اعتمد مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، قرار مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، المتضمن تحديث بعض قواعد التخصيص والتقديم على الوحدات السكنية، ضمن برنامج الإسكان الاجتماعي سكن لكل المصريين، والإجراءات المُنظمة لها.

وتضمن ذلك القرار تعديل بعض القواعد، منها:

- قواعد التقديم على المشروعات والفرز وتقديم طلبات التظلم.

- قواعد حساب وترتيب الأولويات والتخصيص.

- قواعد تعديل التخصيص للحالات المرضية وذوي الهمم.

- قواعد تبديل الوحدة السكنية المُخصصة.

- تعديل رغبة حجز الوحدة السكنية.

جاء ذلك في ضوء نتائج تحليل البيانات المتاحة لطلبات وشكاوى المواطنين التي يتلقاها صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، والتي أظهرت الحاجة إلى تطوير إجراءات دورة العمل لبرنامج الإسكان الاجتماعي سكن لكل المصريين تيسيرًا على المواطنين، وبما يتوافق مع رؤية الدولة 2030 للارتقاء بجودة حياة المواطن المصري بتوفير المسكن المناسب، وتحسين مستوى معيشته من خلال التأكيد على ترسيخ مبادئ العدالة، وضبط النمو السكاني، ومنح مزايا تفضيلية للأسر الأقل عددًا بما يكفل حياة كريمة للمواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سكن لكل المصريين برنامج الإسكان الاجتماعي الوحدة السكنية مجلس الوزراء الإسکان الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

صحة المنيا: رفع حالة الطوارئ بالمستشفيات خلال أيام العيد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن  الدكتور محمد حسانين وكيل وزارة  الصحة  المنيا اليوم السبت  إعلان حالة الطوارئ بالمستشفيات ومرفق الإسعاف خلال أيام عيد الأضحى المبارك .

 وأكد وكيل وزارة الصحة على توافر الأدوية، وتواجد الأطقم الطبية لاستقبال أي حالات مرضية أثناء العيد وسرعة التعامل مع أي حالة مرضية .

 وأعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن جميع الأجهزة التنفيذية والخدمية بالمحافظة أتمت كافة الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وأن غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة وغرف العمليات الفرعية بالمراكز تعمل علي مدار 24 ساعة لتلقي بلاغات وشكاوي المواطنين والتعامل معها على الفور

 وأكد محافظ المنيا ً  ضرورة تنفيذ تكليفات اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، بالتواجد الميداني لجميع القيادات التنفيذية، والتعامل الفوري مع أي طارئ، وسرعة الاستجابة لمشكلات المواطنين.

وشدد المحافظ، على جميع رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة، وقيادات الأجهزة التنفيذية، على المتابعة والمرور المستمر على (المخابز- المستشفيات العامة والمركزية - الوحدات الصحية ـ الأسواق -المجازر-الجمعيات الاستهلاكية)، للتأكد من انتظام سير العمل بتلك الأماكن، وتوافر كافة السلع لتلبية احتياجات المواطنين، والتأكد من سلامة المراسي، وصلاحية المعديات والمراكب الشراعية، بالتنسيق مع شرطة المسطحات، بالإضافة إلى متابعة الحالة العامة للنظافة، ورفع الاشغالات.

 

 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل حجز شقق فالي تاورز Valley towers ورابط التقديم
  • صحة المنيا: رفع حالة الطوارئ بالمستشفيات خلال أيام العيد
  • «الإسكان» تحذر من الانسياق وراء منصات مضللة عند حجز الوحدات السكنية
  • تفاصيل طرح وزارة الإسكان وحدات جديدة في مختلف المدن
  • مدير عام الأراضي في الإسكان يوضح حول خدمة “اختار أرضك“ دون انتظار
  • الدعم السكني.. تعرف على موعد النزول وشروط وكيفية الاستعلام
  • محافظ المنوفية: تسليم 11 وحدة سكنية لعدد من أبناء دور رعاية الأيتام
  • بشرة خير.. تفاصيل الطرح الجديد لوحدات الإسكان الاجتماعي
  • مواطنون متقاعدون: المكرمة السامية ضاعفت فرحتنا بالعيد
  • بـ 1200 جنيه شهريًا.. تفاصيل حجز شقق الإيجار التمليكي من الإسكان