شهدت مصر خلال الأشهر الماضية العديد من حوادث التحرش من قبل سائقي أوبر وكريم ووسائل النقل الذكي، وتنوعت حوادث التحرش بين اللفظي والإيماءات واللمس غير اللائق ومحاولة الاعتداء، وكانت حبيبة الشماع أشهر الضحايا وتعرضت لمحاولة اختطاف وفارقت الحياة بعدما قفزها من السيارة لتنجو من السائق.

 

كما تعرضت فتاة التجمع للتحرش من قبل سائق كريم واستغاثت بشقيقتها وقُبض على المتهم وخلال الساعات الماضية تعرضت فتاة الهرم للتحرش من سائق كريم بخلاف الوقائع الأخرى إلى أن وقعت هلا السعيد ضحية أيضًا.

في صباح اليوم، تعرضت الفنانة المصرية هلا السعيد لمحاولة تحرش من قبل سائق أوبر خلال رحلة لها من منطقة المهندسين إلى منطقة الهرم في القاهرة، وروت هلا السعيد تفاصيل الواقعة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، قائلة:


"كنت راكبة أوبر من المهندسين للهرم، وفجأة السواق وقف العربية وقالي العربية سخنت، ونزل من العربية وقالي هروح أجيب ميه. وبصيت وراه لقيته بيفك حزام البنطلون، فنزلت من العربية جريت مسرعة، وهو قالى متخافيش متخافيش أنا عندي السكر ولازم كل شوية أدخل الحمام".


وأضافت هلا السعيد: "نزلت من العربية وتركت شنطتى داخلها والحمد لله انى كنت بتكلم في التليفون قبل ما العربية تقف واتصلت بأحد أصدقائى قلت له إنى أرسلت له لايف لوكيشن وتقريبا هذا ما جعل السائق يخاف، والحمد لله إننا الصبح وأنى ما زالت قريبة من من منزلى".


وترجع تكرار هذه الحوادث لعدة أسباب منها غياب الرقابة الفعلية للسائقين أثناء الرحلات بالإضافة إلى ضعف إجراءات الفحص الأمني للسائقين للتأكد من سلامتهم وسلوكهم وهناك مطالبات لشركات النقل الذكي بتركيب كاميرات داخل السيارات بالصوت والصورة بالإضافة إلى تغليظ العقوبات على مرتكبي جرائم التحرش لردعهم وحماية المجتمع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أوبر أوبر وكريم وسائل النقل الذكي حبيبة الشماع فتاة التجمع هلا السعید

إقرأ أيضاً:

"لو تعرضت لمضايقة"..كيف تقدم شكوى إلكترونية لوزارة الداخلية؟

يتعرض العديد من المواطنين، لكثير من المضايقات أو طلبات المساعدات، فخصصت وزارة الداخلية  أرقام هواتف والمواقع الإلكترونية والإيميلات الخاصة ببعض القطاعات الخدمية وخدمة تلقى الشكاوى والاستغاثات والتواصل مع المواطنين.

تستعرض بوابة "الفجر" الوسائل التي من خلالها يتقدم المواطن لتقديم شكوته

1_  إرسال رسالة عبر الصفحة الرسمية الوحيدة لوزارة الداخلية على موقع الفيس بوك هى وموقع الوزارة على شبكة الإنترنت.

2_عن طريق مشروع الخدمة الصوتية بوزارة الداخلية على الهاتف رقم 27979700 

3_ عن طريق قطاع حقوق الإنسان يخصص البريد الإلكترونى [email protected]))
 

مقالات مشابهة

  • لو عايزة تتفسحى فى العيد وخايفة.. طرق قانونية تحميكى من التحرش اعرفيها
  • "لو تعرضت لمضايقة"..كيف تقدم شكوى إلكترونية لوزارة الداخلية؟
  • «الغرف التجارية»: استقرار ملحوظ في أسعار الأجهزة الكهربائية بالأسواق
  • 40 ألف مصل يؤدون صلاة العيد في الأقصى رغم قيود الاحتلال والاعتداء عليهم
  • الدويك بعد تحرره: أصعب ما بالسجن أن يخرج رفيقك في كيس أسود
  • بسيارة فاهرة.. محمد رمضان يروج لأحدث أعماله الغنائية الجديدة
  • تحليلات الذكاء الاصطناعي تنصب أسود الأطلس أبطالا للعالم في مونديال 2030
  • اعتدى على سائحة وأمسك ساقها.. 6 أشهر مع الشغل لمتحرش الإسكندرية
  • شاهد بالصورة والفيديو.. شاب سوداني يحاول التحرش بمطربة أثناء تقديمها وصلة غنائية في حفل خاص والجمهور يستغرب من تجاوب الفنانة وعدم صدها له
  • الحبس 6 أشهر لسائق أوبر بالإسكندرية تحرش بسيدة