ذكرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية خلال تعاملات، اليوم الأربعاء، أن مخزونات النفط الخام ونواتج التقطير ارتفعت في الولايات المتحدة بينما انخفضت مخزونات البنزين الأسبوع الماضي.

 

مخزونات النفط

 

وأوضحت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات الخام ارتفعت بما يصل الى نحو 1.8 مليون برميل إلى 458.8 مليون في الأسبوع المنتهي في 17 مايو/ أيار، وذلك مقارنة مع توقعات محللين استطلعت آراءهم بأن تنخفض 2.

5 مليون برميل.

 

وأردفت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية قائلة إن مخزونات النفط الخام في مركز التسليم في كاشينغ بولاية أوكلاهوما زادت 1.3 مليون برميل خلال الأسبوع.

 

وأضافت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن استهلاك الخام في مصافي التكرير ارتفع بنحو 227 ألف برميل يوميا.

 

وزاد معدل تشغيل المصافي بواقع 1.3% خلال الأسبوع، بحسب موقع الاسواق العربية.

 

وأفادت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية بأن مخزونات البنزين تراجعت 900 ألف برميل خلال الأسبوع إلى 226.8 مليون مقارنة بتوقعات المحللين في استطلاع بأن تنخفض بنحو 700 ألف برميل.

 

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، ارتفعت 400 ألف برميل خلال الأسبوع إلى 116.7 مليون، مقارنة بتوقعات بانخفاضها 400 ألف برميل.

 

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن صافي واردات الولايات المتحدة من النفط الخام انخفض 676 ألف برميل يوميا.

 

 

أميركا تعتزم بيع مليون برميل بنزين من احتياطي الشمال الشرقي

 

أسعار البنزين

 

تعتزم إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن إطلاق وبيع مليون برميل من البنزين من احتياطي الشمال الشرقي بعد طلب من الكونغرس لتصفية الاحتياطي من أجل خفض الأسعار قبل موسم الصيف.

 

يذكر أن أسعار البنزين بالتجزئة ارتفعت بأكثر من 15% منذ مطلع العام، وكان قد حذر الخبراء من استمرار ارتفاع التكاليف في الفترة المقبلة.

 

أعلنت وزارة الطاقة يوم الثلاثاء عن الإفراج عن 42 مليون غالون من البنزين، للمساعدة على خفض أسعار البنزين في الصيف.

 

وصلت العقود الآجلة لسعر البنزين إلى أدنى مستوى جديد عند 2.4895 دولارًا للغالون بعد هذه الأخبار.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مخزونات النفط الخام نواتج التقطير مخزونات النفط مخزونات النفط الخام النفط الخام إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الطاقة الأمريكية مخزونات البنزين البنزين برميل المصافي الديزل إدارة معلومات الطاقة الأمریکیة مخزونات النفط خلال الأسبوع ملیون برمیل النفط الخام ألف برمیل

إقرأ أيضاً:

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة (SDG Digital)

 

 

غادر القاهرة صباح اليوم الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات متوجهًا إلى نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، فى زيارة عمل تستغرق يومين، للمشاركة كمتحدث فى جلسات الحدث الرقمى لأهداف التنمية المستدامة (SDG Digital)، والمقرر انعقاده بمقر الأمم المتحدة، ضمن فعاليات قمة "أيام عمل قمة الأمم المتحدة للمستقبل" والتى تعد تمهيدًا للقمة الرسمية المزمع عقدها بالتزامن مع الأسبوع الرفيع المستوى للدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

ينعقد الحدث الرقمى لأهداف التنمية المستدامة تحت شعار "مستقبل رقمى للجميع"، ويهدف إلى تسليط الضوء على الدور المحورى للتكنولوجيا الرقمية والحلول المبتكرة فى تحقيق مستقبل مستدام، شامل، ومسؤول.

هذا ويشارك الدكتور عمرو طلعت فى هذا الحدث الدولى الكبير استجابة للدعوة التى وجهت إليه من كل من سكرتير عام الاتحاد الدولى للاتصالات، ووكيل الأمين العام للأمم المتحدة للسياسات. 

ومن المقرر أن يلقى الدكتور عمرو طلعت كلمة خلال جلسات الحدث الرقمى لأهداف التنمية المستدامة (SDG Digital)، يستعرض فيها التجربة المصرية فى مجال التحول الرقمي.

كما سيشارك الدكتور عمرو طلعت فى جلسة حوارية بشأن أهمية استخدام أنظمة الذكاء الاصطناعي والابتكارات في دعم التنمية المستدامة، والتى تُعقد على هامش فعاليات الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

كذلك من المقرر أن يعقد السيد الوزير عددًا من اللقاءات الثنائية مع قيادات منظمات دولية، ومسئولى شركات عالمية متخصصة فى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تعلن انخفاض صادرات العراق النفطية خلال أسبوع
  • أسعار النفط مرشحة لمزيد من الارتفاعات الأسبوع الجاري رغم مخاوف الطلب الصيني
  • النفط العراقي يختتم تعاملات الأسبوع على ارتفاع
  • بوليتيكو عن مسؤولين أمريكيين: الولايات المتحدة ستعلن عن خطة لسحب قواتها من العراق الأسبوع المقبل
  • النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية بعد خفض الفائدة الأمريكية
  • وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة (SDG Digital)
  • في ظل تراجع المخزونات وخفض الفائدة الأمريكية.. النفط والذهب يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية
  • النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية بعد خفض الفائدة الأميركية
  • زيلينسكي يلتقي بايدن وهاريس وترامب في الولايات المتحدة
  • الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة تعمل مع حلفائها لوقف التهديدات بالشرق الأوسط