ترأس الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، اليوم الأربعاء، اجتماع مجلس كلية التربية الرياضية، بحضور الدكتور هاني سعيد عميد الكلية، وبحضور الدكتور مجدي وكوك القائم بعمل عميد الكلية السابق، والدكتورة أمانى رفعت وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور شريف صالح وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ورؤساء الأقسام بالكلية، وأعضاء المجلس.

قدم الدكتور محمود ذكي التهنئة للدكتور هانى سعيد لصدور القرار الجمهوري بتعينه عميدا للكلية، وناقش خلال الاجتماع أليات تطوير اللوائح الدراسية واستحداث برامج جديدة لمواكبة احتياجات سوق العمل.

كما وجه رئيس الجامعة بضرورة انشاء عدد من البرامج البينية مع كليات الجامعة مثل برامج الطب الرياضي والاعلام الرياضي، مشدداً على ضرورة العمل على تطوير البنية الاساسية والتحتية وادارة منشآت الكلية بشكل إيجابي، ومن خلال منظومات الحوكمة، مؤكداً على دعمه الكامل للكلية لتلبية كافة احتياجاتها، موجهاً الشكر للدكتور علاء حلويش العميد السابق للكلية، والدكتور مجدي وكوك القائم بعمل عميد الكلية السابق، لما قدموه طول فترة توليهم المنصب.

كما تابع رئيس الجامعة سير الامتحانات العملية والشفوية والاستعداد للامتحانات التحريرية المقرر عقدها بداً من ١ يونيو المقبل، موجها بضرورة توفير كافة أشكال الدعم للطلاب، والالتزام بالقواعد والإجراءات الامتحانية، ومن جانبه أهدى الدكتور هانى سعيد درع الكلية للدكتور محمود ذكي رئيس الجامعة، تقديرا لجهوده ودعمه الدائم للكلية، مشيدا بأعمال التطوير بالجامعة خلال الاعوام الماضية ومؤكدا على التزام الكلية الدائم بالخطة الاستراتيجية للجامعة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار جامعة طنطا جامعة طنطا رئيس جامعة طنطا

إقرأ أيضاً:

جامعة أسوان تُطلق برنامج بكالوريوس جديد لذكاء الأعمال الاصطناعي

أعلنت كلية التجارة بجامعة أسوان عن إطلاقها لبرنامج بكالوريوس أكاديمي جديد في مجال ذكاء الأعمال الاصطناعي. يأتي هذا البرنامج تتويجًا لجهود حثيثة بذلتها الكلية خلال السنوات الماضية، تهدف إلى مواكبة التطورات المتسارعة في المجالات التكنولوجية وتلبية احتياجات سوق العمل المتغيرة.

أكد الدكتور حسن أمين الشقطى عميد كلية التجارة بجامعة أسوان لبوابة " الأسبوع " أنه جاري الموافقة على برامج الماجستير والدكتوراه الإكاديمية، كما إنه تقدم بطلب لوزارة التعليم العالى لإطلاق برنامج بكالوريوس أكاديمي لذكاء الأعمال الاصطناعي بكلية التجارة جامعة أسوان. قائلاً "يسعدنا الإعلان عن إطلاق برنامج بكالوريوس ذكاء الأعمال الاصطناعي، والذي يُعدّ إضافة نوعية لِبرامجنا الأكاديمية. ونثق بأنّ هذا البرنامج سيلعب دورًا هامًا في تخريج كوادر مؤهلة ومدربة على أعلى مستوى في هذا المجال الحيوي، بما يُساهم في دعم جهود التنمية المستدامة في محافظة أسوان ومصر بشكل عام."

وأشار الشقطى أن كلية التجارة بأسوان بدأت تتصدر المشهد التعليمي والتنموي ببرامجها المتنوعة في بيئة تحتاج الكثير والكثير، حتى بدت الكلية تمول أنشطتها ذاتيا وتتصدر المرتبة الأولي بين الكليات التي تحقق أعلى ايرادات ذاتية قادرة تنقف على كل أنشطتها وبرامجها بعيدا عن موازنة الجامعة، بالرغم من عدم إمتلاك الكلية لمبني مستقل وعدم توافر الإمكانيات البشرية المطلوبة، إلا ان الكلية أستطاعت تحقيق نجاحات غير معهودة لخدمة الطلاب والمجتمع، أهمها، فتح وتشغيل برامج الماجستير والدكتوراه المهنية، تمت الموافقة على برنامج نظم معلومات الاعمال، وجاري تدشينة العام المقبل، كما تمت الموافقة على مركز إستشارى متخصص بالكلية كمركز الإستشارات الإقتصادية والإدارية والمحاسبية.

وأختتم عميد كلية التجارة بأنه تمت الموافقة على برنامج خاص بالكلية للتعليم المدمج، و كذلك تم تطوير لوائح الكلية، وتشغيل المعمل الإحصائي والتجاري بالكلية.

مقالات مشابهة

  • حزب حماة الوطن يكرم «أحمد قاسم» بطل إفريقيا في كمال الأجسام
  • رئيس جامعة الأزهر يشكر إدارات الكليات على إتمام امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • حصاد أنشطة جامعة حلوان خلال هذا الأسبوع
  • حصول 60 قيادة إداريَّة في جامعة الأزهر على الدورة التدريبيَّة بالكليَّة العسكريَّة
  • 15 سؤالا باختيار واحد.. التحقيق في خطأ بامتحان كلية التربية الرياضية بجامعة بنها (صور)
  • ذياب بن طحنون يترأس اجتماع «أمناء» جامعة العين
  • وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي يستقبل رئيس جامعة الأزهر
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح تطوير وتنسيق الموقع العام لكلية التربية النوعية
  • وفد جامعة الدفاع الصيني يزور كلية الدفاع الوطني
  • جامعة أسوان تُطلق برنامج بكالوريوس جديد لذكاء الأعمال الاصطناعي