جنين - صفا

استشهد شاب من مدينة جنين مساء اليوم الأربعاء متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال ما يرفع عدد شهداء العملية العسكرية الإسرائيلية على مدينة ومخيم جنين إلى تسعة.

وأكد مدير مستشفى الرازي الدكتور فواز حماد في تصريح صحفي: استشهاد الشاب سامي أمين احمد القيسي (18 عاماً) متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال مساء اليوم، وهو من سكان مدينة جنين، ما يرفع عدد الشهداء منذ بدء العملية صباح أمس الثلاثاء الى تسعة شهداء من بينهم طفلين وطبيب ومعلم مدرسة.

وقد ذكرت الهلال الأحمر اليوم أن طواقمها في جنين تتعامل مع إصابتين بالرصاص الحي واحده في الظهر والأخرى بالأرجل وتم نقلهما إلى المستشفى، وسط عرقة كبيرة تواجهها دوريات الهلال الأحمر من قبل قوات الاحتلال.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عمليتها العسكرية على مدينة ومخيم جنين، لليوم الثاني على التوالي، ووسط مقاومة شرسة من فصائل المقاومة الفلسطينية، حيث تقتحم منازل المواطنين في حي الدمج وتنتقل من بيت لبيت وتجري تخريبً في محتويات المنازل وعمليات تحقيق ميداني مع أصحابها مع الاعتداء عليهم بالضرب المبرح.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قد اقتحمت مدينة جنين ومخيمها منذ ساعات الصباح الباكر يوم أمس، وتمركزت في شوارع حيفا، ونابلس، وطريق برقين، ترافقها وحدات من قواتها الخاصة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، تركّزت في محيط مخيم جنين، وواد برقين.

وقتلت قوات الاحتلال أمس ثمانية مواطنين هم: أخصائي الجراحة عامة في مستشفى جنين أسيد جبارين (51 عاما)، إذ تم استهدافه في محيط المستشفى، والمعلم علام جرادات (48 عاما)، الذي كان متوجها إلى عمله في مدرسة وليد أبو مويس الأساسية للبنين، والطالب مدرسة ذكور الكرامة الأساسية الثانية الطفل محمود أمجد حمادنة (15 عاما)، ومعمر محمد ذيب أبو عميرة (50 عاما)، وأمير عصام محمد أبو عميرة (22 عاما)، وأسامة محمد نعيم حجير، وباسم محمود صالح تركمان، والشاب جهاد محمد طالب (38 عاما).

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى جنين قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

استشهاد طفل برصاص الاحتلال شرق نابلس

نابلس - صفا

استشهد طفل وأصيب مواطنان اخران، مساء السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت فوريك شرق نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأعلنت وزارة الصحة، في بيان لها استشهاد الطفل سلطان عبد الرحمن سلطان خطاطبة (16 عاما)، متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال في بيت فوريك.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيت فوريك بعدد من الآليات العسكرية، وتمركزت في الشارع الرئيس، واندلعت على الفور مواجهات عنيفة أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي، ما أدى لإصابة ثلاثة مواطنين أحدهم الطفل خطاطبة، الذي أعلن عن استشهاده عقب وصوله إلى مستشفى رفيديا.

وقالت جمعية الهلال الأحمر إن طواقمها تعاملت مع 3 إصابات بالرصاص الحي في بيت فوريك، إحداها بالصدر ووصفت بالخطيرة جدا، وتم نقلهم إلى المستشفى.

وأضافت الجمعية أن قوات الاحتلال اعتدت على سائق مركبة إسعاف بلدية بيت فوريك، وحطمت زجاج المركبة أثناء محاولته الوصول إلى إصابة في البلدة.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تمنع المئات من الشبان من الوصول إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة الفجر
  • استشهاد طفل برصاص الاحتلال شرق نابلس
  • شهيد متأثرا بجراحه خلال مواجهات مع قوات الاحتلال شرق نابلس (صور)
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة كفردان غرب جنين وتداهم عددا من المنازل
  • 9 شهداء بينهم رضيعة جراء قصف الاحتلال منزلين في حي التفاح شرق غزة
  • استشهاد رضيعة وإصابة 30 شخصًا جراء قصف الاحتلال لمنزل شرق مدينة غزة
  • فلسطين.. 12 شهيدا جراء قصف الاحتلال مناطق متفرقة في مدينة غزة
  • استشهاد فلسطيني وإصابة آخر في اشتباك مع قوات الاحتلال جنوب جنين
  • الاحتلال يقصف منزلاً عقب محاصرته جنوب جنين
  • استشهاد فلسطيني وإصابة آخر في اشتباك مع قوات الاحتلال الإسرائيلي جنوب جنين