يعرض نادي سينما أوبرا الإسكندرية الذي يقيمة المركز القومي للسينما برئاسة مدير التصوير د حسين بكر بالتعاون مع دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد الفيلم الروائى القصير  "زي الطيور" للمخرج أحمد سمير، والفيلم الروائي القصير أمين إخراج سامح جمال، الفيلم الروائي القصير جودي إخراج هاني قاسم، والفيلم الروائي القصير رد على صمت مستمع إخراج على نجاتى، وذلك يوم الجمعة القادم الموافق ٢٤ مايو بمسرح سيد درويش بالإسكندرية، في تمام الساعة الثامنة مساء.

وعن فيلم “زي الطيور” فهو يتناول قصة داليا  التى تعانى بعد توقفها عن العلاج الكيميائي، لتخبر أطفالها بقرارها و تتغير المجريات بعد ذلك فى ظهور صديق قديم.


أما الفيلم الروائى القصير أمين فيتناول عوده رجاء لتلتقي بأمين مرة أخري بعد عدد من سنوات الإنفصال الغير مرغوب فيه، لنكتشف أن ما بين الوهم والإنكار ، تكمن الحقيقة.


أما  فيلم جودى فتدور أحداثه حول حياة فتاة تعيش ما بين انفصال الزوجين ومايترتب علية  من خلفات متعلقة بالرؤية فى ظل معاناة الأب  
وعن فيلم رد على صمت مستمع  
فيتناول قصة شاب متلعثم يذهب إلى استوديو لتسجيل مقطوعة، فيجد نفسه محبوس في غرفة التسجيل بينما مهندسة الصوت على الجانب الآخر في غرفة الكنترول تقرر الانتحار، يضطر للتحدث إليها لإقناعها بالتراجع مما يجعل مهمته اكثر صعوبة ومايترتب عليه من أحداث.
وعقب عرض الأفلام تقام ندوة يديرها الناقد السينمائي احمد النبوي لمناقشة الافلام مع صناعها والجمهور

يذكر أن نادي سينما أوبرا الإسكندرية يشرف عليه فنيا الناقد السينمائي أحمد عسر والدعوة عامة للجمهور ومحبي السينما لحضور فعاليات النادي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أوبرا الإسكندرية دار الأوبرا المصرية دار الأوبرا العلاج عالى الدكتورة لمياء زايد العلاج الكيميائي حسين بكر مسرح سيد درويش الأوبرا المصرية

إقرأ أيضاً:

سقوط مستريح تجارة المفروشات وتجهيز العرائس بأخميم

تمكن ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة منطقة جنوب الصعيد فرع سوهاج بالإشتراك مع ضباط وحدة مباحث مركز شرطة أخميم شرق محافظة سوهاج من إلقاء القبض على عامل يبلغ من العمر 36 سنة يقيم بدائرة المركز سبق إتهامه في العديد من القضايا ومطلوب التنفيذ عليه في عدد 5 قضايا لقيامه بالنصب والأحتيال على 7 أشخاص والإستيلاء منهم على مبالغ مالية بلغت 2 مليون و750 ألف جنيه بزعم توظيفها في مجال تجارة المفروشات وتجهيز العرائس من خلال المحل الخاص بـه مقابل أرباح شهرية إلا أنه لم يف بوعده أو رد المبالغ المالية التي استولى عليها وجرى التحفظ على المتهم وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .


 

تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج إخطارًا من اللواء مدير إدارة البحث الجنائي يفيد بورود محضرا لمركز شرطة أخميم من الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة "منطقة جنوب الصعيد" فرع سوهاج يتضمن بلاغ "محمد . ص . ا . ا" 43 سنة سائق وعدد " 6 " آخرين يقيمون دائرة المركز بتضررهم من "أحمد . ح . ا . ا" 36 سنة عامل يقيم دائرة المركز والسابق إتهامه فـي عدد " 11 " قضية ومطلوب التنفيذ عليه فـي عدد " 5 " قضايا لقيامه بالنصب عليهم من خلال تلقي مبالغ مالية منهم بلغت جملتها [ 2.750.000 ] إثنين مليون وسبعمائة وخمسون ألف جنيه بزعم إستثمارها وتوظيفها فـي مجال تجارة المفروشات وتجهيز العرائس من خلال المحل الخاص بـه والمسمى " أبو مازن " الكائن ببندر أخميم مقابل حصولهم علي أرباح شهريه تقدر بـ 5 % من قيمة رأس المال إلا أنه توقف عن سداد أصول المبالغ المالية وأرباحها واستولي عليها دون رد .

   

عقب استصدار اذن النيابة العامة تم ضبط المتهم وبمواجهته اقر بإرتكاب الواقعة وتعهد برد المبالغ المالية المستولي عليها .


 

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .


 

وفي سياق آخر شهد مركز البلينا جنوب محافظة سوهاج إندلاع حريق في مخبز افرنجي بسبب تسرب الغاز من أسطوانة بوتاجاز بالمخبز وامتدت النيران لمحل ملابس مجاور نتج عنه إصابة خباز في منتصف العقد الثالث من العمر يقيم بناحية بندر البلينا واحتراق ماكينة السير بالمخبز وكمية من الملابس وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماده قبل أن يمتد للمنازل المجاورة وتم نقل المصاب لمستشفى سوهاج الجامعي الجديدة لتلقي العلاج وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .


 

تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج إخطارًا من نائبه للجنوب يفيد تلقي مركز شرطة البلينا بلاغًا بنشوب حريق بمخبز أفرنجي بدائرة المركز .


 

إنتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وقوات الحماية المدنية لمكان الواقعة وبالفحص تبين نشوب حريق بمخبز أفرنجي ملك "أحمد . ح . ص . ر" 48 سنة صاحب مخبز يقيم بذات العنوان وأمتدت النيران لمحل ملابس ملاصق ملك "رأفت . ح . ع . ع" 45 سنة صاحب محل ملابس يقيم دائرة قسم طهطا وتم الدفع بسيارتي إطفاء والسيطرة على الحريق وإخماده .

مقالات مشابهة

  • البيت الروسي في فلسطين يقيم فعاليات “يوم روسيا” (صور)
  • فعاليات تنشر البهجة بأنحاء مصر في احتفالات قصور الثقافة بعيد الأضحى
  • فعاليات مجانية تنشر البهجة بأنحاء مصر في احتفالات عيد الأضحى
  • «سينما الشعب» تعرض الأفلام الجديدة في 18 محافظة.. سعر التذكرة 40 جنيها
  • البيت الروسي في فلسطين يقيم فعاليات "يوم روسيا" (صور + فيديو)
  • سقوط مستريح تجارة المفروشات وتجهيز العرائس بأخميم
  • الأردن.. حضور قوي للسينما المغربية في الدورة الخامسة من مهرجان عمان السينمائي
  • فعاليات فنية للاحتفال بثورة 30 يونيو.. فعاليات الأوبرا بعد عيد الأضحى
  • أبرز فعاليات دار الأوبرا بعد عيد الأضحى.. احتفالية ثورة 30 يونيو
  • فعاليات فنية للإحتفال بثورة 30 يونيو فى الأوبرا