بيروت - أعلن حزب الله اللبناني، الأربعاء 22-05-2024، استهداف 7 مواقع للجيش الإسرائيلي في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان.

وأوضح حزب الله في بياناته، اليوم الأربعاء، أنه نفّذ أمس الثلاثاء "في القطاع الشرقي من جنوب لبنان 3 عمليات ضد مواقع وانتشار الجيش الإسرائيلي بالقرب من الحدود اللبنانية الجنوبية، حيث استهدف نقطة تموضع واستقرار لجنود الجيش الإسرائيلي في موقع رويسة القرن في مزارع شبعا بصاروخ موجّه وأصابها إصابة مباشرة ما أدى إلى اشتعال النيران فيها، كما قصف موقع المرج بقذائف المدفعية، وموقع زبدين في مزارع شبعا بالأسلحة الصاروخية ما أدى إلى إصابتها إصابة مباشرة".

ولفت البيان إلى أن "حزب الله قصف 4 مواقع في القطاع الغربي من جنوب لبنان، فبعد مراقبة تحركات الجيش الإسرائيلي ومتابعة دقيقة في موقع الراهب وعند رصد مجموعة من جنوده تتحرك في محيط الموقع استهدفوهم بالأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعية، وموقع المالكية بقذائف المدفعية وإصابته إصابة مباشرة، وتجمعًا لجنود الجيش الإسرائيلي في محيط موقع الراهب، وتجمعًا آخر في تلة الكرنتينا بقذائف المدفعية".

وأوضح البيان أن "الجيش الإسرائيلي استهدف بالمدفعية الثقيلة 13 بلدة في جنوب لبنان حيث قصف في القطاع الشرقي من جنوب لبنان بين حلتا وكفرحمام، وبلدات حولا، سردة، الخيام، الوزاني، كفركلا، وفي القطاع الأوسط قصف بلدات يارون، مارون الراس، عيتا الشعب، وادي مظلم-بيت ليف، عيترون، وفي القطاع الغربي قصف بلدات يارين، والجبين".

وتتواصل المعارك في جنوب لبنان بين حزب الله من جهة والجيش الإسرائيلي من جهة أخرى منذ أكثر من 7 أشهر، وتتوسع العمليات بشكل يومي على طول الحدود الجنوبية من رأس الناقورة إلى مزارع شبعا، وأدت إلى الكثير من الأضرار بالبنية التحتية والأراضي والمزروعات، وهجرت قرابة 90 ألف مواطن لبناني من القرى الحدودية إلى مناطق أكثر أمانًا.

وأعلن وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، مؤخرًا، أنه تم القضاء على نصف القادة العسكريين لحزب الله في جنوب لبنان، مؤكدًا أن الفترة المقبلة "ستكون حاسمة".

Your browser does not support the video tag.

المصدر: شبكة الأمة برس

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی من جنوب لبنان فی القطاع حزب الله

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن قصف موقع لحزب الله في جنوب لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت 15 يونيو 2024 أن طائراته قصفت مبنى في كفركلا بجنوب لبنان الليلة الماضية.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن حزب الله يستخدم هذا المبنى وكان مجاورًا لمنطقة أطلقت منها المنظمة صواريخ على المطلة أمس، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

وفي هذه الأثناء، انطلقت صفارات الإنذار التي انطلقت هذا الصباح في بلدة تسيفعون الشمالية بسبب قذيفتين أطلقتا من لبنان باتجاه منطقة جبل ميرون، بحسب الجيش الإسرائيلي ولم تقع إصابات في الهجوم.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يستهدف عدة بلدات عند الحدود الجنوبية اللبنانية
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن قصف موقع لحزب الله في جنوب لبنان
  • إصابات مباشرة.. حزب الله ينشر تفاصيل عملياته ضد الجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية
  • حزب الله ينفذ عدة عمليات ضد مواقع وانتشار العدو عند الحدود اللبنانية.. تفاصيل
  • بـ"الكاتيوشا" و"الفلق".. حزب الله ينشر مشاهد من استهداف الجيش الإسرائيلي عند الحدود الجنوبية (فيديو)
  • حزب الله يقصف 4 مواقع إسرائيلية وقتيلتين بغارة على جنوب لبنان
  • حزب الله يقصف مواقع للاحتلال الإسرائيلي.. والحرائق تلتهم منازل مستوطنين
  • تعليق من الجيش الإسرائيلي على فيديو المنجنيق
  • عن الوضع في جنوب لبنان.. هذا ما قاله مسؤول أميركيّ بارز
  • فيديو.. الجيش الإسرائيلي يحرق جنوب لبنان بواسطة "المنجنيق"