◄ تأكيد أهمية المساعي المبذولة لتغليب لغة الحوار والحكمة إعلاءً لمصالح الشعب السوداني

 

مسقط- العُمانية

تلقّى حضرةُ صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- رسالةً خطيّةً من فخامة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان عبدالرحمن رئيس مجلس السيادة الانتقالي بجمهورية السودان الشقيقة، تتصل بالعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

وتسلّم الرسالة معالي السّيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية خلال استقباله أمس مبعوث فخامة رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني معالي حسين عوض وزير الخارجية المكلّف بجمهورية السودان. واستعرض الجانبان خلال المقابلة علاقات التعاون الطيبة بين البلدين وسبل تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين، كما تطرقا إلى تطوُّرات الأوضاع التي تشهدها السودان والتأكيد على أهمية المساعي المبذولة لتغليب لغة الحوار والحكمة في سبيل إعلاء المصالح العليا للشعب السوداني وتطلعاته في الأمن والاستقرار والتنمية في ظل وحدة وسيادة أراضيه.

حضر المقابلة السفير الشيخ فيصل بن عُمر المرهون رئيس الدائرة العربية، وسعادة صلاح الدين الحاج محمد الكندو سفير جمهورية السودان المعتمد لدى سلطنة عُمان، والوفد المرافق للمبعوث السوداني، وعدد من المسؤولين بوزارة الخارجية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الحرب في غزة والوضع في اليمن في اتصال هاتفي بين السيد بدر ووزير الخارجية الأمريكي 

العمانية-أثير

تلقى معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية اتصالاً هاتفياً اليوم من معالي أنتوني بلينكن وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية.

تناول الوزيران خلال الاتصال التطورات المتصلة بالحرب الإسرائيلية في قطاع غزة والمساعي المبذولة للتوصل إلى اتفاق بين حركة حماس وإسرائيل لوقف إطلاق النار الدائم بما يسمح بإدخال المساعدات الإغاثية الكافية ووقف نزيف الدماء والمعاناة الإنسانية وتحقيق الإفراج عن المحتجزين والمساجين من الجانبين.

واتفق الوزيران على الضرورة الحتمية لإيقاف الصراع بصورة عاجلة، والاستمرار في دعم جهود تحقيق السلام الذي يعود بالمنفعة على جميع الأطراف والمنطقة.

كما تطرق الاتصال إلى ضرورة دعم السلطة الوطنية الفلسطينية سياسيا وماديا بما يمكنها من القيام بمسؤولياتها.

وعلى صعيد الوضع في اليمن شدد الوزيران على أهمية الاستمرار في دعم جهود تحقيق السلام وإطلاق سراح المحتجزين الأمميين وغيرهم من المدنيين في إطار المساعي الرامية إلى تحقيق التهدئة والحيلولة دون تصعيد وتعقيد الأوضاع في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • رسالة من”البرهان” إلى”موسيفيني” بشأن قوات الدعم السريع
  • جلالة السلطان يتلقى اتصالاً هاتفيا من الرئيس الفرنسي
  • جلالة السلطان يتلقى تهاني العيد من 8 مسؤولين في الدولة
  • جلالة السلطان يتلقى التهاني من عددٍ من المسؤولين بمناسبة عيد الأضحى
  • وزير الخارجية ونظيره الأمريكي يبحثان المساعي المبذولة لوقف إطلاق نار دائم في غزة
  • الحرب في غزة والوضع في اليمن في اتصال هاتفي بين السيد بدر ووزير الخارجية الأمريكي 
  • مجموعة السبع تحث الأطراف الخارجية على التوقف عن تأجيج الصراع بالسودان
  • البرهان يعين صلاح رصاص بمجلس السيادة بديلاً للهادي إدريس
  • السودان..البرهان يصدر قراراً جديدًا
  • البرهان يصدر مرسوم دستوري بتعيين عضو جديد في مجلس السيادة