مساعدات حلف الناتو الأمنية والتدريب لأوكرانيا» (نساتو)، تزويد أوكرانيا بمساعدات عسكرية تحت الهيكل الرسمي لحلف الناتو لأول مرة، وذلك ضمن مقترح أوسع نطاقاً، لا يزال تحت البحث، لطرح التزام طويل الأجل بدعم أوكرانيا.
ولا يتضمن الاتفاق الذي تم التوصل إليه أمس أي التزامات مالية محددة. 
وقال ينس ستولتنبرج، الأمين العام لحلف الناتو في اجتماع لوزراء خارجية الحلف في براغ الشهر الماضي، إنه يريد من الحلفاء «الالتزام بتقديم تعهد مالي لعدة سنوات لأوكرانيا» بقيمة 40 مليار يورو (43 مليار دولار) سنويا
ويشارك رستم عمروف، وزير الدفاع الأوكراني، في الاجتماع مع وزراء الدفاع في الناتو كجزء من هيئة التنسيق المعروفة بمجلس الناتو-أوكرانيا.  
من ناحية أخرى، أكد مسؤول كبير في الحلف أمس أن الدول الأعضاء «تخطت بيسر» هدف وضع 300 ألف جندي في حال تأهب قصوى.
يشار إلى أن قادة الناتو اتفقوا في عام 2022 على زيادة كبيرة في عدد القوات التي يمكن نشرها في غضون 30 يوماً.
ويعد الضغط من أجل جعل مزيد من القوات في حال تأهب قصوى جزءاً من إصلاح أوسع تم تبنيه في قمة الناتو العام الماضي لدرء أي هجوم محتمل.
وحددت الخطط لأول مرة منذ نهاية الحرب الباردة ما يتوقع من كل عضو في الحلف الذي تقوده الولايات المتحدة أن يفعل في حال الحرب.

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري يكشف سر اختيار «مدبولي» لتشكيل الحكومة الجديدة
  • اعتراف إسرائيلي: فشلنا في معركة الوعي أمام قطر.. تستثمر مليارات لتشويه الاحتلال
  • نبيل الشعيبي لـ" الفجر": قرارات الحكومة اليمنية الأخيرة خطوة بالاتجاه الصحيح.. ويجب فرض إجراءات لتعزيز الاقتصاد (حوار)
  • مدي إلتزام قرارات وزارات الخارجية لمحاكم وسلطات الدولة
  • مدي إلتزام قرارات وزرات الخارجية لمحاكم وسلطات الدولة
  • "أسماء ملء السمع والبصر ستختفي!".. نائب مصري يفجر مفاجآت عن تشكيلة الحكومة الجديدة
  • وزراء دفاع «الناتو» يوافقون على مهمة لدعم أوكرانيا
  • «التنمية الحضرية»: الحكومة حرصت على زيادة المسطحات الخضراء بالمدن الجديدة
  • الإصلاحات الإقتصادية
  • الحكومة الجديدة.. آمال وتطلعات