تعين الإدارة العامة لمرور القاهرة، الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أية كثافات مرورية متوقعة وتسيير حركة المرور، وذلك تزامنًا مع استكمال تنفيذ أعمال الصرف الصحي بشارع 9 بمنطقة المعادي بالقاهرة، الأمر الذي يستلزم الغلق الكلي للشارع بالوصلة من تقاطعه مع شارع 83 وحتى تقاطعه مع شارع 87 على أنّ يتم تنفيذ الأعمال يومي الخميس والجمعة المقلبين ليلاً ونهاراً.

وسيتم إجراء بعض التحويلات المرورية على النحو التالي:-

القادم من شارع 9 يسلك يساراً شارع 83 فيميناً شارع القنال فيساراً شارع عرابي فيميناً شارع 11 وصولاً لشارع 87.

ومن جهتها، تعين الإدارة العامة لمرور القاهرة، الخدمات المرورية اللازمة والتنسيق مع الشركات المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حملة مرورية المرور المعادى الداخلية

إقرأ أيضاً:

محافظة القاهرة تخصص أرقاما لتلقي شكاوى المواطنين خلال عيد الأضحى

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، انتهاء الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى المبارك، ورفع درجة الاستعداد القصوى بالأحياء ومديريات الخدمات وإلغاء الإجازات.

وأشار محافظ القاهرة إلى أنّ مركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، وغرفة العمليات المركزية بالمحافظة تعمل على مدار 24 ساعة طوال إجازة العيد، كما تم ربطهما بغرف عمليات المديريات الخدمية والأحياء لمتابعة تقديم الخدمات للمواطنين بيسر وسهولة، مشيرًا إلى أنّ المواطنين يمكنهم التواصل مع غرفة العمليات المركزية على رقمي الخط الساخن 15496، و114 للإبلاغ عن أي مشكلات في الخدمات قد تواجههم للعمل على حلها على الفور.

إنتاج خبز مطابق للأوزان

وشدد على مديرية التموين بالمرور على المخابز للتأكد من إنتاجها كامل حصتها من الدقيق وإنتاج خبز مطابق للأوزان والمواصفات والبيع بالسعر المقرر وتوفير الخبز بالمناطق التي يلاحظ شدة الطلب على الخبز بها، مؤكدًا أنّ المحافظة اتخذت الإجراءات اللازمة كافة لتوفير السلع الغذائية للمواطنين خلال عيد الأضحى المبارك، أنّ الأجهزة التنفيذية ستشدد الرقابة على الأسواق والمحال العامة لضبط الأسعار ومنع الاستغلال واحتكار السلع.

وأكد محافظ القاهرة على مديريات الطب البيطري والصحة والتموين ومباحث التموين، عمل حملات مشتركة للمرور على منافذ البيع والمحلات التي تبيع اللحوم الطازجة والمجمدة للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين، مع تكثيف حملات منع الذبح خارج المجازر.

نظافة وتجميل القاهرة

وشدد على تكثيف حملات النظافة من خلال شركتي النظافة والهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة، والتركيز على أماكن إقامة صلاة العيد والمحاور الرئيسية وأماكن المتنزهات والحدائق والطرق المؤدية إليها مع مراجعة أعمدة الإنارة وتغيير الكشافات غير الصالحة، والتنسيق مع مديرية الصحة، والإسعاف والتأكد من استعداد المستشفيات والمراكز الطبية من حيث أطقم الأطباء والتمريض وتوافر الأدوية للتعامل مع أي طارىء.

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة : العاصمة أنهت استعدادتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • محافظة القاهرة تخصص أرقاما لتلقي شكاوى المواطنين خلال عيد الأضحى
  • محافظ القاهرة: العاصمة أنهت استعدادتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • الديوان الوطني للتطهير يُفعل نظام المداومة في العيد
  • عاجل شارع الثلاثين أحدثها.. إلغاء 6 إشارات مرورية في الخبر
  • إلغاء تصاريح 150 حاجًا لعدم استكمالها.. “الصحة”: 99 % من حجاج الداخل تلقوا التحصينات اللازمة
  • محافظ الجيزة يتابع الاستعدادات النهائية للقطاعات الحيوية لاستقبال عيد الأضحى
  • أسرة تتفاجأ بسيول عارمة من شبكة الصرف الصحي تغمر منزلها
  • الدفاع المدني البحريني يخمد حريقاً اندلع بسوق المنامة القديم
  • الحالة المرورية بكوبري اكتوبر