كشفت وزارة التعليم عن ضوابط تكليف ”مدير المدرسة“ الجديدة، والتي تهدف إلى تعزيز الكفاءات القيادية والإدارية في مدارس المملكة.
وتشتمل هذه الضوابط على معايير دقيقة لاختيار المرشحين لمنصب مدير المدرسة، والتي تركز على امتلاكهم للكفاءات القيادية اللازمة، بما في ذلك مهارات التخطيط، وإدارة عمليات التعليم والتعلّم وتقويمه وتطويره، وقياس الأداء المؤسسي، واتخاذ القرارات وحلّ المشكلات، وإعداد الدراسات والتقارير وإدارة الأزمات، وبناء الخطط الإستراتيجية التشغيلية، وتكوين فرق العمل وإدارتها.

خبرة سابقة
أخبار متعلقة "الأرصاد": أمطار على محافظة العرضياتلخطورتها على الصحة.. "البيئة" تضع اشتراطات لاستخدام مياه الشرب غير المعبأةحرصت الوزارة على إعطاء الأولوية للمرشحين الذين يتمتعون بخبرة سابقة في الإدارة المدرسية، سواء من خلال العمل كمدير أو وكيل مدرسة، أو من خلال العمل في المجال الإشرافي أو في رياض الأطفال والطفولة المبكرة.
كما تمّت مراعاة المرشحين الذين لديهم خبرة في تنفيذ برامج تدريبية في مجال التعليم على مستوى المدرسة أو المكتب أو الإدارة التعليمية، بالإضافة إلى حصولهم على شهادات مهنية محلية أو عالمية في مجال الإدارة، أو حصولهم على جائزة التميز في الإدارة أو المجال التعليمي.بيئة إدارية متميزة
تسعى هذه الضوابط الجديدة إلى خلق بيئة إدارية متميزة في جميع مدارس المملكة، وتعزيز جودة التعليم والارتقاء بالمخرجات التعليمية المختلفة.
وتتضمن عناصر الاستبعاد من الترشح عدم صحة المستندات والوثائق المقدمة، من تمّ إنهاء تكليفه سابقًا نتيجة قصور في عمله، من تأخر عن موعد المقابلة لأكثر من 5 دقائق.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن عبدالعزيز العمري جدة وزارة التعليم ضوابط العملية التعليمية

إقرأ أيضاً:

اجتماع غرفة الأزمات بديوان عام مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء

عقد الدكتور أحمد سمير بدر مدير مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء، اجتماعًا موسعًا اليوم السبت، لمتابعة الوضع الصحي في المحافظة.

أكد الدكتور أحمد سمير بدر مدير مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء، أن الهدف من  اجتماع غرفة الأزمات بديوان عام المديرية لمتابعة الوضع الصحي.

 مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء

وأضاف الدكتور أحمد سمير بدر مدير مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء، أن مسئولي غرفة إدارة الأزمات بديوان عام المديرية، يعملون على مدار الساعة لتلقي اي بلاغات ومتابعة تلقي المرضى والمصابين للخدمات الإسعافية والطبية من خلال غرفة عمليات هيئة الإسعاف، وخدمة طوارئ الوزارة و حتى نهاية عطلة عيد الأضحى المبارك،

وأشار مدير مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء، إلي أن  استمرار تقديم الخدمات الطبية على الوجه الأكمل خلال أيام عيد الأضحى المبارك، من خلال جميع المستشفيات والوحدات الصحية

وأوضح فتحي عثمان مسؤل التثقيف والاعلام بمديرية الصحة، بان أرقام غرفة الطوارئ، والتي تعمل علي مدار اليوم مع غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة والغرفة المركزية للطوارئ بوزارة الصحة خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

هم كالآتى:-

 بالمديرية- 0683328471

إدارة الطب الوقائى- 0683322917

السويتش- 0683324475 لتلقي اي شكاوي

 

مقالات مشابهة

  • اتفاقية تدمج المعاهد التعليمية للمنظمة العلوية لرعاية المكفوفين ضمن المؤسسات التعليمية التابعة لوزارة التعليم
  • اجتماع غرفة الأزمات بديوان عام مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء
  • مدير تعليم المنشاه يشهد ختام أنشطة مرحلة رياض الأطفال
  • محو للأحلام.. شهادات مؤلمة لفتيات أفغانيات حرمن من حقهن في التعليم
  • تكريم 40 طالبًا من أوائل الشهادة الإعدادية بإدارة إدكو التعليمية في البحيرة
  • عمل البحيرة: ندوة للتوعية بأهداف وتشريعات السلامة والصحة المهنية
  • محافظ أسيوط يشهد ختام الأنشطة بمدرسة أحمد ضيف الله الدولية للتكنولوجيا التطبيقية
  • وزارة العمل تنظم تدريب العاملين على منظومة العمالة غير المنتظمة الجديدة بالمنيا
  • مذكرة تفاهم لتنظيم قطاع التعليم الخاص في رأس الخيمة
  • «الإنتاج الحربي»: نفذنا 9 مشروعات حربية منذ 30 يونيو 2023