وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 2.539 سلة غذائية في مديرية الخب والشعف بمحافظة الجوف، استفاد منها 17.773 فردًا، ضمن مشروع توزيع المساعدات الغذائية في اليمن لعام 2024م.

ويأتي ذلك في إطار جهود المملكة ممثلة بالمركز لتلبية الاحتياجات الأساسية من الغذاء للنازحين والأسر الأشد ضعفًا في اليمن.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول 204 حقائب إيوائية على الأسر الأكثر احتياجًا والنازحة في محلية المناقل بولاية الجزيرة في جمهورية السودان، استفاد منها 1.173 فردًا، وذلك ضمن مشروع تقديم مساعدات إيوائية عاجلة إلى جمهورية السودان 2024م.

ويأتي ذلك في إطار سلسلة المشاريع الإغاثية والإنسانية التي تنفذها المملكة عبر ذراعها الإنسانية (مركز الملك سلمان للإغاثة)؛ لمساعدة الشعب السوداني الشقيق جراء الأزمة الإنسانية التي يمر بها.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول 317 حقيبة إيوائية على الأسر الأكثر احتياجًا والنازحة في محلية كوستي بولاية النيل الأبيض في جمهورية السودان، استفاد منها 1.877 فردًا، وذلك ضمن مشروع تقديم مساعدات إيوائية عاجلة إلى جمهورية السودان 2024م.

اقرأ أيضاًالمملكة“الداخلية” تطلق خدمة الهوية الرقمية للقادمين بتأشيرة حج

ويأتي ذلك في إطار سلسلة المشاريع الإغاثية والإنسانية التي تنفذها المملكة عبر ذراعها الإنسانية (مركز الملك سلمان للإغاثة)؛ لمساعدة الشعب السوداني الشقيق جراء الأزمة الإنسانية التي يمر بها.

كما وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 776 سلة غذائية على الأسر الأكثر احتياجًا والنازحة في مراكز الإيواء بولاية كسلا في جمهورية السودان، استفاد منها 3.746 فردًا، وذلك ضمن الدفعة الثالثة من مشروع دعم الأمن الغذائي في جمهورية السودان.

ويأتي ذلك ضمن المشاريع الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنسانية (مركز الملك سلمان للإغاثة) للعديد من الدول والشعوب المحتاجة والمتضررة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية مرکز الملک سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانیة فی جمهوریة السودان الإنسانیة التی استفاد منها ویأتی ذلک ذلک ضمن

إقرأ أيضاً:

الكويتية للإغاثة: إطلاق سفينة مساعدات إنسانية إلى السودان بمشاركة كويتية من ميناء مرسين بتركيا

أعلنت الجمعية الكويتية للإغاثة اليوم السبت أن سفينة إغاثية انطلقت من ميناء مرسين التركي باتجاه ميناء بورتسودان السوداني وعلى متنها 2500 طن من المواد الإغاثية والإهداءات الإنسانية التي يحتاجها الشعب السوداني المتضرر من الصراعات المسلحة والكوارث الطبيعية.

وقال المدير العام بالجمعية عبد العزيز العبيد في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن سفينة السودان الإغاثية التي انطلقت مساء أمس الجمعة من ميناء مرسين جنوب تركيا تأتي في إطار الدعم الحكومي الذي وجهته دولة الكويت لمساندة الإخوة السودانيين المتضررين من الأوضاع المستمرة في بلادهم منذ نحو عام ونصف عام.

وأضاف العبيد أن شحنة سفينة السودان التي شاركت فيها دولة الكويت ب2000 طن وتركيا ب500 طن قد اشتملت على 150 حاوية من مختلف المواد الإغاثية لا سيما المواد الغذائية ومستلزمات النظافة ولوازم الإيواء.

من جانبه قال نائب المدير العام بالجمعية الكويتية للإغاثة عمر الثويني في تصريح مماثل ل(كونا) إن سفينة السودان التي من المحتمل أن ترسو في ميناء بورتسودان السوداني بعد نحو أسبوع من اليوم سوف يتم تفريغ حمولتها بالميناء بمعرفة الجمعية الكويتية للإغاثة ومن ثم سيتم تسليمها إلى مفوضية العون الإنساني (اش اي سي) السودانية.

وأضاف الثويني أن العمل الإنساني والخيري الكويتي ونحن بصدد ذكرى مرور 10 أعوام على اختيار دولة الكويت (مركزا للعمل الإنساني) وتسمية سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه (أميرا للإنسانية) يبرهن على استحقاق الكويت لهذه المكانة كما يبرهن على استمرار الكويت بمؤسساتها الرسمية والخيرية والإغاثية في تصدر مشهد العمل الإنساني والاستجابة السريعة لنداءات الإنسانية والمسارعة إلى نجدة الملهوفين في أي مكان.

وأكد عمق المشاعر تجاه الشعب السوداني الشقيق وما يترتب عليه من ضرورة الاستمرار في المساهمة في توفير الدعم الذي يحتاجه أهلنا النازحون والمتضررون من الكوارث والأزمات هناك.

المصدر كونا الوسومالاحتلال الإسرائيلي تركيا فلسطين

مقالات مشابهة

  • الربيعة يُشارك في الحدث الجانبي رفيع المستوى “بناء عالم أفضل معًا.. مستقبل العمل الإنساني” في مدينة نيويورك
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن توزيع مساعدات التمور بوادي حضرموت
  • الكويتية للإغاثة: إطلاق سفينة مساعدات إنسانية إلى السودان بمشاركة كويتية من ميناء مرسين بتركيا
  • مركز الملك سلمان يوقع اتفاقية تعاون لتنمية القدرات وذوي الإعاقة في اليمن
  • “وِرث ” جهود منسجمة مع إعلان “عام الحرف اليدوية 2025 “
  • عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة تقدم خدماتها الطبية لـ 2.516 لاجئاً في مخيم الزعتري بالأردن خلال أسبوع
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 25.000 ربطة خبز للأسر اللاجئة ضمن مشروع مخبز الأمل الخيري في شمال لبنان خلال الأسبوع الماضي
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزّع 600 حقيبة إيوائية في محلية مروي بالولاية الشمالية في السودان
  • مرسين.. سفينة مساعدات تركية كويتية تتوجه إلى السودان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزّع 345 سلة غذائية في مديرية المعافر بمحافظة تعز